قامت السوبرانو الأردنية زينة برهوم بالمشاركة بدور ميكايلا في أوبرا كارمن للمؤلف الموسيقي الفرنسي جورج بيزيه في 3 يناير - كانون الثاني، لتكون أول مُطربة أوبرا عربية تُشارك في عرض يُقام على مسرح أمينتور غالي في ريميني بإيطاليا.

ومؤخرًا شاركت زينة في مبادرة رائعة للاحتفال بعيد الميلاد والعام الجديد وسط حضور الملك عبد الله. وعلقت قائلة: "لقد كان شرفاً كبيراً بأن أكون جزءاً من هذه المبادرة الروحية الرائعة للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة بحضور جلالة الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني".

وفي 5 ديسمبر- كانون الأول 2018، شاركت زينة في برنامج عرض موسيقى في الاستديو أقيم في دار أوبرا دبي، وفي يوم 6 ديسمبر- كانون الأول، قدمت زينة محاضرة برفقة عازف البيانو الكوبي ماركوس مادريجال وعازفالطبول ماهر حنحن.

وشاركت زينة في حفل ختام مهرجان الفنون العربية الذي أقيم في مدينة تشنغدو الصينية يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول. وقدمت أغنية حلم طريق الحرير برفقة التينور الحائز على جائزة بكين وانغ تشوانيو بالإضافة إلى العديد من الأداءات الفردية الأخرى في جزء من جولة استمرت ثلاثة أيام في عدد من مسارح المدينة. ولاحقاً سجلت زينة الأغنية في بكين لتدخل ضمن ألبوم القنطرة الثانية في الصين، كما أن أغنية حلم طريق الحرير هي الأغنية الثنائية الوحيدة في الألبوم، ويصاحبها عزف أوركسترا الفلهارمونية الصينية وجوقة أوركسترا آسيا الفيلهارمونية، وتنظمها المجموعة الصينية للفنون والترفيه. وتشارك أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية في ألبوم القنطرة الثانية في الصين كاملاً.