أطل الشاعر الغنائي أحمد ماضي المثير للجدل والمفعم بالاحساس الجميل الممزوج ببساطة الكلمة على طريقة السهل الممتنع ضيفاً على برنامج next الذي يقدمه الاعلامي سيرج اسمر وزميلته ربى الفرن على شاشة OTV.

"انا مني مشكلجي، انا ما بسكت عن الحق''، كلام جاء في بداية المقابلة من ماضي، فقد أكَّد ان من يخطئ في حقه سيحاسبه على طريقته الخاصة.
لم يتردد الشاعر بالبوح بأن الفنانة إليسا تزعم كذباً إصابتها بمرض سرطان الثدي، وفي حال كانت مصابة بالمرض حينها عليها غناء 'الى كل البيكرهوني'! مشيرا الى انها على خلاف مع كل الملحنين الذين تعاملت معهم من مروان خوري، لفارس اسكندر وصولاً الى أحمد ماضي.
كما أنه لم يكتفِ بهذا القدر من الكلام، فقد وجه سؤالا على الهواء مباشرة 'شو يعني ملكة الاحساس وبتنشز عالمسرح؟'

بالنسبة شمس الاغنية نجوى كرم، عبَّر ماضي عن فرحه بالتعاون مع نجوى كرم من خلال عملين جديدين، مؤكدا انها تحترم كل شخص تعاملت معه.
وبالنسبة للفنان زياد برجي، وصف ماضي ان هناك علاقة حب ومودة وانسجام تجمعهم في الافكار وفي اختيار كلمات الاغنية كما ردَّد ممازحاً :''يمكن نخطب''!

وعبر عن اعجابه بالفنانة كارول سماحة وبأغنياتها ولكن في الوقت عينه نوَّه بفقدانها الاحساس في الصوت.
أما الفنانة ميريام فارس فوصفها بالجميلة، وبأنها تمتلك موهبة وصوتاً فريدان من نوعهما، بالاضافة الى عفويتها بالرقص الاستعراضي وقال انها انسانة ناجحة ليست اصطناعية.
وعن علاقته بالفنان فضل شاكر، أعرب ماضي عن حسن نيته وحبه واحترامه لفضل، واصفا اياه بالقلب الابيض الطيب، مشيرا الى ان كل الناس تخطئ والرجوع عن الخطأ فضيلة!
وفي ما يخص الفترة التي غابها الفنان آدم عن الساحة الفنية، ألقى ماضي اللوم على غياب الانتاج، وقال انه مما لا شكَّ فيه ان آدم أهم صوت في العالم العربي.

كما قام ماضي بإبداء رأيه على الصعيد الوطني، فقدّم أرزة لبنان لشمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم ووائل كفوري، كونهما يغنيان اللون نفسه: الوطني اللبناني بحت.

على صعيد الفن الجميل، اكد الشاعر ان اكثر من أثّر فيه في طفولته هو الفنان والملحن زياد الرحباني، مؤكداً ان كل ملحن وشاعر حلمه التعامل مع السيدة فيروز.

في سياق آخر، عبّر ماضي خلال المقابلة عن إستيائه من عدد من الأغاني الهابطة، التي باتت تطغى على الأعمال الفنية ذات المستوى، إلا أنّه أكّد، أنّ هناك نجوماً ناجحون، رغم كلّ العراقيل.
وقال إنه على سبيل المثال، ظاهرة وديع الشيخ هي عبارة عن آراء منقسمة بين مؤيد ومعارض، بالنسبة لماضي شخصياً :'' كتير بينتقدو.. وكتير بحبو وهو حالة ضاربة بس انا ما بحب هاللون نوَّاري''، كما أكد انه لا يستطيع كتابة هذا النوع من الأغاني اذ لا تمثله.

في ختام اللقاء، علق ماضي على أغنية 'ما في جرح' للفنان ملحم زين بالاضافة الى 'ليه الجرح' للفنان فضل شاكر بأنهما عملان نالا اعجاب الكثيرين وهو شخصيا على حدٍ سواء.