ولدت الممثلة اللبنانية رولا شامية في 5 أيلول/سبتمبر، وهي ممثلة كوميدية لبنانية معروفة جداً منذ التسعينيات. دخلت عالم التمثيل عن عمر صغير جداً وهي لم تتعدَ الخامسة عشرة، بعد أن أنهت دراستها الثانوية في المدرسة، ودرست التمثيل والمسرح في الجامعة، حيث تعلمت أساسيات المهنة على يد دكاترة جامعيين، واستطاعت أن تكتسب منهم المعرفة الى جانب موهبتها الاستثنائية.

بداية مشوارها وأعمالها

بدأترولا شاميةمسيرتها الفعلية عام 1995، حين تعرّف عليها الجمهور لأول مرة عبر اطلالتها في البرنامج الكوميدي "لا يُمل" على شاشة تلفزيون المستقبل مع زميليها الممثل عادل كرم والممثل نعيم حلاوي، ثم إنتقلت لمحطة "إم تي في" اللبنانية مع أسرة برنامجها الكوميدي الذي تغير اسمه عدة مرات.
لم ينحصر أداؤها التمثيلي في البرنامج الكوميدي لا بل شاركت بعدة مسلسلات لبنانية وعربية.
من عام 1995 حتى عام 2000 شاركت في برنامج "لا يُمل"،
من عام 1998 حتى عام 2001 شاركت في برنامح "أس أل شي" الذي عرف نجاحاً كبيراً. في هذه الفترة قدمت أيضاً برنامج "القصة وما فيها"، وبرنامح "شو بدو يصير".

في عام 2003 أطلت في برنامج "لا عالبال ولا عالخاطر"، وفي عام 2008 "موبايل ستار"، وفي عام 2009 "نجوم عالطريق".
ومن عام 2014 حتى عام 2018 أطلت أسبوعياً إلى جانب عادل كرم نعيم حلاوي وعباس شاهين وأنجو ريحان في برنامج "ما في متلو" الكوميدي على شاشة "الأم تي في".
في المسلسلات والأفلام شاركت عام 2002 في مسلسل "الجبال حين تنهار" ومسلسل "خدنا بحلمك" عام 2009 ومسلسل "نور في العام نفسه" إضافة إلى مشاركتها في المسلسل المصري "ليالي" ومسلسل "والتقينا".
قدمترولا شاميةفيلمين وهما "أس ال فيلم" عام 1998، وفيلم "أبو رياض مين قدو" عام 2008. كما قدمت مسرحية مع زميلها ماريو باسيل تحت عنوان "ماريو ورولا"

تجربتها في الغناء

في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015 شاركترولا شاميةفي برنامج ديو المشاهير، في موسمه الرابع الذي عرض على شاشة "إم تي في" اللبنانية و "إم بي سي فور"، وأتت مشاركتها في هذا البرنامج لدعم إحدى المؤسسات الخيرية، حيث غنت مع العديد من نجوم الغناء في العالم العربي.
تحب الغناء الى جانب التمثيل، ويقال إنها سجلت العديد من الأغنيات، التي لم تبصر النور.

الزواج المفاجئ ثم الطلاق

إرتبطترولا شاميةبعلاقة حب مع إبن الفنان جورج وسوف الأكبر وديع، لكنها لم تستمر رغم أنها كانت حديث الصحافة في ذلك الوقت. كما دخلت في علاقة عاطفية مع الإعلامي أيمن القيسوني، لكنها لم تدم لفترة طويلة.
بعد ذلك أعلنت خطوبتها على الشاب اللبناني فراس عازار في عام 2013 ، لكن تم فسخ الخطوبة .
وبعد ست سنوات من العيش في حياة العزوبية أعلنت بشكل مفاجئ في العاشر من كانون الثاني/يناير عام 2019 دخولها القفص الذهبي وأنها تزوجت مدنياً في قبرص من الشاب اللبناني رودي سعد، وأثارت علاقتهما الجدل بسبب فارق العمر بين الثنائي فرودي يصغر رولا بسنوات إلا أنهما ورغم ذلك استطاعا أن يتخطيا كل الاختلافات.
علاقة رولا برودي لم تكن مخفية أو سرية مثلما قال البعض، إذ أنها كانت تنشر صورهما سوياً لكن يبدو أنه لم يتوقع أحد دخولها القفص الذهبي بهذه السرعة.
وفي نيسان/أبريل عام 2020، أعلنت​رولا شامية​ إنفصالها رسمياً عن زوجها ​رودي سعد​، بعد زواج دام سنة و3 أشهر.
وكتبت على صفحتها: "تعلمت ان وجود الام في الدنيا يرفع عنا البلاء، فكيف لو ماتت وأصبحت في السماء، حين تنزف دموع العين تنجلي وتبصر النور، مثلما أعلنت فرحي بزواجي، أعلن لكم طلاقي".
كما نشر رودي صورة له مع رولا، وعلّق: "شو حلو الحب والإحترام يجمعوك تحت سقف واحد مع الشخص لبتحبو والاحلا تنفصلو كمان بكل حب وإحترام.. الله يوفق حبيبة قلبي".

قصة حب مع عادل كرم؟

منذ ان بدأت بالعمل مع الممثل عادل كرم انتشرت العديد من الاخبار حول وجود علاقة حب بينهما وردت رولا في احد اللقاءات التلفزيونية على هذا الموضوع : من زمان كنا نحكي مع بعض.. اول ما بلش برنامج لا يمل