ولدتلقاء الخميسيفي 15 آذار/مارس من العام 1978، هي ممثلة مصرية تخرجت من كلية التجارة ثم دخلت إلى معهد الفنون المسرحية، وعملت بالتدريس في جامعة 6 أكتوبر.

بدأت لقاء الخميسي مسيرتها المهنية في مجال الإعلانات، ثم شاركت في مسرحية "تحب تشوف مأساة"، بعد ذلك عملت في التلفزيون والسينما بأعمال عدة، ولفتت أنظار المخرجين بموهبتها وحضورها القوي.

إنطلاقة لقاء الخميسي التمثيلية

كانت انطلاقةلقاء الخميسيالفعلية من خلال مسلسل "قضية رأي عام" عام 2007، الذي تميزت فيه ونالت شعبية واسعة في مصر والعالم العربي، كما أنها اختيرت حينها كأفضل وجه على الشاشة، ومن ثم قدمت دوراً ناجحاً في المسلسل الشهير "راجل وست ستات" بأجزائه العشرة، وأيضاً مسلسل "ناصر" الذي عرض في موسم رمضان عام 2008 والتي جسدت فيه شخصية تحية كاظم زوجة جمال عبد الناصر، عام 2012 شاركت في مسلسل "شمس الأنصاري"، مسلسل "الأخوة الأعداء" ومسلسل "الزوجة الرابعة".

لقاء الخميسي وموهبة الغناء

برغم اشتهارها كممثلة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، إلا أن لقاء الخميسي تمتلك أيضا موهبة الغناء.

وتحدثت الخميسي عن تجربتها في الغناءـ حيث قالت في مقابلة صحفية: "الموضوع جاء بالصدفة. فأنا حريصة على حضور العديد من الحفلات الغنائية، وفي إحدى المرّات حضرت حفلاً لفرقة (فؤاد ومنيب) وأعجبت جداً باللون الموسيقي الذي يقدّمونه، وأبديت إعجابي بأعمالهم من خلال حسابي الخاص على احد مواقع التواصل الإجتماعي، مما أسعدهم كثيراً ثم نشرت فيديو لي وأنا أغني في سيارتي. فطلب مني أحمد منيب مشاركتهم في حفل غنائي فوافقت على الفور".

وتابعت: "كنت سعيدة بها، فأنا أعشق الغناء وهو ليس جديداً عليّ. فقد كنت أغني عندما كنت صغيرة وكل من استمع لصوتي كان يؤكّد لي أن صوتي جميل ولدي القدرة على الغناء، ولكني لم أفكّر في الأمر إلى أن جاءت الفرصة".

خلاف بينلقاء الخميسيوزوجها.. والسبب؟

تزوجتلقاء الخميسيمن حارس المرمى محمد عبد المنصف، ولديهما ولدان أسمياهما أدهم وآسر. وكشف محمد عبد المنصف أنه وزوجتهلقاء الخميسييتشاركان في اختيار الأعمال التمثيلية، مشيراً أنه يعلم جيداً طباع زوجته وطريقة تفكيرها، وذلك خلال حلولهما كضيفين في أحد البرامج.

وأضاف عبد المنصف أنه حصل في إحدى المرات خلاف بينهما، عندما عرض عليها فيلم لسيناريست ومخرج مهمين، وكان يتضمن العمل مشهداً في السرير.

ودخلتلقاء الخميسيإلى الحديث لتقول: "الفيلم كان مع أهم سيناريست في مصر من وجهة نظري ومع مخرج شاطر، لكن ما تم الاعتراض عليه هو مشهد واحد حاولت مع المخرج أن يتم حذف المشهد لكنه رفض". مشيرة الى أنها تفاجأت به، وعندما قال لها السيناريست إنها من بيت فني فكيف تفرض على المخرج وجهة نظرها، أجابت أنها حالياً زوجة لاعب كرة قدم ولا يجوز أن تقوم بأعمال تضايقه وتعرضه لأي موقف محرج.

وتابعتلقاء الخميسي: "عندما تحدثت مع عبد المنصف وسألني "أنت عاوزة إيه؟" أجبته أريد أن أعمل الفيلم لكن لا أريد أن أضايقك.." قال لها: "يا أنا يا الفيلم".

خلافاتلقاء الخميسيمع خالد سليم ومحمد لطفي

تحدث الفنان المصري خالد سليم عن خلاف وقع بينه وبينلقاء الخميسي،وذلك أثناء عملهما في مسلسل "أبواب الشك".

وقال سليم في مقابلة له في أحد البرامج: "كنت على وشك توقيع العقد، لكن توقفنا بسبب الأجر، ورشحت لقاء، لأنه لم يكن أمامي بطلة، كان مفروض نيكول سابا، لكنها كانت مرتبطة بعقد، ولما وقعت لقاء قالت أنا اسمي أول واحدة".

وتابع: "انصدمت، وفضلت فترة طويلة مبكلمهاش، في التصوير بنعمل المشاهد وإحنا مش طايقين بعض، كنت متخيل إنها تقول أنا وخالد مع بعض في أول لوحة، واتصالحنا بعدها واتفقنا تبقى لوحة واحدة على الأقل".

كما تردد العديد من الأخبار التي تفيد أنه وقع خلاف في كواليس مسلسل "العقرب"، حول ترتيب الأسماء في شارة العمل بين ​لقاء الخميسي​والممثل المصري محمد لطفي. إلا أن منتج العمل وضع حلاً للأمر، بكتابة إسملقاء الخميسيقبل إسم محمد لطفي، على أن يتم وضع اسم لطفي قبل الخميسي على الإعلان الدعائي للعمل.