تصاميمه الرائعة التي جمعت بين القوة الإبداعية والفخامة، مكّنت يوسف الجسمي من الوصول إلى العالمية، ألبس أشهر النجمات في العالم، على الرغم من أنه لم يدرس تصميم الأزياء.

يوسف الجسميهو مثال لكل حلم، تحدّى الزمن بعمره، وصنع من اسمه ماركة تفتخر كل سيدة بأنها تعاونت معها.

بداية يوسف الجسمي

يوسف الجسميهو مصمم أزياء كويتي، لازال في العشرينيات من عمره، درس في كلية التربية الأساسية، في تخصص التصميم الداخلي بالكويت.

وبعد أن أكمل دراسته، لجأ إلى عالم الأزياء ليبدأ بعدها مشواره في هذا المجال.

فبدأيوسف الجسميالمشوار مع "أتولييه" صغير خاص به في عام 2000، وأطلق عليه إسم "فيونكا"، حيث أصبح فيما بعد هذا الاسم هو العلامة التجارية الخاصة به.

يطلق الغرب على يوسف الجسمي اسم "جسميكو"، الذي استطاع أن يفرض بسرعة قياسية تصاميمه المتميّزة، على الساحة العالمية بكل ثقة.

تتميز تصايمم يوسف الجسمي بفخامتها، فيحرص دائماً على إبراز تناسق جسد المرأة وأنوثتها إلى أبعد حد، كما أنه يتميز بابتكار القصات الجريئة واختياره الأقمشة الراقية من أشهر المحلات التجارية العالمية، على أن تكون أقمشته من الخامات الهندية والتافتا والشانتون والساتان فاي، وهو لا يحب استخدام الحرير والشيفون.

قالت والدةيوسف الجسمييوما لإحدى الصحف إنه عندما كان يوسف في سن السابعة عشرة، اشترى ماكينات وخامات وبدأ العمل، ثم قال لها إنه يريد أن يشارك في المعارض الموجودة في الكويت، والعرض الأول الذي شارك فيه كان بعنوان "ضرب"، وهو كان نقطة البداية له.

شارك يوسف الجسمي خلال مسيرته في أسابيع الموضة ببيروت، المدينة التي يراها بمثابة العاصمة العربية للموضة.

يوسف الجسميوالعالمية

نجاحات كبيرة رافقتيوسف الجسميفي سنوات قليلة في هذا المجال، الأمر الذي دفع بالعديد من المشاهير إلى الانجذاب لتصاميمه الراقية، ومن بينهم الفنانة هيفا وهبي، الممثلة أمل العوضي، الإعلامية حليمة بولند، حصة اللوغاني، الفنانة هند، الفنانة بلقيس، الفنانة نوال الزغبي، الفنانة ميريام فارس، الفنانة كارمن سليمان، الفنانة ديانا كرزون، الفنانة فيفيان مراد، الفنانة نوال الكويتية، الفنانة شيرين عبد الوهاب، وغيرهن.

يوسف الجسميأول مصمم كويتي يصل إلى العالمية، فارتدت من تصاميمه العديد من النجمات العالميات مثل، تايلور سويفت، جيسي جي، ليدي غاغا، باريس هيلتون، ماريا كاري، بريتني سبيرز، جينيفر لوبيز، وغيرهن.

الأسود وأسراره معيوسف الجسمي

يعتبر يوسف الجسمي أن اللون الأسود هو لون السحر والأناقة، يمنح المرأة جاذبية لا تقاوم.

ولفت الجسمي في إحدى المقابلات التي أجريت معه، إلى أن الأسود يخفي عيوب الجسم في معظم الأوقات، ولا يعرف الكثير من المصممين السرّ في هذا اللون، لكنهم لا يتخلون عنه في أزيائهم دوماً، ويختار يوسف اللون الأسود بلمسات متعددة وأفكار مختلفة، في تصميم فساتين السهرة.

شمس الكويتية تعرضت لهجوم بسبب يوسف الجسمي

تعرضت الفنانة شمس الكويتية لانتقادات لاذعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تسريب مقطع فيديو لها من إحدى حفلات الزفاف الخاصة، والذي كشف عن رقصها الجريء بفستان قصير وشفاف من توقيع يوسف الجسمي. وجاء الفستان باللون الفضي البراق، ويعلو طوله عن منتصف الفخذين، وجاء محدداً للجسم وضيقاً بشدة.

بعض الحقائق عنيوسف الجسمي

أولا، يقوم يوسف الجسمي بتصميم الأزياء السواريه وكذلك له بصمة في ملابس الكاجوال، صنعت لها زبائن من الأذواق المختلفة.

ثانيا، كان لوالد الجسمي دور مهم في دخوله هذا المجال، حيث ساعده مادياً ومعنوياً في الإبداع، وأوصله لأن يكون أصغر مصمم أزياء كويتي عالمي.

ثالثاً، صرحيوسف الجسميفي أكثر من حوار أنه يرفض التعامل مع غير نجمات الصف الأول، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بنجمات ومشاهير هوليوود.