نظمت الهيئة العامة للترفيه حفلاً تكريميّاً في السعودية، مساء الخميس، للفنان العربي الراحل أبو بكر سالم.

وامتلأ مسرح الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض بالحضور، وبينهم كتاب وإعلاميون ونخب ثقافية وعشاق للفنان الراحل، وحمل الحفل عنوان "ليلة في حب أبو أصيل".

وشارك على خشبة المسرح، 13 فنانًا سعوديًّا وخليجيًّا في أداء عدد من أغاني الفنان اليمني الأصل، بينما استعرض الحاضرون، وبينهم رئيس الهيئة العامّة للتّرفيه، المستشار تركي آل الشيخ، معرضًا لمقتنيات أبو بكر ضمت هدايا تذكارية، وملابس، وصورًا لخّصت جزءًا من تاريخه الفني الذي امتد على مدى أكثر من خمسة عقود.

وغنى الفنان عبدالرب إدريس، "سر حبي فيك غامض" على مسرح حفل التكريم، وسط تفاعل كبير من الجمهور مع أشهر أغاني الفنان أبو بكر في العالم العربي، فيما غنى عبدالله الرويشد أغنية الراحل "مافي حد مرتاح"، وغنى راشد الماجد "يا سبحان".

كما غنى الفنان مطرف المطرف، أغنية "دون يا قلم"، ووقعت أغنية "يا سهران" من نصيب الفنان ماجد المهندس، وغنى "عادك إلا صغير" الفنان رابح صقر، وأدى "وشلون حال الربع" الفنان علي بن محمد.

وغنى الفنان نبيل شعيل، "مشكلة في الناس"، وأدّى أغنية "خنجر يماني" الفنان فؤاد عبدالواحد، فيما غنّى الفنان أحمد فتحي "ظبي اليمن"

وفي أبرز فقرات حفل التكريم، ظهر الفنان الراحل على خشبة مسرح مركز الملك فهد عبر تقنية الهالوغرام، ليغني رائعته "ما علينا من كلام الناس" بينما تعلو صيحات الاندهاش من على مقاعد الحضور.

واختتم الحفل، بأداء جماعي للفنانين الـ13 المشاركين في إحياء حفل التكريم، وبينهم نجل الراحل، الفنان أصيل أبو بكر سالم، وعبدالمجيد عبدالله، وعبادي الجوهر، وغنوا الأغنية الوطنية السعودية "يا بلادي واصلي" للراحل أبو بكر سالم الذي غناها في شهر أيلول في احتفالية المملكة بعيدها الوطني العام 2017، قبل أن يفارق الحياة في شهر كانون الأول من العام عينه.