شغلت الأوساط الفنية في العام 2018 مشاكل وأزمات لم تسلم منها العديد من الأسماء العربية، فتراوحت الأحداث المزعجة التي تعرض لها بعض الفنانين العام الماضي من المرض الى الخلافات الى الطلاق مرورا بالإرتباط ، وفي هذا التقرير نستعرض أبرزها للعام 2018:

أزمات صحية:

البداية من المفاجأة التي فجرتها الفنانة اللبنانية إليسا من خلال كليبها "الى كل اللي بيحبوني" حيث كشفت أنها مصابة بمرض سرطان الثدي وتعافت منه، حيث روت في الكليب تفاصيل اصابتها بالمرض مما أحدث حالة جدل كبيرة وتضامن مع إليسا.

بعد مرض إليسا خرجت الكثير من الشائعات التي تحدثت عن مرض الفنانة ميريام فارس والفنانة أمل حجازي بمرض السرطان لكنهما نفيتا تلك الأخبار، في وقت أعلن الممثل المصري فاروق الفيشاوي عن اصابته بمرض السرطان خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية الدولي مما أحدث صدمة للجمهور الحاضر.

الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن تعرضت بدورها لأزمة صحية حيث كشفت أنها أصيبت بورم في الرأس واضطرت لإجراء عملية جراحية، لكن الصدمة كانت عندما دخلت غرفة العمليات استعداداً لإجراء العملية لكن الطبيب قرر عدم إخضاعها لعملية جراحية لأنها لم تعد بحاجة اليها، كما اخبر عائلتها والمقربين منها، وقال لهم إن الصور الجديدة التي أجريت لها أكدت عدم حاجتها للجراحة، وكشفت ماغي لاحقاً أن عجيبة من القديس شربل أدت إلى شفائها.

فستان رانيا يوسف يحدث ضجة كبيرة:

أحدثت الممثلة رانيا يوسف ضجة كبيرة في العام 2018 ووصلت اصداؤها الى المحاكم بسبب فستانها الذي ارتدته في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، فاعتبره البعض فاضحاً، من ثم تم رفع العديد من الدعاوى ضدها، فتمت ملاحقتها وخضعت للتحقيق، من ثم اعتذرت عما حصل.

2018 بين الإعتزال والعودة للساحة الفنية:

فاجأت الممثلة المصرية المعتزلة حلا شيحا الجميع عندما أعلنت عن خلعها الحجاب والعودة الى المجال الفني بعد اعتزال دام لـ 12 عاماً، وأشارت الى انها ستعود الى التمثيل وقالت في أول تعليق لها: "قبل 12 سنة عملت حاجة وأنا مقتنعة بيها، خلال 12 سنة دي مريت بتقلبات فكرية كبيرة، وإكتشفت انه كله يلبس الوش الديني علشان مصالح شخصية ليه أو للجماعة، دلوقتي بعمل حاجة عكس الحاجة اللي انا عملتها من 12 سنة، ومقتنعة 100% بيها، وبدون ضغوط من حد".

كذلك خرجت العديد من الأخبار التي تحدثت عن اعتزال الفنانة حنان الخضر وزواجها حيث اختفت على مواقع التواصل الإجتماعي وقامت بحذف كل حساباتها على كافة المنصات الإجتماعية، من ثم عادت الخضر عن قرار إعتزالها، وفتحت صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي بعد شهر من اغلاقها، وذلك بعد شائعات إعتزالها الفن وإرتباطها برجل اعمال أرغمها على الإعتزال.

أما الفنان زين العمر فقد أعلن نيته الهجرة من لبنان الى كندا، من ثم تراجع سريعاً عن قراره، وفضل البقاء في لبنان.

