هي فتاة موهوبة تتمتع بحنجرة رخيمة وصوت أخاذ تغني بحرفية فحين تسمعها تكاد تنسى أنها هاوية، نشأت في عائلة فنية بامتياز والدتها تملك صوتاً جميلاً ووالدها شجعها على الفن، وأينما تلتفت تجد في منزلها أدوات موسيقية، بدأت منذ نعومة أظافرها بالغناء والعزف على البيانو في سن مبكر كما أنها تتقن العزف على العود والمعروف انه من أصعب الآلات الشرقية، طموحها فاق سنها الصغير فمع تشجيع والديها وعشقها للفن نمّت موهبتها بالدراسة وتهذيب الصوت وهي مؤمنة بأن الفنان يجب أن يكون متمكناً في ثقافته الفنية ودراسته إلى جانب الموهبة، سحرتنا في برنامج ذا فويس كيدز فنالت إعجاب ملايين المشاهدين وها هي أيضاً تفوز في نهائيات برنامج ذا رينغ كيدز.

. إنها جنين خراط التي أجرينا معها الحوار المشوق التالي من موقع الفن.

في البداية أرحب بك عبر موقع الفن ومبروك فوزك ببرنامج ذا رينغ كيدز
شكرا جزيلاً.

كانت لديك تجربة سابقة في برنامج ذا فويس كيدز أخبريني عنها قليلاً
اشتركت في الموسم الأول من ذا فويس كيدز وكانت تجربة رائعة واستفدت منها وشكلت انطلاقة لي، كي أبدأ بتحسين نفسي وأتعامل مع موهبتي بطريقة جدية ومنذ هذه التجربة زادت ثقتي بنفسي وصرت أتعلم أتحدى نفسي.

ما هي الأغنية الأولى التي على أساسها اختارك الفنان تامر حسني ضمن فريقه؟
على بابي واقف قمرين للموسيقار الراحل ملحم بركات.

هل يهمك الغناء باللبناني؟
لا تهمني اللهجات ولكني أحب الغناء الشرقي الذي أفضله على الغناء الأجنبي.

لأي فنان تحبين أن تغني عادة؟
ليس لدي فنان مفضل لكني في الإجمال أغني للعمالقة، الفن القديم وكل من ترك بصمة في الغناء.

هل تغنين لفيروز وصباح؟ أم كلثوم؟
نعم، وأسمهان أيضاً.

لديك المقدرة الصوتية أن تغني اللون الطربي؟
بالطبع وهذا هو لوني المفضل.

متى اكتشفت موهبتك ورغبتك لاحقاً في خوض مجال الغناء؟
منذ طفولتي وأهلي شجعوني وأمي في الأساس تغني، وعائلة والدتي هم في مجال الفن ويعزفون على آلة موسيقية وهذا ساعدني أن اكون في الجو المناسب..

هل لديكم في المنزل آلات موسيقية وهل تعزفين على إحداها؟
أنا أعزف على البيانو من سن صغيرة وإلى الآن بالطبع، أما بخصوص الآلة الشرقية فأنا أعزف على العود.

هل تودين متابعة دراستك للعزف على العود؟
نعم، وبالطبع هذا يساعدني في الغناء، ومن المهم جداً أن يتعلم الفنان أن يعزف على آلة شرقية إذا كان يريد أن يغني الشرقي لأنها تساعده ويصبح يغني بطريقة أوضح وصوته يصبح رخيماً أكثر.

هل تنوين بعد طرح الأغنية الأولى إكمال دراستك الموسيقية أو فقط دراستك الأكاديمية؟
الغناء هواية بالنسبة لي، ولن تبقى كذلك ولكنني أريد أن تكون مهنة لي، ولكن إلى جانب الغناء أود بالتوازي أن أتخصص أكاديمياً وتكون لدي مهنة اخرى.

​​​​​​​ماذا تريدين أن تمتهني في المستقبل؟
أفكر في دراسة الطب.

بين الطب والفن هل ستجدين الوقت للمهنتين معاً؟
الفن حرام يضل هواية، لأنني أبذل جهداً كبيراً وأتعب وبالطبع سأستمر به، ولكن في الوقت نفسه تكون لدي مهنة رئيسية وذلك لأن الشهرة ليست مضمونة، ففي الوقت نفسه يجب أن أؤمن عملاً بديلاً كي أجني المال.

