إسم جديد لامع يضاف إلى لائحة سفراء النوايا الحسنة بعد وزير الإعلام ملحم رياشي والنائب عبد الرحيم مراد، فإيماناً بما قدّمه خلال مسيرته الفنية من رسائل إنسانية وإجتماعية، قررت المنظمة العالمية للسلام والتنمية الدبلوماسية أن تعيّن الفنان اللبناني أمير يزبك سفيراً لها للنوايا الحسنة.

أمير صاحب المسيرة الفنية الطويلة، والذي تمكن من الدخول إلى قلب الجمهور بصوته وأغنياته الجميلة وتواضعه، حان الوقت أن يسلّط الضوء على الجانب الإنساني المميز الذي يمتلكه.

فبحضور كل من رئيس المنظمة المستشار عادل السباعي والأمين العام للمنظمة الدكتور محمد عابدين، تم تسليم درع العطاء والتميز ليزبك وتكليفه سفيراً للنوايا الحسنة، بعد أن ألقى كلمة رحّب فيها بالحضور من جانب عائلته وأصدقائه، والإعلامية رئيسة تحرير موقع الفن هلا المر.

الحفل بدأ بتقديم الدرع لأمير على وقع أغنية "Congratulations"، ففي هذه الليلة لم يكن هناك مناسبة واحدة فقط، إذ بالإضافة إلى تعيين أمير يزبك سفيراً صودف في اليوم نفسه عيد ميلاده.

وخلال تقطيعه لقالب الحلوى دعا يزبك والديه للصعود على المسرح شاكراً إياهما على دعمهما الدائم له.

اللافت في البداية تأدية أمير يزبك لأغنية Happy Birthday مهدياً إياها لنفسه، وبكلمة خاصة لموقع "الفن" تمنّى أن يكون على قدر المسؤولية خصوصاً وأنّ هناك العديد من الشخصيات الفنية التي أخذت هذه الألقاب وكأنها أصبحت موضة، ولفت إلى أنه بعد أن تأكد من أن هناك شخصيات سياسية ودولاً وراء هذا المشروع وهو مضمون، علم بأن اختياره لهذا اللقب كان بسبب أعماله تجاه الجيش والنازحين.

وعن مخططاته بعد هذا اللقب قال يزبك إنه سيظل كما هو، وسيقدم على قدر إمكاناته، وأمنيته بمناسبة عيده أن يحب اللبنانيون بعضهم وأن يبقى بصحته، متنمياً أن يتم تصليح هذا البلد لأنّ السياسيين "فرموه" بحسب قوله.

كما يحضّر يزبك لعمل سيجمعه مع الفنانة أمينة ديو تحت عنوان "اخلع" سيتم طرحه قريباً، من كلمات إيلي حنّا وألحان أحمد بركات، والفيديو سيكون من توقيع إدوارد بشعلاني.

وعن سبب غيابه عن الأعمال الفنية مؤخراً، قال إن ذلك يعود إلى أوضاع البلد السيئة.

رئيس المنظمة المستشار عادل السباعي لفت الى موقع "الفن"، إلى أن المنظمة تلجأ إلى تنويع السفراء الذين يمثلونها، فسبق وكرّمت وزير الإعلام ملحم رياشي والنائب عبد الرحيم مراد.

وقال إن اختيارهم ليزبك تحديداً هو ليس لأنه فنان فقط وإنما لأعماله الإنسانية.

وعن المنظمة، قال السباعي إنها تعمل على نشر ثقافة السلام وروح الأخوة والمبادئ في العالم، وإن المنظمة مؤلفة من مجلس إدارة لمتابعة الشؤون ولجنة خاصة بالسفراء، والهيئة العليا.

أمّا الأمين العام للمنظمة الدكتور محمد عابدين أكد لموقع "الفن"، أنه سعيد جداً بتكريم أمير يزبك لأنه شخص وطني بامتياز، وكرّم أبناء شهداء الجيش.

وحول وجود العديد من المنظمات التي عينت الكثير من سفراء النوايا الحسنة قال عابدين إن منظمتهم مختلفة فهي لا تبيع ألقاباً مثل العديد من المنظمات الأخرى.

ودور يزبك يتمحور حول القيام بالنشاطات الإنسانية بدعم من المنظمة.

وخلال الحفل بعد أن أدّى الفنان هيثم وصلة غنائية طربية، أدّى يزبك بعض الأعمال الغنائية الخاصة به.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملا اضغطهنا.