أشرف عبد الباقيهو ممثل مصري ولد في 11 أيلول/سبتمبر عام 1963، تخرج من كلية التجارة ثم إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قدم العديد من المسرحيات في مرحلة طفولته، ومثل حوالى 80 مسرحية بين عامي 1979 و1984.

لفت أنظار المخرج هاني مطاوع في مسرحية خشب الورد، فأدخله في عالم السينما.ومن أشهر مسرحياته "باللو"، "شبورة"، "بشويش"، "لما بابا ينام"، "رد قرضي".

ومن أهم المسلسلات التي شارك فيها أشرف عبد الباقي "حضرة المحترم"، "يوميات زوج معاصر"، "راجل وست ستات"، الذي حقق شهرة كبيرة ونسب مشاهدة عالية بكل أجزائه.

ويُعدأشرف عبد الباقيالسبب في شهرة العديد من الممثلين، من بينهم علي ربيع، أوس أوس، حمدي المرغني، محمد أنور، وإسراء عبد الفتاح.

الحياة الخاصة لأشرف عبد الباقي

من المعروف عنأشرف عبد الباقيأنه يبقي عائلته بعيدة عن الأضواء وعدسات الكاميرات، الا أنه حضر برفقتهم حفل زفاف الممثل المصري حمدي الميرغني والممثلة المصرية إسراء عبد الفتاح.

وحضرأشرف عبد الباقيحفل الزفاف برفقة زوجته السيدة نادية حسب الله الكفراوي، التي فاجأت الجميع بخلعها الحجاب، وبناته الثلاث "هدى"، "نور" و"زينة".

شائعة وفاةأشرف عبد الباقي

انتشرت في الأونة الأخيرة أخبار تفيد أنأشرف عبد الباقي​ قد فارق الحياة، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً وبلبلة بين المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، الا أنه تبين بعد ذلك أن هذه الأخبار ما هي إلا مجرد شائعة أطلقها أحد الأشخاص.

وكتب عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، الفنان منير مكرم حينها عبر صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على هذا الموضوع قائلا: "أشرف عبد الباقي بخير وبطلوا إشاعات".

أشرف عبد الباقييواجه الاتهامات ويردّ

دافع الممثلأشرف عبد الباقيعن مسرح مصر، وردّ على الإتهامات التي وجهت له وهي أنه يخدش الحياء ولا يناسب الأطفال، حيث أشار الى أن كل ما يقال غير صحيح، مؤكداً أنه يحذر دائماً الممثلين من اللجوء الى استخدام أي ألفاظ خارجة. ويعبّر أشرف عبد الباقي عن فخره وسعادته بالنجاح، الذي تحققه عروض "مسرح مصر".

هل يغارأشرف عبد الباقيمن ممثلي "مسرح مصر"؟

تحدث أشرف عبد الباقي عن الأخبار التي تشير الى أنه يغار من أبطال "مسرح مصر"، واصفا هذا الكلام بالفارغ، مشيراً الى أنها شائعة مضحكة، خصوصاً أنه هو الذي اكتشفهم، ويصمم في كل عرض أن لا يظهر إلا دقائق قليلة، حتى يترك الفرصة لهم.

أشرف عبد الباقييتعرض لعملية نصب

كشفأشرف عبد الباقيعن تعرضه لعملية نصب، حين عودته من الكويت الى مصر، وذلك من قبل الشركة المنظمة لعروض أحد المسارح في الكويت.

وكتب أشرف عبد الباقي عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحا كشف من خلاله ما حصل معه قائلا: "أجمل عروض عملناها مع نهاية الموسم في الكويت لكن للأسف الشركة المنظمة اخلت بمعظم بنود العقد من المقابل المادي وأماكن الاقامة ووسائل الانتقال من وإلى المسرح بالإضافة لاستغلال اسم مسرح مصر للنصب على محلات اوهموهم بدون سابق اتفاق اننا هنكون في ضيافتهم وللأسف اثنين منهم مصريين.. اكيد الحكومة الكويتية والشعب الكويتي لن يوافق على هذه المهزلة".

أشرف عبد الباقييتعرض للسرقة

تعرّضأشرف عبد الباقيلسرقة مبلغ من المال كان داخل سيارته التي كُسّر زجاجها، وذلك في ستوديو الأهرام، الذي كان يصوّر فيه حينها مسلسل "أنا وبابا وماما".

وقد أبلغ أشرف عبد الباقي الشرطة بهذا الأمر، وفوراً قامت بمعاينة حادث السرقة، ومحاولة معرفة أسباب الحادث والجهات التي تقف خلفه.