هل والداك هما من أقنعاك بأن طريق الفن ليس مضموناً ويحب أن تكون لديك مهنة أخرى؟
أهلي يقفون إلى جانبي ويدعمونني بالطبع، ولكن المجتمع الذي أعيش فيه يجعلني أستنتج أن هناك الكثير من المواهب والأصوات الجميلة مظلومة في عصرنا هذا لأنها لم تحظ بالفرصة أو لم تساعدها الظروف للوصول إلى مراحل متقدمة من الشهرة من هنا تنطلق فكرة أنه حتى لو الموهبة موجودة وأنا "عم أعمل اللي عليي والشهرة بتجي من عند ربنا".

​​​​​​​هل تدرسين تهذيب الصوت في المعهد الموسيقي؟
أنا أدرس منذ أربع سنوات وأصبحت في السنة الخامسة في جامعة روح القدس بالكسليك الغناء الشرقي، وكل ما أفعله هو لكي أصل إلى درجة من الحرفية في الغناء ولا أكون شخصاً عادياً، وأضرب مثلاً إذا كانت هناك وردة حلوة ولم نهتم بها فستموت، فعندما تكون لدينا موهبة يجب أن نصقلها بالدراسة لأنها التي تضع للموهبة كيانها.

ما رأيك بمن يغنون ولا يمتلكون صوتاً جميلاً بل يعتمدون على مظهرهم والتسويق؟
هناك أنواع كثيرة من الفنانين فهناك من لديهم الصوت الجميل ويشتغلون الفن الصحيح ولا تهمهم الشهرة أو المال لكن هناك آخرين يقومون بأي شيء من أجل الشهرة والمال فيثيرون بروباغندا لفترة قصيرة وبينطفو.

لديك درجة عالية من الثقافة بالنسبة لسنك ، كم عمرك؟

14 عاماً وأنا حالياً في صف البروفيه.

​​​​​​​من هو مثلك الأعلى ؟
لن أختار أحداً من هذا العصر، لأن مثالي الأعلى يجب أن يكون فناناً أستطيع أن أتعلم منه الكثير والفنانون الموجودون حالياً على الساحة كل واحد منهم له هوية خاصة به وأنا لا أريد أن أقلد أحداً وأريد أن أشق طريقي الخاص ، وأسمع الجميع، وليس لدي مثال أعلى محدد. وأنا أسمع عادة النمط القديم، لكني متأثرة بمطربة قديمة اسمها نادرة أمين لم تشتهر كثيراً في وقتها وأسمع أغنياتها كثيراً وأحفظ حالياً بعضها وأحببت العديد من أغنياتها وفي ذاك الزمن كان هناك الكثير من المطربين أمثالها لم يأخذوا حقهم.

هل يمكن أن تغني أغنيات قديمة بتوزيع جديد؟
إذا كان هناك شيء مناسب لم لا.

تعرفين أن العديد من الفنانين يعانون من مشكلة الانتاج والتسويق
الفنان لا يستطيع الانطلاق وحده في النهاية، وأغنيتي الأولى ستكون انطلاقة وسأحاول إيجاد شركة إنتاج تتبناني كي أستمر.

​​​​​​هل لديك العديد من المتابعين:
تابعني الكثيرون بفترة ذا فويس كيدز وزادوا في ذا رينغ كيدز خصوصاً بعد فوزي بالبرنامج ولدي على الانستغرام 80 ألف متابع وعلى الفايسبوك تقريباً 10 آلاف متابع.​​​​​​​

أخبريني عن متابعة الفنان هيثم زياد لك واهتمامه بك؟
هيثم زياد اهتم بي كثيراً ومستمرة معه ووقف إلى جانبي خصوصاً بهذه الأغنية الجديدة، وبالطبع سيتابعني حتى بعد صدور الأغنية وسيواكبني دائماً ولي الشرف بالطبع.

أتمنى لك النجاح والتوفيق ومستقبلا مشرقا وأن تصبحي فنانة صف أول نفخر بها.
شكرا لك ولموقع الفن.