ولد   أيمن الأعتر​     في 6 آذار/مارس عام 1982، في العاصمة طرابلس، هو فنان ليبي له أربعة أخوة وسبع أخوات، وهو خريج كلية طب الأسنان بجامعة طرابلس، وفاز في عام 2004 في برنامج المواهب ​سوبر ستار​  بالنسخة الثانية منه.

 

 

بدايات أيمن الأعتر

أحبّ الفن منذ صغره، حيث أنه اشترك في الإذاعة الليبية واشتهر بأغنية وطنية مصورة وهي "وطننا يا وطننا" التي حققت نجاحاً كبيراً في فترة التسعينيات، وكذلك بأغنية "وطني شجني" و "ابتساماتي وحزني".

وكان للشاعر الليبي عبد الله محمد منصور دور كبير في حياة   أيمن الأعتر     الفنية، إذ أنه هو من برزه على الإذاعة الليبية، إضافة إلى دعم عائلته وإهتمام ورعاية الكتّاب والملحنين الليبيين الذين قدموا إليه أغنية جديدة وهو في سن الثانية عشرة تحمل عنوان "سيول العافية".

وتجدر الاشارة الى أنه فاز بالمرتبة الأولى في النسخة الأولى من مهرجان الأغنية الليبية عام 2001 بأغنية "أمي"، ثم شارك مشاركة شرفية خارج المسابقة في النسخة الثانية من المهرجان نفسه عام 2002 بأغنية "يا زمان الصغر".

 

 

أيمن الأعتر    وبرنامج سوبر ستار

استطاع   أيمن الأعتر   عام 2004 من الحصول على المركز الأول في الموسم الثاني من برنامج المواهب "سوبر ستار" الذي عُرض على شاشة قناة المستقبل، وبنسبة 54% من الأصوات.

أطلق ألبومه الأول "بحبك" سنة 2005 ، وفيديو كليب لأغنيته "بحبك"، و أصدر أغنية منفردة "هلبا" وفيديو كليب سنة 2013، وأصدر أغنية منفردة "يالعزيز" وفيديو كليب سنة 2014. صدر ألبومه الجديد "حال الأوادم"في تشرين الأول/نوفمبر سنة 2014 عن شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وصدر فيديو كليب عن أغنية "حال الاوادم".

 

 

رصيد أيمن الأعتر الغنائي

في رصيد الفنان الليبي عدد كبير من الأعمال الغنائية الناجحة التي وسّعت انتشاره من بعد مشاركته في برنامج المواهب ستار أكاديمي، وعرّفت عليه شريحة كبيرة من الجمهور العربي، ومن بين هذه الأغاني:

"في قلبي كلام، تفاجأت، على أي حال، توني، عرفته،  من رحت،  شوية حنان، النظرة، ابتسم، لو زعل،  يا تاركني، هذا قدرنا، نسيت أحس،  فز قلبي، هلبا،  ابتسم  يالعزيز، حال الاوادم ، والعادل الظالم".  

 

 

ما حقيقة ارتباط    أيمن الأعتر     بـ ​أسيل عمران​؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع أسيل عمران بـ  أيمن الأعتر   ، وقد اثارت جدلاً كبيراً حيث أشار الكثيرون إلى أن علاقة حبّ تجمعهما.

وكان قد نشر الفنان الليبي   أيمن الأعتر   صورة على صفحته الخاصة تجمعهما وعلّق عليها :"سيلفي مع أسيل عمران..أنا وأسيل سيلفي ولندن باص خلفي...خلفنا..ملاحظة عارف أن دمي خفيف".

بدورها نشرت عمران صورة تجمعهما عبر صفحتها الخاصة وعلّقت عليها :"لما نحاول ناخد صورة بس تمسك معانا ضحك على أي شيء".

وتداول الرواد هاتين الصورتين بكثافة، مؤكدين أن الجوّ المرح بينهما والذي بدا واضحاً من خلال الصور، يشير إلى علاقة قوية تربطهما.

وردّت الممثلة السعودية أسيل عمران على هذه الشائعات، حيث أكدت أن أيمن هو أخ وصديق بالنسبة إليها وأنها خلال الفترة الماضية رفضت التعليق على هذه الشائعة، لأنها تعلم جيداً أن من رددها ونشرها يريد فقط اللهو بأخبار المشاهير، فالحياة لن تقف عندهم.

 

 

هذا ما يفعله   أيمن الأعتر    قبل الغناء

كشف   أيمن الأعتر    عن عدّة أمور يفعلها قبل إقدامه على الغناء، حيث أنه قال في إحدى المقابلات النلفزيونية: "لدي طقوس خاصة أحرص على القيام بها قبل إقدامي على الغناء في أي حفل، لأنني أعتبرها ضرورية، أولا يجب أن أنال نصيباً كافياً وهادئاً من النوم المريح، وأيضا أحرص على احتساء الشاي وأكل العسل".