دخل عالم الفن وهو في عمر صغير، واستطاع بموهبته الكبيرة أن يشق طريقه نحو هذا العالم ليتربع بعد سنوات قليلة على عرش الموسيقى الرومانسية، فأصبح لقبه "ملك الرومانسية".


حياته الشخصية أثارت الجدل بسبب الغموض الذي اعتمده في تصريحاته، إلا أنه في الفترة الاخيرة ظهر بشكل مغاير فكشف عن أمور لم تكن واضحة لمحبيه، لكن كيف بدأوائل كفوريمشواره وصولاً الى القمة؟

طفولته
وائل كفوريأوميشال الكفوريهو الابن الثاني في عائلة مؤلفة من 6 أشخاص، والده إيميل كفوري ووالدته هدى شربل، له شقيقتان وهما ريما وميرنا، وشقيق واحد اسمه ميلاد.
ورثوائل كفوريموهبة الغناء وخصوصاً أداء المواويل من والده، الذي برع في هذا المجال، وكانت عائلته تحب الموسيقى لذا كانت أكثر من شجعه على احتراف هذا المجال، خصوصاً والدته التي رأت فيه مشروع فنان مشهور. لكنّ ذلك لم يمنعه من إكمال علمه، إذ بعد أن أنهى دراسته الثانوية انتقل من مسقط رأسه زحلة الى بيروت، لإكمال دراسته في جامعة الروح القدس الكسليك.

إشتراكه في استديو الفن
خلال دراسته سمعوائل كفوريببرنامج "استوديو الفن" للمخرج سيمون أسمر، فشارك في البرنامج وأذهل لجنة التحكيم وعلى رأسها الفنان القدير روميو لحود.
شارك في دورته العديد من الفنانين، الذين أصبحوا اليوم نجوماً في العالم العربي، ومنهم ديانا حداد، كلودا الشمالي، إليسا، كاتيا حرب، جوانا ملاح، معين شريف، وكاتيا فرح، وإستطاع الحصول على الميدالية الذهبية.

الشهرة بعد ستوديو الفن
بعد ستوديو الفن برزت نجوميةوائل كفوري، بصورة كبيرة جداً. وشكّل ظاهرة في ذلك الوقت جعلت رئيس الجمهورية حينها إلياس الهراوي يتكّلم عن وائل وصوته الجبار. وإشتهرت أغنياتوائل كفوريبسرعة كبيرة خصوصاً أغنيته الأولى "ما وعدتك بنجوم الليل"، التي لا تزال حتى الآن تُطلب وتُغنّى في كافة أنحاء العالم العربي.

أغنياتوائل كفوريتروّج لنفسها
ما يميّزوائل كفوريعن غيره من الفنانين، أنه يختار أغنيات يعرف مسبقاً أنها ستنجح، والمثير للاهتمام أنّ وائل نادراً ما يصوّر أغنياته على طريقة الفيديو كليب، هو الذي قال قبل فترة إنه لا يرى نفسه ممثلاً، لذلك لا يصور أغنياته على طريقة الفيديو كليب. من جهة أخرى أجمعت الاقلام الصحافية في كل العالم العربي أنوائل كفوريليس بحاجة إلى الترويج لأغنياته، فما يلبث أن يطرح ألبوماً، حتى ينتشر بصورة كبيرة. يعتبر وائل كفوري الفنان الأكثر مبيعاً، والذي يحضره العدد الاكبر من الناس، وقد استطاع أن يثبت ذلك في صيفي عامي 2017 و 2018، حين عاد بقوة عبر إحيائه عدداً كبيراً من المهرجانات، والتي كانت بطاقاتها كلها مباعة بشكل كامل، وهو بكل بساطة إسم كفيل في إنجاح أي مهرجان.
ألبومات وائل كفوري: شافوها وصاروا يقولوا (1994) ، ميت فيكي (1995)، بعد السنتين (1996) ، 12 شهر (1996)، شباك الحب (1998) ، حكاية عاشق (1999)، سألوني (2000)، شو رأيك (2001)، عمري كلو (2003)، قرب لي (2004)، بحبك أنا كتير (2006)، بيحن (2008)، سنجلز (2009) ، حكم القلب (2010) ، وائل 2012 (2012)، الغرام المستحيل (2014)، W عام 2017.
أما من أشهر أغنياته : الجيش اللبناني، أصلي بقاعي، الجيل الطالع، الغرام المستحيل، أميرة القلوب، انت علمتيني اعشق، بحبك انا كتير، بنت تلات سنين، بحن، تبكي الطيور، جن الهوى، جايي ع بالي، حكاية عاشق، حكم القلب، سألوني، رديلي الصور، سيجنا لبنان، كيفك يا وجعي، مين حبيبي أنا وهي اغنية ديو مع نوال الزغبي، قرب ليي،استشبهت فيكي، بالغرام، صفحة وطويتا خدني ليك وغيرها من اشهر الاغنيات..

