من منا لا ينتظر اغنياته الخاصة وكلماته والحانه، ويستمتع بصوته المميز وحضوره الفريد؟ هو   زياد حسني برجي   ، صاحب المواهب المتعددة. فمن الغناء الى التلحين والكتابة والتمثيل لم يفشل بأي منها، لا بل برز وأثبت كفاءته في كل منها.

زياد برجي هو إبن بعلبك، ولد في 19 أيار/مايو عام 1977، أحب الموسيقى منذ صغره ونمّاها في نفسه حتى أصبحت بدمه، لكن ذلك لم يمنعه من إستكمال دراسته إذ حصل على شهادة بإدارة الأعمال، من كلية العلوم الحديثة.

 

 

 

أول ظهور له على الشاشة

تعرف الجمهور على   زياد برجي    لأول مرة عام 1996، عبر برنامج ستوديو الفن وحصل على الميدالية الذهبية، إضافة الى هدية أخرى وهي مقابلة السيدة فيروز، بعد أن إستمعت له وهو يغني أغنيتها "أهواك بلا أمل" مع الفنانة رويدا المحروقي، وأُعجبت بصوته كثيراً.

 

بداية مسيرته الفنية

في عام 1998، أطلق   زياد برجي   ألبومه الغنائي الجديد بعنوان "أنا بشكرك" ثم تلاه ألبوم "يا ملاك"، ثم ألبوم "شاغل بالي"، وألبوم "أنا قلبي عليك" عام 2006 من ألحانه وكلماته، الذي عرف نجاحاً كبيراً جداً.

بعدها بدأ    زياد برجي     يتبع سياسة إطلاق اغنيات منفردة، منها "قال إيه"، "ما بيستحوا"، "يعني" وأغنية "غلطة عمري" من مسلسله الذي لعب بطولته الى جانب الممثلة نادين الراسي في عام 2011، وكان هذا المسلسل الاول له والانطلاقة الفعلية له في مجال التمثيل.

شارك   زياد برجي   في 7 مسلسلات تلفزيونية، ففي عام 2012 لعب دور البطولة الى جانب الممثلة داليدا خليل في "حلوة وكذابة"، حيث غنى أغنية "انت حبيب القلب" مع داليدا خليل، وهي من كلمات بلال الزين ومن ألحان زياد برجي. وفي عام 2013 كرر التجربة مع داليدا خليل، في مسلسل "حبيب ميرا".

في عام 2015 لعب بطولة مسلسل "فرصة عيد"، ووقف للمرة الثانية الى جانب الممثلة نادين الراسي. كما شارك في مسلسل "العراب - نادي الشرق" وهو أول مسلسل عربي مختلط له مقتبس من رواية ماريو بوزو الشهيرة اسمها "العراب" God Father، وهو بطولة جمال سليمان، باسم ياخور، باسل خياط، أمل بوشوشة، وغيرهم.

وفي عام 2017 عاد ببطولة مسلسل "بلحظة" الى جانب كارمن لبس، ويوسف حداد، ، وفي المسلسل السوري "شوق" الذي يتحدث عن قصة حب خلال الحرب، من بطولة باسم ياخور ونسرين طافش.

 

أما في السينما فقد لعب   زياد برجي    بطولة 5 أفلام سينمائية، ولعل الثنائية الأنجح له كانت مع الممثلة داليدا خليل حيث قدما سوياً المسلسل الكوميدي "حلوة وكذابة" ثم نسخته كفيلم. وقدّم فيلم "مهراجا" عام 2018. وبينهما قدم 3 أفلام وهم : Welcome To Lebanon" حيث غنى أغنية "حليانة" من كلماته وألحانه عام 2016، "بغمضة عين" عام 2016 وقدم أغنيتين الأولى تحمل عنوان "بغمضة عين" والثانية عنوانها "أنا وحالي" من ألحان زياد برجي وكلمات الشاعر أحمد ماضي، بالإضافة إلى "بكيت"، التي غناها بمفرده على الغيتار.

