أطلت الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن" في برنامج "كلام نواعم" الذي يعرض على قناة الـ أم بي سي في حلقة عنوانها " الزيجات المختلفة " وألقت الضوء على أنواع مختلفة من الزيجات التي تنجح، حتى لو كان الاختلاف فيها كبير.

في البداية ذكرت هلا أنها تأخرت لتتزوج لأنها لم تجد في حياتها الرجل المناسب التي أغرمت به، حتى إلتقت بمروان.

هلا قالت إن زوجها السيد مروان سمعان مغوار بالجيش وبطل من أبطال نهر البارد، وهي فخورة به كثيراً وهما سعيدان بزواجهما.

ووصفت هلا زوجها بأنه عيناها اللتان لا ترى بهما، وعما إذا كانت شعرت يوماً ما أن مروان تردد بالزواج منها قالت إنها لم تشعر بذلك لأن مروان متصالح مع نفسه وأحبها من كل قلبه، كما هي أحبته من كل قلبها والحب يبارك كل شيء.

وتابعت هلا أنها ومروان ربحا في هذا الزواج، فهي بالرغم من أنها أكبر منه في السن لكنها قدمت له المحبة والعناية ودفعته إلى الأمام وحمسته على متابعة تعليمه في الأمور التي يحب أن يتعلمها مثل هواية التصوير، فقام بدورة تعلّم فيها الـ فوتوشوب ودفعته لأن يتعلم اللغات، بالإضافة إلى الدورات التي قام بها سابقاً في حياته وهي دورات تدريبية عسكرية.

وقالت إنه وبسبب وجود زوجها في المؤسسة العسكرية كان من المفروض أن يطلبا أذونات للزواج ، بينهم إذن الجيش وإذن مأذونية وإذن إجازة، وبالتالي حين حصلا على الموافقة على الاذونات كان متبقٍ أسبوع فقط على ناية الأجازات فنصحها خالها دولة الرئيس ميشال المر أن تتوجه لقبرص وتتزوج بسرعة وحين تعود إلى لبنان تعلن عن زواجها.

وذكرت هلا أنها حين عادت إلى لبنان وجدت الكثير من البلبلة حول موضوع زواجها، وقد اتهموها بأنها تزوجت في السر وواجهت الكثير من سوء النوايا والشر عند الناس.

وذكرت هلا أن محيطها أي الأهل والأصدقاء، بينهم من سخر ضاحكاً من موضوع زواجها، وآخر قال لها إن هناك سيدة تزوجت من رجل أصغر منها سناً وبعد 5 سنوات تم الطلاق بينهما، فكان جوابها إن هذه السيدة على الأقل عاشت 5 سنوات سعادة.

وأشادت هلا بكم الوفاء الموجود عند زوجها كما أشادت بأهله الذين تلقى منهم الكثير من المحبة فوالده قبّلها بجبينها ويحبها كثيراً وكذلك تشعر تجاهها والدته.

وعن نصيحتها لأية سيدة تريد أن تخوض تجربتها قالت إنه يجب عليها أن تحافظ على حماس الحياة لديها.

وحل ضيوفاً على الحلقة أيضاً :

عبد العزيز صلاح ومي صبري من مصر، وهو لاعب كرة قدم وهي صبية مقعدة وسيتزوجا خلال أشهر.

أروى عصابي من تونس وهي بلوغر وزوجها محمد من السعودية، وبقيا 8 سنوات حتى حصلا على الموافقة من الدولة للزواج.

احمد وسحر كلوب من الأردن وهي فتاة ارتبطت برجل قصير القامة وأنجبا طفلة قصيرة القامة.

يذكر أن مخرج البرنامج هو عماد عبود، وتقدم البرنامج سالي عبد السلام ومهيرة عبد العزيز ونادية التميمي.