سما المصري تعلن توبتها وتتراجع

أما الفنانة سما المصري فقد أعلنت توبتها بعد تعرضها لوعكة صحية حيث كتبت حينها عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي التالي: "يا رب قدرني على اللي في نيتي ونور طريقي ونور بصري وبصيرتي وابعد عني اللي مش عايزه اعمله تاني ولا اللي يزعلك مني ويزعل الناس مني... أنا بدأت انضف حاجات كتير من صور وفيديوهات هنا الشيطان وزني عليها ومليش فيس ولا تويتر امسح من عليه حاجه مش بتوعي بس أنا السبب إني إديتهم فرصة ينزلوا صوري الوحشة عندهم.. يارب محتاجة وقت عشان انضف للأبد كل حاجة خليك واقف جمبي". كما طالبت متداولي صورها بحذف أي صور جريئة تسيئ إلى توبتها.

سما المصري عادت عن توبتها بنشر الصورة الجريئة حيث نشرت صورة جديدة لها بدت فيها بإطلالة جريئة، اذ انها كشفت فيها عن كتفيها، ووضعت ماكياجاً قوياً، وعلق أحد المتابعين على الصورة قائلًا: "مش كنتي توبتي" لترد عليه: "كانت كذبة".

وائل كفوري ومي سليم ونادين الراسي .. انفصالات ومشاكل عائلية

انفصل الفنان اللبناني وائل كفوري عن زوجته، كما انفصلت الممثلة مي سليم عن زوجها الممثل وليد فواز بعد ثلاثة اسابيع من زواجهما، حيث اعلن فواز عن الخبر عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي حيث كتب :"الحمد لله على كل شيء، في الوقت الذي يهنئني الناس فيه بزواجي، للأسف يكتب النهاية لحياة زوجية​ لم تكد تبدأ بعد. دعواتك".

كما انفصل الفنان المصري محمد رشاد عن الإعلامية مي حلمي قبل زفافهما بساعات وكشف مقربون من الثنائي أن سبب انفصالهما يعود إلى خلافات عائلية حول أدق تفاصيل الزفاف، مثل قائمة المنقولات ومؤخر الصداق.

أما الممثلة اللبنانية نادين الراسي فعاشت مشاكل عديدة هذا العام، فمن خلافها مع ابنها "مارك" وتسريب تسجيلات صوتية تسرد فيها تعرضها للضرب من قبله من ثم نفت الراسي موضوع ضربها وعادت الأمور الى مجاريها بينها وبين مارك، اصطدمت الراسي بمأزق جديد وهو خلافها مع طليقها "جيسكار" بسبب حضانة أطفالها وادعائه عليها بأنها حاولت قتله، مما دفعها للفرار من وجه العدالة.

أما الممثلة المصرية ياسمين صبري فقد اعلنت بشكل رسمي أنها انفصلت عن زوجها بعد زواج دام لخمس سنوات.

اختفاء آمال ماهر وياسمين صبري

شهد العام 2018 اختفاء الفنانة آمال ماهر لفترة قصيرة والمح البعض إلى علاقة لتركي آل الشيخ بقضية الإختفاء ثم كشف موقع الفن بصورة حصرية انذاك ان ماهر قررت اللجوء الى منزل العائلة والابتعاد عن الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.

كما اثارت الممثلة المصرية ياسمين صبري الجدل بشكل كبير حيث اختفت عن مواقع التواصل الإجتماعي والإعلام وبعد فترة قصيرة عادت بصورة نشرتها من العاصمة الكورية سيول، وكتبت عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي التالي: "لمن يهمه الأمر، كنت بحاجة لوقت مع نفسي"، وذلك على اثر التساؤلات التي انهالت على صفحاتها الرسمية عن سبب غيابها".

ميشال أبو سليمان وشريط جنسي، وسعد لمجرد وفضيحة جنسية:

وقع الممثل ومقدم البرامج اللبناني ميشال أبو سليمان في ازمة كبيرة بعد انتشار فيديو إباحي قيل إن بطله أبو سليمان، وانتشر بشكل كبير من ثم تبين ان أبو سليمان ليس له علاقة بالفيلم، وان الممثل الذي ظهر فيه هو ممثل تركي إباحي.

