مصطفى حجاج​    هو فنان مصري، احترف الغناء منذ كان طفلاً لا يتجاوز عمره 8 سنوات، تخرّج من معهد موسيقى العربية، وبدأ بالغناء الطربي في الأفراح الشعبية، وأول أغانيه قدّمها هي الوجع التي تم عرضها في مسلسل "دكتور أمراض نسا". قام باكتشافه مهندس الصوت والمنتج ​هاني محروس​، وأنتج له ألبومه الأول "زحمة حياتي".

انطلاقته الفعلية كانت من خلال أغنية "​يا بتاع النعنع​" التي حققت نجاحاً كبيراً ونسب مشاهدة عالية،  واستعان   مصطفى حجاج    في الكليب بالراقصة الأجنبية "آلا كوشنير".

 

 

 

منع   مصطفى حجاج   من الغناء

رفضت نقابة المهن الموسيقية تجديد تصريح العمل الخاص بالفنان   مصطفى حجاج    لعدم إحضاره شهادة إتمام الخدمة العسكرية.

وقد منعته من إحياء حفل غنائي مع الفنانة هيفا وهبي، لعدم حصوله على تصريح عمل.

 

هل   مصطفى حجاج    شبيه ​بهاء سلطان​؟

شبهه البعض بالفنان بهاء سلطان خاصة وأنه يتعاون مع جهة الإنتاج التي كانت تتعامل مع سلطان، وبسبب المشاكل التي وقعت بين بهاء و المنتج نصر محروس قيل إنه بديل بهاء سلطان.

 

 

مصطفى حجاج    رفض تقديم أغاني المهرجانات

يرفض  مصطفى حجاج  فكرة تقديمه لأغاني المهرجانات، مؤكداً أنها ليست أغانٍ وإنما حالة لاقت نجاحاً وقبولاً لدى فئة معينة من الجمهور، وإذا لم يطرأ عليها أي تجديد ستنتهي مع الوقت.

 

مصطفى حجاج    والتواضع

تحدّث   مصطفى حجاج   في أحد اللقاءات التلفزيونية عن عائلته ومنزله القديم، حيث قال إنه ما زال يزورهم ويزور جيرانه في منطقة شبرا، مشيراً إلى أنه حينما بدأ العمل في المجال الفني، نصحه بعض المقربين بأنه لا يجب أن يكون مغروراً مهما الله أعطاه من الخير والشهرة. 

وتابع قائلا: "أنا من طبعي التواضع وليس تمثيلاً لأن من تواضع الله رفعه ولأني أحب الناس منذ طفولتي، وأشعر بسعادة كبيرة حينما أذهب إلى شبرا وأجد المواطنين يتجمعون حولي والأطفال فهذا شرف لي، موضحاً أنه إذا وجد موهبة في طفل صغير في شبرا سيساعده ويدله على الطريق الصحيح وكيف يبدأ فى مجال الغناء".

 

 

اعتزال   مصطفى حجاج    الفن

 في خطوة مفاجئة غير متوقعة، أعلن   مصطفى حجاج  ، عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي خبر إعتزاله الغناء، مشيراً إلى أنه سيسير على نهج الفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر.

ونشر مصطفى صورة له، وإلى جانبها صورة فضل شاكر، وعلق قائلاً: "إعتزال قريب جداً أمين يارب على خير".

وتابع بالقول: "كلام أكيد انشاء الله، ادعلنا بالخير".

الا أنه عاد عن قراره في ما بعد وأحيا حفلاً، بحضور عدد كبير من نجوم المجتمع والمشاهير.

وأشعل حجاج حينها الحفل بالعديد من أغانيه الشهيرة التي امتدت لأكثر من ساعة و نصف الساعة وكان ضمن الحضور المستشار محمد الهجرسي، والخبير السياحي هشام عبد الله، والراقصة ايمي سلطان و غيرهم.

 

 

مصطفى حجاج في مسلسل "​نسر الصعيد​"

ظهر   مصطفى حجاج   في الحلقة الرابعة من المسلسل الدرامي الصعيدي  "نسر الصعيد"، حيث أنه قدّم أغنية "اللي يقدر يتقدر" خلال المشهد الذي يجمع كل من الممثل سيد رجب الذي يؤدي شخصية "هتلر" والفنانة "دينا"، أثناء تواجدها بملهى  ليلي تعمل به هذه الأخيرة.

الجدير ذكره أن مسلسل "نسر الصعيد" شارك فيه عدد كبير من الممثلين من بينهم ​محمد رمضان​ وسيد رجب ووفاء عامر ودرة وعائشة بن أحمد وعايدة رياض ودينا ومحمد حاتم ومحمد عز وباسل الزارو، وهو من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

إذاً أثبت مصطفى حجاج مكانته على الساحة الفنية، ونجح في تقديم أجمل الأغاني الشعبية.