انطلق العرض المباشر الرابع من برنامج "فرسان القصيد جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي" بلوحة عرض مسرحي مع الشعراء والفرقة الشعبية، افتتح بعدها راجح الحارثي وسارة مراد الحلقة، بتقرير عن أفضل لحظات الحلقة المباشرة الماضية، ثم جولة سريعة مع لجنة التحكيم عن انطباعاتهم ونصائحهم للمشتركين الباقين، ثم تقرير آخر عن مشتركي الحلقة الرابعة وعن جوائز البرنامج. وتوقف تقرير آخر عند كيفية توزيع طريقة التصويت، وعن آلية مشاركة الجمهور في كتابة "قصيدة وطن" التي أطلقها فرسان القصيد عبر التطبيق الخاص به.

تضمنت الحلقة تقريراً مصوراً عن أفضل اللحظات التي حملتها تحديات الأسبوع الماضي، بعدها أعطت لجنة التحكيم نصائحها للمشتركين. وبعد تنافس حماسي بين المشتركين، فاز علي العضياني بأصوات لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عن فئة المحاورة، وعلي الأكلبي عن فئة الشيلات، فيما فاز عن فئة الشعر الشعبي العربي محمد محمود. وبين أربعة مشتركين عن فئة الشعر النبطي، فاز بتصويت الجمهور سلطان بن بتلاه، فيما اختارت لجنة التحكيم مسلط بن سعيدان.

بدوره أطلّ الفنان ​حاتم العراقي​ في الحلقة مؤديّاً على المسرح مجموعة من أغنياته، فيما تأهل 5 متنافسين إلى المرحلة التالية، وانتهى مشوار 5 آخرين.