للمرة الأولى في لبنان والشرق الأوسط ، عُيّن الفنان عبد الجليل " القنصل الفخري " لجمهورية السيشل في لبنان ليصبح أول فنان لبناني يأخذ منصباً رسميّاً له مسؤوليات رسمية.

وجرت مراسم تنصيب عبد الجليل في وزارة الخارجية والمغتربين حيث سلّمته سعادة السفيرة نجلاء رياشي مديرة مديرية المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين الإجازة القنصلية الموقّعة من رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، ووزير الخارجية والمغتربين الوزير جبران باسيل.

وبدوره وجّه سعادة القنصل عبد الجليل الشكر إلى رئيس الجمهورية اللّبنانيّة العماد ميشال عون ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على صفحته الخاصة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كما شكر فخامة رئيس جمهورية السيشل الرئيس داني فور على ثقته الكبيرة وكذلك شكر سعادة القنصل طنوس القبعيتي على جهوده القيّمة.

عبد الجليل هو فنان منذ اكثر من 22 عاماً، له اعمال مميّزة وقيمة ، والجمهور يسأل عن غيابه المتكرر حيث يكون له مفاجأة لمحبيه بعد كل غياب .

وتولى عبد الجليل مناصب سابقة أبرزها سفير ثقافي لجمهورية السيشل في لبنان والشرق الأوسط وهو منصب حسب قانون السيشل "الناطق الرسمي والمفوض بإسم وزارة الثقافة والسياحة".