ولد   جون سينا    في 23 نيسان/أبريل  عام 1977، هو ممثل أميركي من أصل إيطالي، وعازف هيب هوب ومصارع محترف مسجل حالياً في شركة المصارعة العالمية الترفيهية المعروفة بـ (WWE).

بعد أن تخرج   جون سينا    من أكاديمية Cushing Academy،  سجل في كلية "سبرنغفيلد" في مدينة "سبرنغفيلد ماسوشوستس"، تخرج سنة 1998 بدرجة عالية في عِلْم وظائف الأعضاء تمرين ، كما أنه عمل سائقاً لشركة ليموزين.

 

 

 

نجاحات    جون سينا

حصل   جون سينا    على العديد من البطولات منها بطولة العالم للوزن الثقيل 16 مرة وبطولة الولايات المتحدة 5 مرات، آخرها في مهرجان ليلة الأبطال عام  2015 إضافةً إلى بطولة الفرق 4 مرات (مرة مع شون مايكلز ومرة مع باتيستا ومرة مع ديفيد أوتونغا ومرة مع ذا ميز)، كما أنه نجم فيلم "ذا مارين" (The Marine) و"12 راوندز" عام 2009 (12 ROUNDS)، وأطلق ألبومه في الراب "لا يمكنك أن تراني" (You Can't See Me).

ظهر   جون سينا    لأول مرة على التلفاز عندما خاض تحدي "كرت آنغل" عام 2002، وكاد حينها أن يهزم كرت آنغل عندما لم يتثبت بضربته القاضية "آنقل سلام" وتحمله حركة الإخضاع "آنكل لوك" ولكنه خسر في آخر المطاف.

حظي سينا بشعبية كبيرة في العالم، وشارك مع وبلي كدمان في دوري تتويج أول أبطال WWE للفرق WWE Tag Team Champions في القسم لدى سماك داون، ولكنهما فازا وفرحا. في أول الأسبوع فازا ببطولة الفرق وكان متحمساً هو وزميله ولكن انقلب هذا الأخير على جون سينا الذي جعله يستقيل.

 

 

جون سينا    وخطيبته عاريان

اثار مقطع فيديو لجون سينا وخطيبته وهما عاريين جدلاً كبيراً بين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنهما خلعا ملابسهما كلياً، ورقصا أمام الكاميرات!.

حفلة التعري التي شاهدها قرابة 5 ملايين شخص، جاءت بمناسبة وصول عدد مشتركي قناة بيلا التي تحترف المصارعة والتمثيل، على YouTube إلى نصف مليون مشترك، ما دفعهما لشكرهم بهذه الطريقة.

كشف  جون سينا  عن أحد أسراره حول علاقته بزوجته السابقة "إليزابيث هوبردو" الذي دام زواجهما لثلاث سنوات، خلال لقاء له في  البرنامج الإذاعي "Stav, Abby & Matt" الذي عرض على اذاعة "HIT 105!".

 

 

انفصاله عن زوجته السابقة

أشار   جون سينا   الى أن علاقته القصيرة بزوجته السابقة سببها اعتبار مهنته في المصارعة محور حياته، ما أدى إلى انهيار زواجه، وقال: "جعلت مهنتي في WWE حياتي الفعلية.. لا أملك عائلة، وقمت بتجربة الزواج مرة واحدة، وأدركت أن علاقتي بـWWE هي العلاقة الزوجية التي ستنجح في النهاية"، وفق ما نقله موقع "ديلي ميل" البريطاني.

 

 

 

 

خطوبته

ومن ثم قام بخطوبة زميلته نيكي بيلا، التي تبلغ من العمر 34 عاماً في شهر نيسان/أبريل من عام 2018، خلال مباراة wrestkeMania 33.

الا أن جون سينا لا يفكر بإنجاب الأطفال، معللاً ذلك بسبب عدم امتلاكه الوقت الكافي لتربية طفل، حيث أنه قال: "حينما تناقش موضوع الأبوة مع أيّ شخص سيقول لك أمرين: الأول أن الأبوة أعظم شيء قد يحصل لك، وثانياً أنه سيغيّر حياتك بالكامل لأنك ستصبح مسؤولًا عن شخص آخر تحاول اكتشاف حياته."

وتابع: "إن لم أستطع أداء الأمر بالطريقة الصحيحة، أو منح الوقت الكافي واللازم لأداء ذلك، إذاً لن أرغب في وضع شخص ما في هذا الطريق."

الا ان هذا الأمر لم يعجب خطيبته فقررت تركه بسبب قراره بعدم إنجاب الأطفال، فعاد عن فكرته وتراجع عن قراره، وظهرا مؤخراً سوياً يتنزهان في أحد الشوارع، ما يعني أنهما رجعا لبعضهما.