انطلقت اليوم الحلقة الأولى من البرنامج الفني "بنص الجمعة" عبر إذاعة صوت الحرية 89.

9 - 90.1 FM الذي يقدمه الزميلان زاريه باريكيان وبدوان شحميني.

وحلت ضيفة على الحلقة الأولى الإعلامية رئيسة تحرير موقع الفن هلا المر، والممثلة ماغي بو غصن.



هلا ذكرت أن الإعلامي رياض شرارة هو من ترك أثراً فيها حيث علمها القليل من الإلقاء وأشاد بها على الهواء وأعطاها النصائح.

وأشارت إلى أنه لشدة ما كان رياض شرارة يحب ان يضحك الناس لم يتمكن من النجاح في تقديم النشرات الإخبارية، مستذكرةً أنه كان يعطي 70 معلومة في حلقته ويثقف الناس في نفس الوقت وهو يضحكهم.

وأضافت هلا أنها ليس لديها وقت لتتصفح أي موقع آخر، حيث أن موقع الفن، يشغل كل وقتها لكثرة المضمون الموجود فيه من أخبار ومقابلات ورأي وبرافو وعيب وغيرها.

وعن التكريمات التي تلقتها هلا خلال مسيرتها الإعلامية قالت إن لكل تكريم تلقته قيمة كبيرة بالنسبة لها، وتتمنى أن يتم تكريمها من قبل الموريكس دور بعد 35 سنة من العطاءات في المجال الإعلامي، وذكرت أنها تأثرت حين تكرمت من المركز الكاثوليكي للإعلام على الحملة الإعلامية التي قامت بها لتقديس نعمة الله الحرديني.

وتعقيبا على ما سأله زاريه إذا كان ليس لديها مانع من القبول بتكريم من قبل حفل توزيع جوائز مشكوك بأمره قالت، "أنا ما بشك بالموريكس" وعقّبت على ذلك بأنه لا يوجد أي حفل توزيع جوائز ليس لديه رعاة رسميين، ومن خلال وجودها في لجنة تحكيم الموريكس تدرك أن الجوائز التي تمنح منطقية جداً، وأحياناً تحدث الكثير من الامور كأن يتم تقديم جائزة الموريكس دور لفنان لكنه يرفض أن يطل على التلفزيون ، فيضطر القيمون على الحفل أن يمنحوا الجائزة للفنان الفائز الذي يليه بالتصويت، كما أعطت مثلاً آخراً هو أن تصنيف النجم يختلف من بلد لأخر وعل سبيل المثال فـ، الدوزي هو نجم كبير في المغرب وأهم من سعد لمجرد هناك.

وعن الشخص الذي تعتذر منه لأنها أخطأت بحقه قالت إنها تعتذر من كل شخص أخطأت بحقه لكن من دون قصد.

وأضافت هلا إن هناك الكثيرين الذين يجب أن يعتذروا منها في مهنة الإعلام، أما على الصعيد الشخصي فهي لا تبالي وضميرها مرتاح .

وقالت بين الصحافة المكتوبة والإذاعة والتلفزيون وجدت هلا نفسها في الإذاعة أكثر

وتعتبر أنه حالياً لا يوجد أي برنامج إذاعي لا للتسلية ولا التثقيف.

وتم في الحلقة ذكر ما ورد في صحيفة النهار :"لو كنّا في مجتمع صحي، لما كانت المفارقة التي وجُب التوقف عندها في قصة زواج الاعلامية الزميلة هلا المر والسيد مروان سمعان سوى اضطرارهما ككثيرين الى جعل قبرص وجهة لاتمام عقد زواجهما المدني، في ظل الاستحالة المستمرة للأمر في لبنان حيث تمعن السياسات في انتهاك حقوق الانسان كفرد يرغب في الخضوع الى قانون أحوال شخصية مدني"، وكان السؤال لهلا هل هي ترى أن صحة المجتمع تكمن في شرعية الزواج المدني فيه، فردت أنها مسيحية وتفتخر بمسيحيتها ولكنها مع المجتمع المدني، وهذا ينطبق على الوزارات أيضاً.

وشكرت كاتبة المقال في النهار وهي الصحافية ديانا سكيني مدافعةً عن حرية من يريد أن يتزوج مدنياً في لبنان.

وبين أغنية لأم كثوم وأغنية لميريام كلينك في هذا الزمن تختار أغنية لأم كلثوم بينما ميريام كلينك للمشاهدة فقط.

من جهتها، قالت ماغي بو غصن إنها سعيدة بنجاح فيلمها الجديد "تايم آوت"، في لبنان وخارجه.

وعن إمكانية تكرار الثنائية مع الممثل يورغو شلهوب قالت "أكيد بتتكرر" وأشادت بمهنية يورغو شلهوب ومحبة الجميع له.



وقالت إن يورغو لم يحضر عرض الفيلم في سوريا بسبب ظرف صحي في العائلة لديه، وظرف سفر أيضا، وعن إشادتها بالممثلة ريتا حايك عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي قالت إن ريتا ليست بحاجة لإشادة منها حيث أن كل الناس تحبها وهي قريبة من القلب ومحترفة، وتابعت أنها تعبر عن ما بقلبها عبر صفحاتها.

وتحدثت ماغي عن مسلسلها "بروفا" وهو بطولتها مع الممثل أحمد فهمي وكشفت أنه ليس كوميديا بل اجتماعي ويتحدث عن مشاكل المراهقين وأهلهم وطريقة التعاطي معهم وعن التنمر.

ووضفت المسلسل بأنه قاسٍ ولكن تم طرح مواضيعه بشكل مخفف كي يتم التخفيف من القساوة، كما أنه يتضمن الحب. وتعتبر ماغي أن الكوميديا أصعب من التراجيديا.

وشكرت الله على نعمة أنها تمكنت من التأثير بالمشاهدين بل أبكتهم من خلال دورها في ثورة الفلاحين.

وتابعت أن كثر من لاموها أنها تحصر نفسها بالكوميديا إلا أنها ترى أن الناس بحاجة للفرح. ولكن هذه السنة غيرت، حيث أنها لن تقدم الكوميديا وربما يكون الأمر تهيئة لأن تقدم دورا تراجيديا في السنة المقبلة.

وعن ما قيل عن أن الدور الأساسي في بروفا لم يكن لأحمد فهمي بل لحسن الرداد قالت إن حسن الرداد "سيجمعنا فيه عمل آخر من إنتاج ايغل فيلمز" ولكن سيكون العمل خارج السباق الرمضاني.

وختمت بأن عمل بروفا مطروح مع أحمد فهمي.

ويتم تصوير المسلسل حالياً في الأشرفية وينتقل التصوير بعدها إلى مناطق أخرى في بيروت.

ولا تعرف ماغي بعد من سيغني شارة مسلسل "بروفا" فالسيد جمال سنان هو من يقرر ذلك.

يذكر أن برنامج "بنص الجمعة" يعرض الأربعاء في تمام الساعة ٤:٠٠ مساءً على اذاعة "صوت الحرية.