طوني يعقوب هو المصمم الذي تحاكي تصاميمه الإبداع والإبتكار، يحرص على تقديم كل ما هو غير مألوف.

انتشاره عربياً كان بفضل الفنانة الإماراتية أحلام، وكأن إسمه إرتبط بفستان الألماس الذي صممه لها.

طوني يعقوبالذي أصبح مادة دسمة يحكى عنها في الإعلام وبين المتابعين إختفى اليوم، أضعف تواجده عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم نعد نراه إعلامياً.

فمن هو طوني يعقوب؟

عام 1982 ولد المصممطوني يعقوبفي بيروت، وأمضى معظم أوقات طفولته في الإمارات.

شغف طوني يعقوب بعالم الموضة منذ كان صغيراً، فسافر إلى عاصمة الموضة باريس لدراسة تصميم الأزياء، وذلك بعد أن أمضى فترة متنقلاً بين العديد من الإختصاصات.

بدأت مسيرةطوني يعقوبتشرق بعد عام 2005، حين قدّم أول عرض أزياء له وقد دعا إليه مجموعة من المصممين، لكنّ أحداً منهم لم يلب الدعوة.

وبعد ذلك حجز يعقوب له مكانة خاصة في الإبداع، وتعتبر تصاميمه جوهرة فنية كونها تمتاز بلمسات الترف والفخامة، ويأتي معظمها مرصعاً بالأحجار الكريمة والكريستال الحقيقي، وبالفعل هذا ما رأيناه من خلال تعاونه مع أحلام التي ساهمت بنشر إسمه.

وكانطوني يعقوبقد صرح أن الفنانة هيفا وهبي، هي أكثر من يشبه تصاميمه من الفنانات.

يستوحيطوني يعقوبمجموعاته من عصور الملوك والأمراء الإنكليز والفرنسيين، ويلجأ إلى الجرأة والإثارة في تصاميمه.

يحاول دائماً أن يقدّم كل ما هو غير مألوف للسيدات، ويعتقد أن ابتعاده عن الأزياء الكلاسيكية هو لأنه يحرص على إبعاد المرأة عن روتين الحياة.

بين أحلام وطوني يعقوبنجاح باهر وفستان من الألماس أثار الجدل

استطاع طوني يعقوب أن يجذب أنظار العديد من المشاهير مثل نجوى كرم، هالي بيري، ماجدة الرومي، وأحلام التي عشقت تصاميمه خلال مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج "آراب أيدول".

واللافت خلال هذه المرحلة هو الفستان الذي صممه لأحلام في آخر حلقة من برنامج "آراب أيدول" من الألماس، والذي أثار جدلاً واسعاً بين أهل الإعلام وفي عالم الأزياء، خصوصاً أن ثمنه تخطّى آنذاك المليون و300 ألف دولار أميركي.

الفستان صممه من أقمشة "جاكوب شلفرت"، وهي أقمشة سويسرية تطرز بواسطة الليزر، تضمن هذا الفستان أكثر من 40 قراطاً من الألماس الخالص والنقي.

وأشار يعقوب في ذلك الوقت إلى أن أشكال حبوب الألماس كانت تشبه العقود والأقراط التي تزينت بها أحلام، فهدا الفستان برّاق لدرجة مخيفة، وقد بلغ ثمن الفستان من دون ألماس نحو 35 ألف دولار.

وكشفطوني يعقوبأن أحلام اشترت كل الفساتين التي ارتدتها في حلقات البرنامج، ويصف التعامل معها بأنه صعب وممتع في الوقت نفسه، لأنها فنانة محتشمة ولكنها تواكب الموضة العالمية، كما أنها واثقة من نفسها ثقة عمياء وهي لا تتصنّع.

طوني يعقوب الأغلى سعراً بعد إيلي صعب!

أثناء حلوله ضيفاً في أحد البرامج، وحينما سئل طوني يعقوب عن ما إذا كانت تصاميمه تعتبر الأغلى بعد إيلي صعب، ردّ طوني بأنه "يقال" ويليها بكلمة "نعم".

وعن المصمم اللبناني الذي برأيه لم يتطور على مدى الزمان، قال: "زهير مراد، لأن أسلوبه في التصميم لم يتطور أبداً، وبرأيي أن فستان زهير مراد الذي ارتدته نجوى كرم في عام 2013، هو الفستان نفسه من تصاميمه في التسعينيات".

طوني يعقوب: "إيلي صعب خارج المنافسة"

لا شك في أن هناك العديد من المصممين يحلمون أن يصلوا الى الشهرة التي وصل إليها المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، ففي إحدى المقابلات التي أجريت مع طوني يعقوب قال إنه تمنى في بداياته أن يكون مثله أو مثل المصمم روبير أبي نادر، وأضاف: "إيلي صعب خارج المنافسة"!

أين طوني يعقوب اليوم؟

لا يمكن إنكار أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت منصة تساعد بالترويج لأي عمل، إلاّ أن اللافت عن طوني يعقوب هو غيابه عن هذه المواقع بشكل مفاجئ، فلاحظنا أنه حوّل كل حساباته إلى "خاص" لا يمكن لأي متابع أن يرى تصاميمه. بالإضافة إلى أنه غاب فجأة عن الإعلام، ولم يعد يسلّط الضوء على تصاميمه، وكل ما لاحظناه هو تعاونه مع الممثلة المصرية ياسمين صبري، التي إرتدت من تصاميمه فستاناً أحمر مخملياً بأكمام طويلة في TIFFANY BALL OF ARABIA.