ألقى مغني الراب العالمي ​درايك​ خطابا ناريا بعد حصوله على جائزة أفضل أغنية راب بعنوان " God’s Plan"، في حفل توزيع جوائز الموسيقى Grammy Awards  لعام 2019 على عكس ما كان متوقعاً منه.

الأغنية الحائزة الجائزة، كانت الأكثر نجاحا من بين أغنيات ألبومه Scorpion الصادر في العام الماضي، وحرص درايك على توجيه الشكر والاحترام إلى زملائه الذين كانوا مرشحين للفوز بالجائزة.

وتمّ مقاطعة مغني الراب أثناء إلقاء خطابه بفاصل إعلاني، بعد اتهام المقيمين على الحفل بالعنصرية، بعد وقفة في خطابه قائلاً "ولكن ..."، مما دفع المشاهدين إلى التكهن بما إذا كان منتجو البرنامج قد قطعوا الخطاب "الصادم لهم" عمدا، أم أنهم اعتقدوا أنه أنهى كلامه.

وأشار دريك في كلمته أن صناعة الموسيقى تدار من قبل أشخاص "قد لا يفهمون ما يقوله طفل مختلط العرق من كندا أو فتاة أسبانية من نيويورك".

وورد أن عدة فنانين، من بينهم درايك، رفضوا دعوات من أجل أداء عروض في حفل غرامي 2019، إلى جانب غياب دونالد غلوفر على الرغم من ترشيحاته البارزة، وتم تفسير قراراتهم على أنها بمثابة احتجاجات ضد إلتزام الأكاديمية بتكريم الفنانين أصحاب البشرة البيضاء.

وذكر درايك جميع من يشاهده في خطابه، أن الفوز بالغرامي ليس بالضرورة معناه أنك حققت أعلى مستوى من الإنجازات في صناعة الموسيقى المتنوعة بشكل متزايد.

وأضاف درايك :" المهم أنك فزت بالفعل إذا كان هناك أشخاص يرددون كلمات أغانياتك كلمة بكلمة، وإذا اعتبرتك الناس في مسقط رأسك بطلا، انظروا، إذا كان هناك أشخاص لديهم وظائف عادية يخرجون تحت المطر، وفي الثلوج، وينفقون أموالهم التي كسبوها بأنفسهم لشراء التذاكر وحضور عروضك وحفلاتك"، ويتابع مشيراً الى جائزة الغرامي : "لن تحتاج الى الجائزة إذا كان لديك كل هذا، فانك فائز بالفعل."