لا تفارق الإبتسامة وجه مقدمة البرامج والمشتركة في برنامج "ديو المشاهير" دوللي عياش، وهي تتحدّث عن تجربتها الجديدة في الغناء على المسرح، أمام لجنة التحكيم والجمهور.

تعرف جيداً مساحتها في الغناء ولا ترغب في التعدي على المهنة، وعلى الرغم من ذلك تكثّف الإجتهاد والتدريبات من أجل تحسين أدائها أسبوعاً بعد آخر. دوللي عياش لفتت الأنظار ولاقت ترحيباً من لجنة التحكيم بحسن اختيارات إطلالاتها المميزة وخفة ظلها، وبحسب رأي عضو لجنة التحكيم المنتج والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني فإنها تحتاج إلى التدريب أكثر.
من كواليس تصوير حلقات "ديو المشاهير" عدنا إليكم بهذا الحوار مع دوللي عياش.

إلى أي مدى دوللي سعيدة بتجربة "ديو المشاهير"؟
سعادتي لا توصف بهذه التجربة، وأعتقد أن كثيرين يرغبون في خوض هذه التجربة ضمن برنامج عالمي مثل "ديو المشاهير"، وسعيدة لأنني تعرفت على أشخاص للمرة الأولى ألتقي بهم بعدما كنت أشاهدهم على التلفزيون، ونفسيّتهم رائعة جداً، بالإضافة الى أن MTV هي عائلتي الثانية، وأنا سعيدة بالإنضمام إليهم مرة ثانية.

لجنة التحكيم تدلّلكِ كثيراً في التعليقات ما السبب برأيك؟
في البداية أحبّ كثيراً السيدة منى أبو حمزة، وأنا سعيدة بوجودها في لجنة التحكيم، فهي تعطيني الكثير من الدعم والطاقة الإيجابية في البرايم، وأتلقى التعليقات المشيدة بإطلالاتي، ولكن أستاذ أسامة يقول لي دائما إنه يجب علي أن أجتهد على صوتي وكذلك أستاذ سيمون. بين YES وNO تكون ملاحظات لجنة التحكيم قاسية، لكن في النهاية هم يتمتعون بالخبرة ومن الضروري أخذ ملاحظاتهم بعين الإعتبار.

هل تتقبلين التعليقات القاسية؟
أتقبلها الى حدّ ما، لكن لا أخفي عليك مرّات عديدة أحزن من التعليقات السلبية لأنني خلال الأسبوع أحضّر كثيراً وأتلقّى دروساً في التدريبات الصّوتيّة، لكن في النهاية هذا صوتي وأحاول قدر المستطاع أن أقدّم شيئاً جميلاً، وأنا لست فنانة بل مقدّمة برامج، وهدفي أسمى ألا هو مساعدة الجمعية التي إخترتها.

أخبريني عن دعمك للجميعة التي إخترتها.
الجمعية التي إخترتها هي "عيّاش الطفولة" للفنان اللبناني رامي عيّاش، وهي تساعد كل طفل هو بحاجة الى التعلّم، كما تقدّم لهم منحاً دراسية، ففي عصرنا اليوم أهم شيء في الحياة هو العلم، ومن الضروري أن نتّحد يدّاً بيدّ لمساعدة الأطفال كي لا يبقى طفل واحد في الشارع، ويجب أن ندخلهم المدارس لبناء جيل جديد مثقف.

كيف تعملين على تطوير صوتك من أجل هذه الرسالة؟
أخضع للتدريبات الصوتية Vocalise مع المدربة كارلا سليمان وأوجّه لها الشكر، لأنها بالفعل تقوم بمجهود كبير من أجل تطوير صوتي حتى يصبح مقبولاً نوعاً ما. لكن أريد أن ألفت الإنتباه الى أن صوتي ليس كصوت ماجدة الرومي، ولكن صوتي "مهضوم" وناعم ولا "أنشّز".

هل تتوقعين الوصول الى المراحل النهائية من البرنامج؟​​​​​​​
الحمد لله، حب الجمهور كبير و"من أحبّه الله حبب خلقه به"، والحمد لله أن لدي جمهوراً كبيراً. لا أعلم قد يكون جمهور المشاهير الذين هم إلى جانبي أكبر من جمهوري، وذلك الله وحده يعلمه.

بعد البرنامج، هل تطمحين لدخول عالم الفنّ؟
لا أعتقد ذلك، لأنني أرى نفسي أكثر في تقديم البرامج وهذا شغفي أولاً، أفضل دخول مجال التمثيل في حال عرض عليّ الدور المناسب. وقد أطلق أغنية مهضومة قريبة من القلب للجمهور الذي يحبني ويدعمني تناسب عمراً معيّناً.

​​​​​​​مع مَن مِن المشاهير ترغبين بتقديم ديو؟
أحب البوب ستار رامي عياش، وأتمنى حضوره الى البرنامج، لا تجمعني به قرابة، ولكننا من الجبل، وأتمنى أن أغني مع مايا دياب. وأشير الى أن هناك العديد من الفنانين أفتخر بالغناء الى جانبهم.

كلمة أخيرة للفن.
أشكركم جزيلا على تغطيتكم لبرنامج "ديو المشاهير"، وأنا سعيدة بالتعرف إليك شربل ويعطيك العافية، أراك تتنقل من مشترك الى آخر حتى تستطيع تغطيتهم صحفياً بالكامل وإظهار أفضل ما لديك، أتمنى لك التوفيق.