بعدما قامت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بتوجيه رسالة توعوية حفزت خلالها كل أم على الرضاعة الطبيعية، قامت الفنانة التونسية ونجمة برنامج "ستار أكاديمي" بهاء الكافي بنشر صورة لها عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي بدت فيها وهي ترضع طفلها "كيان" خلال تواجدهما خارج المنزل.

وشجعت الكافي كل الأمهات على الرضاعة الطبيعية من خلال الرسالة التي كتبتها على الصورة وجاء فيها التالي: "لا يهم وين بنكون أول ما هذا "البسكوتة" بيجوع في ثانية أكلو بيكون جاهز.هل هناك أجمل من ذلك؟ هل هناك أجمل من الطبيعة والفطرة التي خلقنا الله عليها؟ تجربة الرضاعة كانت عندي رحلة تحديات ابتدت مع بنتي جويا دامت لمدة سنة و7 أشهر حتّى خلال حملي بابني! و الحمد الله لم أشهد عذاب الفطام حيث أنها فطمت نفسها لوحدها".

"الآن مع ابني كيان وصلت لـ 6 أشهر رضاعة طبيعية والرحلة مستمرّة والحمد لله! رحلة مجهدة. في البداية تألمت وبكيت من الألم. لكنني تخطيت كل هذا بفضل الوعي الّذي اكتسبته من الاختصاصيين والدّعم من أمّهات مرضعات. لذلك أنصح كل أمّ تواجه صعوبات في الرضاعة أن تتوجه لاختصاصيي الرضاعة".

"للأسف مش كل الأطباء بيشجعوا على الرضاعة الطبيعية. سمعت قصصا مؤسفة عن أطبّاء يطلبون من الأمّهات وقف الرّضاعة لأسباب سخيفة! هذا غير عن ضغط المجتمع: "حليبك مش كفاية"، "حرام عم يبكي جوعان حليبك ضعيف"، "الولد ضعيف"، "بعدك عم ترضعي الولد حيصير بالمدرسة".

"هدفي من هذا البوست أن أدعم أي أم حاسّة انّها منهكة ومضغوطة، تطبيع الرضاعة في الأماكن العامة و كذلك لأشارككم جزء مني الأم، الراعية، المغذيّة. ليس هدفي إحباط أي أحد فكل الأمّهات رائعات و يقمن بعمل جبار سواء أن رضّعن أو لا!".