عقد بالأمس المؤتمر الصحفي لمسابقة Miss Europe 2019 بدورتها الخامسة والذي من المقرر أن يقام حفل الإنتخاب يوم الجمعة المقبل في الـ8 من شهر آذار/مارس الحالي.

ترأس المؤتمر صاحب شركة Style Events Organization إيلي نحاس المشرف على هذه المسابقة، إضافة إلى أعضاء لجنة الحكم والتي ضمت الملحن والشاعر طوني أبي كرم، وعدد من الشخصيات في مجالات الجمال والأزياء وحضرت أيضاً المتسابقات الـ36 اللواتي يمثلن 36 دولة أوروبية.

بدايةً كانت كلمة لنحاس الذي أشار إلى أنه لولا دعم محطة الـMTV التي ستنقل الحفل مباشرة لما إستطاعت هذه المسابقة أن تكون على هذا المستوى العالي، وأكد أن الهدف الأساسي من هذه المسابقة وإقامتها في لبنان هو إيصال صورة جميلة عن هذا البلد وذلك من خلال إستضافة المتسابقات اللواتي يعدن إلى بلادهن بعد قضائهن فترة هنا وتعرّفهن على لبنان لينقلن إلى بلدانهن دعاية إيجابية جداً عن لبنان.

وتابع أنه من أصل 50 دولة أوروبية كقارة، إستطاعت المسابقة أن تضم 36 دولة وهي المرّة الأولى، مشيراً إلى أن "Miss Europe" ليست بعيدة عن لبنان حيث أنها أقيمت سابقاً لأكثر من دورة في فترة الستينات والسبعينات.

ولفت أيضاً خلال حديثه إلى أن القطاع العام لا يطيق القطاع الخاص مؤكداً أن الأخير هو سبب نجاح لبنان، وأشار هنا إلى أن هناك الكثيرين حاربوه لأنهم لا يحبون أحداً من القطاع الخاص أن ينجح.

وكانت كلمة لحاملة لقب Miss Europe 2018 البريطانية لويزا بورتين التي تحدثت عن تجربتها من خلال هذه المسابقة وتحديداً وجودها في لبنان والفكرة التي كونتها عن هذا البلد، وما قامت به من نشاطات خلال هذا العام والتي كان أهمها تسلّقها أعلى قمة في أوروبا من أجل جمع المال للأبحاث التي تُعنى بمرض الأكزيما والصدفية اللذين يصيبان الجلد وكونها عانت منهما.

بعدها كانت هناك أسئلة من الحاضرين للجنة الحكم، وأجاب كل واحد منهم عن تجربته مع المتسابقات عندما قمن بزيارتهم في عياداتهم وأماكن عملهم إضافة إلى المواصفات التي سيقيمونهن عليها.

ولإستيضاح ما قاله إيلي نحاس أكثر حول تعرضه للمحاربة من بعض الجهات العامة، خصّنا بتصريح خاص بعد إنتهاء المؤتمر حيث كشف لنا حديثه هنا عن عدد من الجهات الرسمية ولاسيما وزارة السياحة التي لا تتجاوب مع دعوتهم لها كوزير أو أحد الممثلين عنه للحضور مشيراً إلى أنهم لم يوجهوا دعوة لها هذه السنة لتجنّب هكذا موقف.

وعن الجوائز التي تحصل عليها الملكة قال لنا نحاس أنها ستحصل على مبلغ 50 ألف دولار وعدد من الجوائز الأخرى.

وأخيراً قمنا بجولة على بعض المتسابقات لسؤالهنّ عن تواجدهن في لبنان وما هي إنطباعاتهن حيث أجمعن على جمال هذا البلد وفرحتهن بقضاء هذه الفترة فيه.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً الضغطهنا.