ولدت الممثلة المصريةهنا الزاهدفي 5 كانون الثاني/يناير عام 1994، في محافظة القاهرة.

والدتها هي شيرين المنزلاوي، طليقة الممثل المصري طلعت زكريا. بدايتها كانت في الإعلانات ومن ثم دخلت عالم الدراما من خلال مسلسل "يوميات ونيس" في عام 2009، ولعبت حينها دور فتاة مصرية كانت تعيش في أميركا، ومن ثم مسلسل "فرق توقيت" الى جانب الفنان المصري تامر حسني والفنانة نيكول سابا، في عام 2014.

بعدها شاركت هنا الزاهد في عام 2015 في فيلم "خطة جيمي" مع الفنانة ساندي والممثل إسلام جمال، وحينها أيضاً جسّدت دور رئيسي في مسلسل "مأمون وشركاه" الى جانب الممثل المصري عادل إمام.

مسرحياتهنا الزاهد

اضافة الى أعمالها الدرامية، فلـهنا الزاهدعدد كبير من الأعمال المسرحية أيضاً، ومنها: "أهلا رمضان 2016".

أفلامهنا الزاهدالسينمائية

خطة جيمي جميلة عام 2014.

عقدة الخواجة عام 2018.

بني ادم دينا عام 2018.

الحياة الخاصة لـهنا الزاهد

احتفلتهنا الزاهدبخطوبتها على الممثل المصري أحمد فهمي في 15 آب/أغسطس عام 2018، وذلك ضمن حفل عائلي أُقيم بمنزلها، بحضور أهل العروسين وعدد قليل من أصدقائهم.

هنا الزاهدتحظر خطيبها أحمد فهمي

كشفتهنا الزاهدأنها حظرت خطيبها أحمد عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي مشيرة الى أن السبب وراء ذلك هو تعليقاته العصبية وردوده على معجبيها.

واجابت الزاهد على سؤالها في احدى المقابلات التلفزيونية عن موقفها من تعليقات أحمد فهمي على متابعيها قائلة: "عملتله بلوك، لكن دلوقتي مش بيعلق تعليقات زي الأول، بس هو متنرفزش وبيتعامل بطبيعته فمش هينفع، هو مش بيضايقني بالغيرة، بس هو بيكون قاعد بيضحك وبيهزر مع الناس، وبقوله الناس فاكراك بتتكلم بجد، متقعدش تعمل كده".

تعرّض هنا الزاهد للتحرش

كشفت هنا الزاهد عن تعرضها للتحرش أثناء تصويرها لمسلسل "أيوب"، وذلك خلال حلولها ضيفة في احد البرامج التلفزيونية، واشارت حينها الى انها كانت مرتدية الحجاب ما جعل البعض لا يعرفها.

وخلال كواليس هذا العمل قام واحد من "كومبارس" بمعاكستها من خلال "الغمز" بعينه وقوله "أيوه بقى"، فاستعانت حينها بمساعد المخرج، ليضع حداً لهذا الشاب.

هنا الزاهدوتعرضها لمحاولة قتل في طفولتها

روتهنا الزاهدقصة حصلت معها في طفولتها، كاشفة عن أن شقيقتها الصغرى نور حاولت قتلها، قائلة: "واحنا صغيرين كانت عيني أنا وفرح أختي لونها أزرق .. أما نور فكانت عينها بني، ودا كان مضايقها جداً لدرجة إنها جريت ورانا بالسكينة وحاولت تقتلنا واحنا صغيرين للسبب ده".

وتابعت خلال حلولها ضيفة في احد البرامج التلفزيونية: "أنا كنت مادية لما كنت صغيرة وكنت عاملة منيو كبير للأكل وبعمل سندوتشات لبابا وماما واخواتي مقابل فلوس وكانوا بيدفعوا".

هنا الزاهد متهمة بالغرور

اتهمت معجبةهنا الزاهدبالغرور، وذلك من خلال رسالة وجّهتها لها عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيها :"هو ليه بتتكبري ومبترديش على معجبينك؟ بتطلعوا في التلفزيون وتقولوا إحنا لولا الجمهور مكناش هننجح وكل الجو دة. لكن في الرسايل لاء، حشرات بتتكلم ومحدش يرد".

وأضافت: "على فكرة، إنت بتتكبري عشان ممثلة فمترديش إنت أصلاً، لو كنت بتحبي الفانز بتوعك كنت تردي عليهم وعلى كل الحب والكلام دة. إي يعني ممثلة بتظهري في التلفزيون؟ أهم حاجة إنك تحبي جمهورك ومتكونيش متكبرة بس انت متكبرة خالص عكس النجم والفنان أحمد فهمي".

بدورها ردّتهنا الزاهدبالقول :"أشكرك على اهتمامك، بس أنا قبل كده نزلت مع الفانز بتوعي و بتواصل معاهم دايماً وأكيد مش هعرف أرد على التعليقات دي كلها لأنهم كتير الحمد لله، بس هيخدوا مني مجهود ووقت طول اليوم إني اجاوب واحد واحد. بس من الوقت للتاني بطلع لايڤ وبشكرهم كلهم".