رحل جورج خليل الراسي، هذا الفنان اللبناني المحبوب، الذي دخل عالم الغناء قبل أكثر من 26 سنة، حافظ على نجاحه وشهرته اللذين لم يتأثرا بموجة الفنانين الجدد. رحل جورج الراسي الأب، الأخ، الصديق والفنان النشيط.

طفولته

ولدجورج الراسيعام 1982 في عائلة فنية، فوالده الذي طالما شجعه، هو أيضاً منخرط في الفن إذ إنه عازف عود، أما أمه فقدمت له أيضاً التشجيع والدعم لكي يبني مستقبله كفنان، واستطاع جورج الراسي من خلال دعمهما أن يعمل على قدراته الصوتية والفنية، حتى يصبح فناناً محترفاً. ودخلجورج الراسيعالم الغناء كمحترف في عمر الـ16 عاماً، إذ وقّع أول عقد له مع نادي "أوبسيون"، لإحياء حفلات فنية وكانت هذه أول خطوة له، واللقاء الأول بينه وبين الجمهور الذي أصبح ينتظره في ما بعد لكي يقابله.

عائلة الراسي فنية بامتياز

تمتاز عائلةجورج الراسيبأنها عائلة فنية بامتياز، وقد دعموا بعضهم البعض، لكي يحققوا جميعهم الشهرة، بداية من شقيقته نادين الراسي التي تُعدّ من ممثلات الصف الأول، إضافة الى شقيقته ساندرين التي خطت خطوة مهمة نحو احتراف عالم الغناء.

بداية مسيرته الفنية

لم تكن مسيرة جورج الراسي سهلة، بل واجه العديد من العقبات التي أخّرت رحلته نحو النجومية، فكانت بدايته صعبة للغايه حتى عام 1995 حين التقى بالملحن سمير قبطي. واستطاعجورج الراسيأن يقنع سمير بموهبته الشابة، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فأصدر أغنية "مين يا حبيبي مين". وبعدها تدرب على يد الموسيقار الكبير شاكر الموجي، وطرح بالتعاون معه ألبوماً حمل اسم "حكاية"، الذي كانت معظم أغانيه من تلحين الموجي.

مشوارجورج الراسيالفعلي بدأ على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر، وحققت أغنيته "لا تسألني كيف بغار" نجاحاً كبيراً على المستوى العربي، فأنتجت له شركته في ذلك الوقت أول ألبوم، ومن وقتها انطلق جورج الراسي إلى عالم الفن بأوسع أبوابه.

زواج جورج الراسي الأول

تزّوججورج الراسيلأول مرة من إمرأة بقيت هويتها مجهولة، ولم يكن أحد يعلم أنه كان متزوجاً حتى تزوج مرة ثانية من عارضة الأزياء جويل حاتم. وقال في حديث مع الإعلامية هلا المر في برنامجها "القمر سهران" الذي تم بثه في شهر رمضان بعام 2016، إنه يحترم زوجته الأولى كثيراً وهي مهندسة، وإنهما انفصلا نتيجة خلافات لم يستطيعا أن يجدا لها حلاً.

زواجه من جويل حاتم وولادة إبنه الوحيد

في العام 2014 ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر زواججورج الراسيمن عارضة الأزياء اللبنانية التي تحمل الجنسية البرازيليةجويل حاتموالتي صرحت بأنها عندما تزوجت من جورج الراسي كانت حاملاً منه. فبعد 7 أشهر تقريباً على زواجهما ولد طفلهما وأسمياه "جو".

وبعد بضعة أشهر على ولادة "جو"، بدأت المشاكل تكثر بين الثنائي، فاضطرا الى اتخاذ قرار الانفصال، وحدثت الكثير من الخلافات بين جويل وعائلة جورج الراسي ودعوات قضائية كثيرة رفعت بحق بعضهما. رغم ذلك استطاع جورج الراسي تدارك الأمور، فجماهيريته لم تتأذَ وظل موجوداً على الساحة الفنية عبر عدة أعمال. أما عن علاقته بجويل، فقد قررا أن يعيشا الهدوء من أجل ابنهما، الذي يتناوبان على تربيته، وقد أصدر من أجله أغنية "إنت الوجود".

وفاته

توفيجورج الراسيصباح اليوم 27/9/2022 عن عمر يناهز الـ 42 عاماً، بحادث سير مروّع على طريق المصنع، وكانت معه صديقته التي توفيت أيضاً على الفور.