أصبح عدد المشاهدات التي يحققها الفنان لأعماله على موقع يوتيوب ركناً مهماً لمقياس نجاح الأغنية أقله "الكترونيا"، وبات الفنان يعتبر هذه الأرقام ثروة حقيقية نسبة لمحبة الناس ويبقى للشارع صداه المهم ايضاً.

نستعرض أكثر الأغنيات رواجاً من بين تلك التي صدرت عام 2018 بحسب نسبة المشاهدات التي حققتها على يوتيوب.

يمكن اعتبار أغنية "تعال شبعك حب" هي أغنية الـ 2018 فقد حقق الفنانون علي جاسم ومحمود التركي ومصطفى العبدالله فيها ما يقارب الـ 250 مليون مشاهدة.

الفنان العراقي سيف نبيل في أغنية "عشق موت" حقق نجاحاً كبيراً وتخطت مشاهداته الـ 200 مليون مشاهدة.

"شو حلو" للفنان زياد برجي التي صدرت أواخر العام الماضي لا يمكن أن نغض النظر عن النجاح الذي حققته خلال ال 2018 وهي الأغنية اللبنانية الأكثر مشاهدة ب 156 مليون مشاهدة. وأيضاً أصدر أغينة "مش طايق" التي اقتربت حتى اليوم من 12 مليون مشاهدة.

الفنان حمزة نمرة تخطى الـ 116 مليون مشاهدة بكليب أغنية "داري يا قلبي" التي صدرت في بدايات العام.

الفنان سعد لمجرد بعد عودته بأغنية "كازابلانكا" أيضاً حقق أكثر من 111 مليون مشاهدة حتى اليوم.

وحقق الفنان عيسى المرزوق نجاحاً كبيراً خلال العام وكان من الأفضل من خلال أغنية "قنابل" التي اقتربت من 100 مليون مشاهدة وأغنية "آخر حبة" تخطت ال 45 مليون مشاهدة.

بدأ الفنان حسين الجسمي عام 2018 بأفضل أغنياته وأغنيات العام "أحبك" التي شهد فيها نجاحاً كبيراً وغناها الجميع وحقق فيها ما يقارب 96 مليون مشاهدة.

واحدة من أشهر الأغنيات اللبنانية على الاطلاق للفنان فارس كرم "بدنا نولعا" حققت اكثر من 73 مليون مشاهدة وهي الاولى لبنانياً لعام 2018.

أما مفاجأة العام فكان الفنان الشاب حازم الصدير صاحب الأغنية الشهيرة "شعراتا ولو" والتي كانت واحدة من أهم وأكثر الأعمال انتشاراً وحقق فيها أكثر 70 مليون مشاهدة عدا عن مقاطع الفيديو الكثيرة التي تناولت الأغنية.

أغنية رحمة رياض "وعد مني" حققت نجاحاً كبيراً وتخطت 63 مليون مشاهدة .

حقق الفنان تامر حسني عدداً كبيراً من المشاهدات خلال عام 2018 بـ "عيش بشوقك" 54 مليون مشاهدة ، "ناسيني ليه" 38 مليون مشاهدة و"مية وش" 35 مليون مشاهدة .

ماجد المهندس أيضاً حقق الملايين من خلال أعمال رائعة مثل "عطشان" 54 مليون مشاهدة "فهموه" وغيرها.

الفنان ناصيف زيتون أصدر "منو شرط " الذي حقق أكثر من 43 مليون مشاهدة و"بدي ياها" 24 مليون مشاهدة.

الفنان ناجي اسطا في هذا العام أصدر أفضل وأنجح أغنياته وهي الديو مع صلاح الكردي "رح ترجعي" الذي حقق اكثر من 26 مليون مشاهدة .

وخلال أسابيع قليلة حقق الفنان محمد عساف من خلال أغنية عراقية رائعة "مكانك خالي" أكثر من 26 مليون مشاهدة.

دائماً ما يحقق الفنان عمرو دياب أعلى نسب المشاهدة وفي العام 2018 حافظ على النجاح من خلال ألبوم "كل حياتي" وحقق في أغنية "يتعلموا" أكثر من 23 مليون مشاهدة، وكل أغنيات الألبوم حققت ملايين المشاهدات.

الفنانة شيرين عبد الوهاب من خلال ألبوم "نساي" نافست باليوتيوب وحققت أغنية "نساي" رغم مرور أشهر قليلة على إصدراها أكثر من 21 مليون مشاهدة.

الفنانة نانسي عجرم حققت نجاحات في كليب وأغنية "بدنا نولع الجو" وبأشهر قليلة تخطت ال 20 مليون مشاهدة.

كما تابعت الفنانة إليسا نجاحاتها وحين أصدرت كليب "إلى كل اللي بحبوني" مع أنجي جمال ومع الرسالة الانسانية التي قدمتها فيه حققت رقماً قياسياً بسرعة تزايد المشاهدات وحتى اليوم اقتربت من 20 مليون مشاهدة. أما الأغنيات الأخرى في الألبوم فحققت أيضاً نجاحاً كبيراً مثل "كرهني" 38 مليون مشاهدة، "نفسي اقولو" 36 مليون مشاهدة وحققت كل أغنيات الألبوم ملايين عديدة .

أغنية رائعة أطل بها الفنان هادي أسود واستطاع تحقيق نجاح مبهر وهي "يا كل العمر" التي حقق بها بأشهر قليلة أكثر من 20 مليون مشاهدة وتوافق نجاحها الكترونياً مع نجاحها في الشارع العربي.

أهدى الفنان ادهم نابلسي محبيه في أواخر عام 2018 واحدة من أفضل أغنياته على الاطلاق وهي "هوي الحب" التي لا زالت تتصدر الاكثر تداولاً على اليوتيوب منذ أن صدرت وحقق فيها ما يقارب 14 مليون مشاهدة بأيام ويتوقع أن تصل إلى أعلى الأرقام خلال العام 2019.

الفنانة هيفا وهبي التي أطلت بألبوم كامل بعنوان "حوا" حققت ملايين عديدة من المشاهدات من خلال كل أغنية في الالبوم مثل واحشني وست البنات وحوا وغيرها. أما فيديو كليب "توتا" فحققت من خلاله أكثر من 13 مليون مشاهدة.

نور الزين وملحم زين قدما أواخر العام أغنية "الله عليك" وحققت بأسابيع ما يقارب الـ 10 ملايين مشاهدة.

الفنان وائل كفوري أصدر أغنية منفردة وهي "أخدت القرار" التي حققت أكثر من 10 ملايين مشاهدة.

واختتمت الفنانة نجوى كرم الأيام الأخيرة من العام بأغنية "الليلة ليلتنا" بكليب ضخم جداً كان بين الاكثر تداولاً وقد أصدرت قبلها "ياهو" التي حققت 4.4 مليون مشاهدة.