منذ الصغر والممثل خالد سليم مولع بالموسيقى، وظهرت لديه الموهبة فتعلم العزف على الآلات الموسيقية وقد ساعده على ذلك والداه، وطرح أول ألبوماته عام 2000، وانطلقت مسيرته، فأصبح واحداً من ألمع النجوم في الوطن العربي.

وكان آخر أعمال سليم الغنائية، أغنية "لسه كبير"، وحقق من خلالها نجاحاً كبيراً، وموهبة "سليم" لم تقف على الغناء، فهو أيضاً قادر على التمثيل ويعرض له حالياً مسلسل "أبواب الشك" الذي تشاركه في بطولته الممثلة لقاء الخميسي، وحقق من خلاله أصداء واسعة جدا، حول الشخصية التي يلعبها.

"خالد" في حواره مع "الفن"، حدثنا عن الصعوبات التي واجهته في "أبواب الشك"، وردود الفعل التي وصلته على أغنية " لسه كبير"، كما كشف لنا عن أحدث أعماله المقبلة.

ماذا عن ردود الأفعال التي وصلتك عن أغنية "لسه كبير"؟
الأغنية حققت نجاحاً كبيراً، وكلماتها معبرة جداً، وقريبة من الجمهور ولمستهم، وفكرة وضع عناوين الصحف في البداية كانت مناسبة جداً، لأن الجمهور إعتقد أنني تركت الغناء، فكان يجب أن أقول لا.

هل الأغنية خطوة لإصدار ألبوم؟
سأتجه لطرح الأغاني السينغل، وكانت البداية مع أغنية "لسه كبير"، وقدمتها على طريقة الـ lyric video (كتابة الكلمات مع الأغنية)، وهناك بعض الأغاني التي ستطرح بالطريقة نفسها الفترة المقبلة، وسأصور أيضاً أغنية على طريقة الفيديو كليب، وفي النهاية سأضعهم في ألبوم.

ما السبب الحقيقي وراء غيابك خلال الفترة الماضية؟
عقد بيني وبين المنتج محسن جابر، كان السبب وراء إبتعادي وكان آخر ألبوماتي عام 2016، ولكني متواجد في السوق، ولذلك اتجهت للدراما، وهو ماجعل الجمهور يظن أنني تركت الغناء من أجل التمثيل، ولكن هذا لميحدث، وليس صحيحاً.

حدثنا عن أصداء مسلسل "أبواب الشك"؟
كل من شارك في المسلسل بذل مجهوداً كبيراً، والجمهور تفاجأ به، وأنا أقدم من خلاله دوراً محورياً، وهو خطوة مهمة بالنسبة لي، والجمهور إكتشف أنني قادر على أن أقوم بمسلسل كامل، وهذا ما ساعدني فيه المخرج أحمد سمير فرج، والمؤلف محمد ناير، وشخصيتي به مختلفة عني وبها أبعاد كثيرة جدا.

ماذا عن أبرز الصعوبات التي واجهتك في العمل؟
العمل 60 حلقة وننتقل خلاله من مكان إلى آخر لنصور، فمن الممكن أن نصور مشهداً مع بداية العام، ونعود إلى المكان نفسه مرة أخرى بعد مرور سنة، فيجب على الممثل أن يقرأ السيناريو بشكل جيد ليتمكن من أداء الشخصية، بتفاصيلها نفسها كي تصل للمشاهد.

هل تحب التواجد في أعمال طويلة مثل "أبواب الشك"؟
المسلسلات الطويلة سلاح ذو حدين وإذا حاول المؤلف حشو القصة، سيظهر هذا على الجمهور، وسيشعرون من خلال الأحداث أن الكاتب كان يريد إطالة العمل فقط، وسيصابون بالملل، وهو على عكس مايحدث في "أبواب الشك" فالجمهور سيظل، متحمس للعمل ومتابع تفاصيله حتى نهاية الـ60 حلقة.

كيف ترى قرار تقليل مسلسلات رمضان المقبل؟
ليس لدي رد، ولا أعرف ماذا يفعل البعض في ظل هذه الظروف، ولا أحب أن أسأل عن هذا.

هل تفضل الغناء أم التمثيل؟
الغناء بالنسبة إلي هو الأساس وبدايتي الحقيقية، إتجاهي للتمثيل جاء صدفة فقد اختارتني الممثلة سميرة محسن معها، بعد أول كليبين قدمتهما، ولكنني أحب الإثنين.

صورت عام 2017 فيلم "اتنين في واحد".. فما مصيره؟
لا أعرف عنه شيئاً وليس لدي إجابة على هذا السؤال، المنتجون هم المسؤولون عن هذا، إنتهيت من تصويره، ولا أعرف هل يذاع أم لا.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟
إنتهيت من أغنية باللهجة العراقية من المفترض أن تطرح قريباً، بالإضافة إلى عدد من الحفلات التي أجريتها في بيروت، وكنت قد صورت فيها عدداً من الأعمال في السابق، وهناك أغنية أخرى سيتم تصويرها في بيروت في الفترة المقبلة، من كلمات وليد الغزالي ولحن كريم والموزع كريم عبد الوهاب وأمير محروس.