حياته العاطفية
تزوّجوائل كفوريمن الشابة الجميلة أنجيلا جورج بشارة، في أواخر شهر كانون الثاني/يناير عام 2011 مدنياً في قبرص، لينهي بذلك الشائعات حول حقيقة إرتباطه.
ويقول وائل إنه تزوج سراً، لأنه تربّى على الخصوصية، وعلى هذا الأساس لم تكن تظهر زوجته معه في المناسبات والإحتفالات، إضافة إلى أن أنجيلا لا تحب الظهور في الإعلام أيضاً.
رزقا بابنتهما الأولى وأسمياها "ميشيل"، بناء على رغبة زوجته في يوم عيد ميلاده الموافق في 14 أيلول/سبتمبر عام 2014، وفي ما بعد قال إنه أسمى إبنته على اسمه لكي يبقى الاسم متداولاً في العائلة، فهو فخور بإسمه على الرغم من أنه غيّره من أجل العمل. وفي الأول من حزيران/يونيو عام 2016 رزق وائل كفوري بابنته الثانية، وأطلق عليها اسم ميلانا.
لا يحبوائل كفوريأن يُظهر ابنتيه في الاعلام، وذلك لأنه يخاف عليهما ولا يريد أن تتعقد الأمور في حياتهما، لأن والدهما انسان معروف.

طلاقه من زوجته
خبر طلاقوائل كفوريمن زوجته انتشر بقوة في الماضي، وكان في بعض الأحيان ينكر الأمر إلا أن موقع الفن كان قد أكد الموضوع عبر مصادر خاصة، أشارت لنا أن الثنائي أنهى زواجه وكل من الطرفين يعيش منفصلاً عن الاخر. أما الفتاتان فهما مع أنجيلا التي تعتني بهما ووائل كفوري يراهما متى يريد.

مشاكله مع طليقته إلى العلن
في تموز/يوليو عام 2019 اعلنت احدى الاعلاميات خبر طلاقوائل كفوريعلى برنامجها، مؤكدة أن وائل هو من أتاح لها هذه الفرصة بالكشف عن حياته الشخصية. ولكن فجأة علت الاخبار حول رفع طليقة وائل دعوى قضائية ضده، بسبب عدم تكفله بدفع النفقة في الوقت المحدد، إضافة الى بعض الامور الاخرى التي كان متفق عليها ولكنها لم تنفذ. هنا انقسم الجمهور بين مؤيد لأنجيلا وآخر مؤيد لـوائل كفوري، وبعد حوالى الشهرين من التخبط الاعلامي والقضائي حصلت التسوية بينهما التي شملت بأن تأخذ أنجيلا حقوقها كاملة بشرط أن لا تصرّح بأي تفصيل حوله أو حول علاقتهما، خصوصاً بعد الاخبار التي انتشرت حول تعنيفه لها خلال فترة زواجهما.

إشاعة دخوله في علاقة مع جيسيكا عازار
في فترة انتشار أخباره مع طليقته، كانت تظهر الاعلاميةجيسيكا عازاردوماً إلى جانبوائل كفوري، وأشاعت بعد الصحف أنهما سيتزوجان أو أنهما فعلاً دخلا القفص الذهبي، وأبقيا الأمر سراً.
موقع "الفن" إلتقى جيسيكا عازار، التي أكدت أنهما ليسا على علاقة ولم يتزوجا، نافية كل ما يدور في الإعلام حول وجود علاقة حب بينهما، وقالت إن الظروف ووجودها الى جانبه كصديقة، جعلت الإشاعات تنتشر بقوة من دون أن تكون صحيحة.

علاقته بـ شانا عبود
في أواخر شهر أيار/مايو عام 2020، أفادت معلومات خاصة لموقع "الفن" أنوائل كفوريدخل في علاقة حب معشانا عبود، وهي شابة مطلقة لفتت نظر ملك الرومانسية فتواعدا لفترة، قبل أن تصبح القصة أكثر جدية مع إنتشار صورها. بدورها لم تعلق شانا على هذا الخبر، ولم يصدر أي تأكيد أو نفي من قبل وائل على الموضوع.
بعد فترة إنتشرت أخبار حول إنتهاء العلاقة بين الطرفين، بسبب إبتعادهما عن بعضهما لفترة لإنشغال وائل بأعماله، لكن فيما بعد قيل إنهما تصالحا، وأن علاقتهما مستمرة.