تجمع بين أصالة الفن والشباب في آن واحد وهي معادلة صعبة استطاعت الفنانة كارمن سليمان أن تعبرها بأعمالها سواء المصرية وأيضاً الخليجية منذ ظهورها في آراب أيدول مروراً بالنجاحات التي حققتها.

حصولها على لقب "ماما" لم يعطلها عن استكمال مسيرتها الغنائية وإن كانت حياتها بكل تأكيد شهدت العديد من التغييرات وفي الحوار التالي لموقع "الفن" تفتح كارمن سليمان قلبها وتحكي الكثير من التفاصيل كما نتعرف أيضاً على جديدها في عالم الفن والغناء.

نبدأ من الأمومة و"زين " في حياتك الخاصة، كارمن لم تبتعد عن جمهورها بعد الأمومة على غرار تجارب نجمات أخريات فهل الأمر كان سهلاً أم صعباً؟
بكل تأكيد الأمر لم يكن سهلاً وهناك صعوبات لكني أحاول طوال الوقت تنظيم وقتي لأنني كنت حريصة على عدم الغياب وكنت أتابع أثناء الحمل مع طبيبي قبل الإتفاق على أية حفلات أو أعمال جديدة أيضاً، وبوجود زين تغيرت حياتي بكل تأكيد لكني سعيدة بذلك، طبعاً تغيرت كثيراً فأصبحت أحمل مسؤولية وهناك شخص يعتمد علي في كل التفاصيل .

هل فكرتِ بتقديم ألبوم للأطفال بعد تجربة الأمومة؟
فكرتُ في الأمر منذ فترة كبيرة وقبل تجربتي في الأمومة ولكن لكي أقدم أغاني للأطفال لابد وأن أقدم أفضل ما يمكن، خصوصاً أن هناك من غنوا للأطفال ونجحوا في ذلك مثل أغنيات العظيمة عفاف راضي، ولكي أقدم أغنيات لابد وأن تُسعد الأطفال وأن يفرحوا في الاستماع إليها وهو أمر ليس سهلاً.

كيف حافظتِ على رشاقتك ووزنك بعد الحمل والأمومة وهل ترين أن الشكل مهم للفنانة؟
أنا وزوجي نحرص كثيراً على الأكل الصحي والرياضة، خصوصاً وأن مصطفى يحب الرياضة كثيراً من سنوات طويلة، وبكل تأكيد الشكل مكمل للفنان وضروري لأننا في عصر الصورة والفيديو كليب والتواصل مع الجمهور بشكل مباشر لكنني بطبيعتي أحب كثيراً الالتزام بالأكل الصحي وممارسة الرياضة دائماً.

ما الجديد الذي تقومين به في الفترة الحالية؟
أحضّر لأكثر من أغنية منفردة تم تسجيل أغنية سأقوم بتصويرها بطريقة الفيديو كليب خلال الفترة المقبلة، وهي من كلمات محمد فتحي وألحان طارق شمس وتوزيع أسامة مصطفى. إستقريت أيضاً على أغنية "بصاتك" من كلمات سامي علي وألحان مصطفى جاد سأطرحها بعد الأغنية الأولى.

بعد نجاح ألبومك "أخباري" من الواضح أن كارمن باتت تفضل السينغل لماذا؟
ليس السينغل بل على العكس أنا أحب فكرة الألبوم فهو يعطي رصيداً أكبر للأغاني للفنان، ولكن بعض الأغاني ستظلم وليس كما عندما يتم تقديم سينغل وتصويرها بطريقة الفيديو كليب لتأخذ وقتها في الاستماع والمشاهدة أيضا، ولكن لا يعني ذلك بأنني لن أقدم ألبومات غنائية.

ولكن نجوم مثل عمرو دياب وتامر حسني وإليسا وغيرهم كثيرون يفضلون الألبوم ما رأيك؟
معروف أن القامات الكبيرة يحرصون على طرح ألبوم وفي بعض الأحيان أيضاً يطرحون أغنيات منفردة لجمهورهم قبل الألبوم .

بمناسبة ذكر الفنان عمرو دياب برأيك ما السر وراء نجاحه وكونه رقم 1 على الساحة الغنائية كل هذه الفترة؟
أرى أن السبب هو الإجتهاد فهو فنان ذكي كثيراً وتعب واجتهد من أجل أن يصل لهذا النجاح واستمر في عمله وركز فيه ودائماً لكل مجتهد نصيب.

من هو مثلك الأعلى في الغناء؟
مثلي الأعلى بشكل عام هي أمي ليس فقط لأنها تتمتع بصوت جميل، ولكنها بالفعل مثلي الأعلى في كل شيء، أما من الفنانين فصعب أن أحدد اسماً معيناً لأنني أحب أكثر من فنان وفنانة.

لمن تحبين الإستماع؟
أحب أن أستمع للكثير من الأغنيات فليس شرطا أن أستمع لفنان بعينه وأنا حريصة على متابعة جميع الأغنيات .

إلى أين وصلتِ في ألبومك الخليجي؟
حالياً لا زلت في مرحلة الإختيار للأغنيات وسأعمل عليه خلال الفترة المقبلة حيث أنني قدمت أغنية واحدة بالخليجي في"أخباري" بالإضافة لتقديم بعض الاغنيات الخليجية، والحمد لله لي جمهوري في الوطن العربي الذي يحب أن أغني هذا اللون ولذلك قررت أن يكون الألبوم الثاني خليجياً لأن جمهور الخليج له حق علي .

لماذا لم تكرري تجربة التمثيل بعد أن شاركتِ في مسلسل "ليالي الحلمية"؟
تجربتي في "ليالي الحلمية" كانت مع نجوم مميزين وأحببتها كثيراً واستفدت منها، لكن لكي أقدم تجربة مرة أخرى فلابد من أن يكون هناك عمل قوي ومؤثر وسيناريو جيد وأن يكون الدور يناسبني لكني في النهاية أخوض تجربة التمثيل كضيفة لأن الغناء هو الأساس.

ما هي أسعد اللحظات في حياة كارمن سليمان؟
حينما أكون مع عائلتي ومع زين تحديداً وأيضاً حينما أقف على المسرح والجمهور يسمعني ويشجعني فهي من أسعد لحظاتي.

ما هو البلد الذي تحبين زيارته دائماً؟
لبنان فهو بلد يتميز بطبيعة خلابة للغاية وفيه الكثير من الأمور كما أنني أحب كثيراً "الشوبينغ" فيه، فأنا أحب الأماكن التي تتمتع بمناظر طبيعية وأتمنى زيارة ماليزيا والمالديف فهي من الأماكن التي لم أزرها أيضاً من قبل.

بصراحة هل تزعجك الشائعات؟ وكيف تتعاملين معها؟
بكل تأكيد تزعجني لكنني أحرص على تجاهلها وعدم الرد عليها لأن الرد عليها يعطيها أكبر من حجمها ، كما أنني معروف عني بأنني أتواصل مع جمهوري دائماً وأخبرهم بكل جديد لدي بشكل مباشر لذلك لا أهتم كثيراً بالشائعات.