أما الفنان المغربي سعد لمجرد وقع في أزمة قضائية جديدة بعد اتهامه بفضيحة جنسية جديدة وهي اتهامه بالإعتداء الجنسي على فتاة في أحد الفنادق في ضاحية سان تروبيه فرنسا، حيث تم سجنه لأشهر عديدة من ثم خرج بكفالة مادية. وهاجمته الممثلة هند صبري فكتبت عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي: "كنت من الناس الذين استبعدوا اتهامه الأول، لكن التكرار قتل الشك، هذا الشاب استهتر بنفسه وبجمهوره، ولا يستحق أن يكون نجمًا أو قدوة لأحد". هذا التصريح لصبري قسم العالم بين مؤيد لصبري ومعارض لها.

شيرين عبد الوهاب عروس 2018 وأزمة كبيرة مع شركات الإنتاج

بلا شك استطاعت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ان تحصد لقب عروس عام 2018 بعد زواجها من الفنان المصري حسام حبيب، من ثم أطلقت ألبومها الجديد "نساي" لكنها وقعت في مأزق قضائي.

وفي التفاصيل فقد رفعت شركة النيل للإنتاج الإذاعي، المالكة لشركة "نجوم ريكوردز" للإنتاج الموسيقي دعوى قضائية على شيرين زعمت فيها أن الأخيرة أخلت بتعاقدها مع الشركة، والذي كان ينص على إصدار ثلاثة ألبومات غنائية، بداية من عام 2014، بواقع ألبوم غنائي كل عام.

من ثم اصدرت عبد الوهاب بياناً أكدت فيه أولاً ملكيتها الكاملة لأحدث ألبوماتها "نساي"، وأشارت إلى أن الخلاف بينها وبين "نجوم ريكوردز" يتعلق بعدم إلتزام الشركة بتنفيذ بنود فسخ التعاقد التي تم توقيعها في 4 كانون الثاني/يناير الماضي.

وأضافت :"أن الشركة لم تلتزم بسداد مستحقاتها عن ألبومها السابق وبالتالي أوقفت بدورها أموالًا كانت قد تقاضتها تحت حساب تنفيذ الألبوم الجديد، لافتة إلى أنها تحتفظ بحقوقها المادية والأدبية، تجاه ما لحق بها من إساءة وإظهارها بمظهر غير الملتزمة ببنود التعاقد، والترويج بأنها مهددة بالحبس".

وأشارت إلى سوء نيّة الشركة، وفي النهاية ناشدت شيرين عبد الوهاب وسائل الإعلام عدم نقل أخبار عنها، إلا من خلال محاميها الدكتور حسام لطفي، منعاً لترويج الشائعات.

أحلام تتصالح مع نوال الكويتية ومشاكل مع وائل جسار
شهدت هذه السنة الصلح بين الفنانة الاماراتية احلام والفنانة نوال الكويتية بعد فترة خصام بينهما الا ان احلام لم تسلم من المشاكل. في التفاصيل صرح وائل جسار ان "ذا فويس" بنسخته الجديدة مع تغيير اعضاء لجنة التحكيم ضعيف. فردت عليه احلام قائلة : عليك أن تفتح التلفزيون وتشاهد "ذا فويس" لكي تنظّف أذنك.
رد وائل قائلا انه لا يعرف احلام و"مش شايفها".

خلاف بين سهيلة بن لشهب وكنزة مرسلي
صرحت الفنانة سهيلة بن لشهب أن بداية الخلاف حدث حين قام حساب مزيف يحمل اسمها بعمل (like) على انتقاد وجّه لكنزة مرسلي، ما جعل كنزة تغضب منها. وأضافت أن حسابها موثّق بالعلامة الزرقاء وانهم يعلمون أنها ليست هي من سجلت علامة الإعجاب على الانتقاد، وأن كنزة كان عليها التحري قبل أن تصدق أي شيء تراه أو يُقال لها. وتحول سوء التفاهم هذا الى هجوم وتراشق بين فانزات الفنانتين قبل ان تحذف كل منهما الاخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.