ليس بجديد أن يخطف المصمم اللبناني العالمي ​إيلي صعب​ أنظار النجمات على السجادة الحمراء بتصميمه.

ففي حفل الأوسكار لهذا العام برز اسم صعب بقوة، حيث ألبس العديد من النجمات اللواتي تباهين بأزيائه أمام كاميرات الصحافة العالمية، وهنّ:

أولاً، الممثلة الأميركية Julia Roberts- ​جوليا روبرتس​  التي تألقت بفستان وردي داكن ذات الكتف الواحد، مع شق جانبي غير مستقيم، واعتمدت فيه قماشة الشيفون.

ونسقت روبرتس على الإطلالة صندالا باللون الوردي الغامق بلون الفستان نفسه، مع شعرها المنسدل ذي الثنية العريضة.

ثانياً، الممثلة والمخرجة اللبنانية Nadine Labaki- ​نادين لبكي​ التي تألقت بإطلالة كلاسيكية جداً، حيث ارتدت في الحفل فستاناً من اللون الأبيض الهادئ ذا الكتف الواحد، مع شق بسيط أعطى الفستان حركة إلى جانب تلك الحركة على شكل "الكشكش" في منطقة الكتف.

كما اعتمدت لبكي على مكياج "سموكي" وشعر منسدل.

ثالثاً، الممثلة والمغنية الهندية Priyanka Chopra- ​بريانكا شوبرا​ التي تعاونت مع صعب مرة جديدة، إذ دخلت إلى حفل Vanity Fair بثوب أسود منفّذ من قماش الكريب الساتان، وقد نفّذت التنورة الواسعة بالتول، مع فتحة طويلة في منطقة الصدر، مع تنسيق حزام أسود.

رابعاً، الممثلة الماليزية Michelle Yeoh - ​ميشال يوه​ التي ارتدت ثوب سهرة طويلاً يتميّز بياقته الواسعة المركّزة على أطراف الأكتاف، وتطريزه المنفّذ بخيط اللوركس الذهبي المتداخل مع الترتر، وعلى الرغم من أن الفستان أخذ الكثير من ساعات العمل إلاّ أنني لم أعجب بتصميمه كثيراً لأنه ليس جديداً في الساحة، خصوصاً قصة التنورة الأميرية.

خامساً، عارضة الأزياء والممثلة الأميركية- الألمانيةHeidi Klum- ​هايدي كلوم​ التي حضرت أيضاً الى حفل "فانيتي فير" بثوبٍ منفّذ بقماش التول مزيناً بالريش عند الكتفين وفي المنطقة السفلى "التنورة القصيرة".

كما زخرفت منطقة الصدر بالترتر على شكل "الفراشة"، كذلك الذيل الطويل الذي كنت أفضل غيابه.

مزدان بريش النّعام على الأكتاف، التنورة القصيرة من الريش أيضا، وقد زخرف الصدر والذيل الطويل الخلفي بالترتر. الثوب من مجموعة الهوت كوتور ربيع وصيف 2018 .

سادساً، الممثلة الأميركية Hailee Steinfeld - ​هايلي ستينفيلد​ التي ارتدت في حفل الـ " Vanity Fair " فستاناً قصيراً مع قصة الـ Off-Shoulder في منطقة الصدر، بلون المرجان الوردي، الفستان مطرّز بالكامل بالريش والزخرفة الذهبية.

سابعاً، المغنية الأميركية ​جينيفر هدسون​- Jennifer Hudson  التي اختارت فستاناً أحمر اللون ذات قصة الكتف الواحد، والكشكش الذي تزيّن من الكتف وصولاً إلى الخصر ونزولاً إلى الجهة الثانية.

في الحقيقة لم أر هذا الفستان مناسباً لهدسون ، على الرغم من أن لونه يليق بها كثيراً، وأعطى الإطلالة حيوية.

ومن الواضح أن اسم المصمم اللبناني العالمي هو الأكثر تداولاً في هذا الحفل العالمي، فكم نفتخر بوجودنا في زمن "إيلي صعب"!