وفي عام 2017 قدم فيلم "بالغلط" الى جانب المذيعة التي خاضت تجربة التمثيل لأول مرة ساندي فرح، وقدّم في هذا الفيلم أغنية "  شو حلو   " التي حقّقت أكثر من 160 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، وتعد من أنجح الاغنيات له، وحققت إنتشاراً كبيراً وأيضاً أغنية "وين بدك تروح".

 

موهبته بالكتابة والتلحين... وهذه تعاوناته مع فنانين آخرين

تعاون   زياد برجي    مع العديد من الفنانين مثل إليسا ونانسي عجرم، وحقق نجاحاً كبيراً في مجال الكتابة والتلحين، وتعد أغنية "بيحسدوني" للفنان السوري    جورج وسوف    التي قام بتلحينها وكتابة كلماتها، من أهم الأغنيات عربياً والتي حققت نسبة مشاهدة عالية.

 

 

حياته العاطفية وزواجه من حبيبته المغربية

في شباط/فبراير عام 2015 تزوّج   زياد برجي    من حبيبته المغربية   سناء فرح    ، وفي 28 تشرين الثاني/نوفمبر من نفس العام رزقا بطفلتهما الأولى نور، وفي 7 آب/أغسطس عام 2018 رزق بابنه الثاني يوسف.

ولفتت زوجة زياد برجي الأنظار بجمالها، وأصبحت تظهر معه بالمناسبات مثل "الموريكس دور" وتحولت الى حديث الصحافة، بسبب إطلالاتها الانيقة والملفتة للنظر.

 

ترك زوجته من أجل كلب

صرّح زياد برجي للزميل جوزيف بو جابر بأنه إنفصل عن زوجته في السابق لفترة 4 أشهر بسبب الكلب، وقال: "لست إنساناً سطحياً، وأفكر بالموضوع بعمق، وهذه الممارسات كلها التي أعيشها جعلت نفسي تتغذى وتشبع، فهي لا تُدفن داخلي، بل تظهر بالأعمال الناجحة التي أظهرها".

 

 

زياد برجي     يكسر حاجز الطائفية في العالم العربي

من المعروف أن   زياد برجي   ينتمي الى الطائفة الشيعية، وفي 9 حزيران/يونيو عام 2015 انتشرت صورة له في الكنيسة خلال القداس وهو يتناول الذبيحة الإلهية، وضجت وسائل الاعلام بهذا الخبر فإنقسمت الآراء حيث انتقده البعض لأنه برأيهم خالف المعتقدات الدينية عبر ممارسة شعائر دينية للطائفة المسيحية، وقسم أخر إعتبر أنه مارس حريته المطلقة وهذا نوع من الإنفتاح في بلد مليء بالطائفية. وكان قد صرح زياد برجي أنه يصلّي في الكنيسة، واليوم أصبح يصلّي على الطريقة الإسلامية.

 

خلافه مع إليسا واعتذاره منها

في العام 2017 صرّح   زياد برجي   بأنه لن يتعاون مجددا مع الفنانة إليسا، وذلك لانهما لم يتفقا. لكن بعد أن كشفت إليسا أنها كانت مريضة بالسرطان إعتذر منها أمام كل الناس عن ما صدر عنه، وقال إنه شعر بالذنب بعد أن عرف بمعاناتها في تلك الفترة وأضاف   زياد برجي   في احدى مقابلاته: "حسيت حالي بموقف معيب بس أنا ما كنت عارف أنها بهيدي الحالة، إعتذرت من نص قلبي عن كل لحظة شافت فيها كلمة مني".

 

تعامله مع أحمد الماضي وبلال الزين

من أنجح التعاونات التي قام بها   زياد برجي    كانت مع الشاعر أحمد ماضي والموزع بلال الزين، حيث أصدر أغنيات معهم منها "انا مش مجنون"، و"شو شقيت" لشيرين عبد الوهاب وغيرها من الاغنيات. وتعاون مع كل منهما أيضاً لوحده فتعاون مع بلال الزين في "لوين بروح" لمحمد عساف، وتعاون مع أحمد ماضي في أغنيات لإليسا كـ"كرهتك انا"، و"يا مرايتي"...

 

مواقفه مع سعد لمجرد

في وقت هاجم بعض الفنانين سعد لمجرد بعد أزمته في باريس واتهامه بالاغتصاب، وقف   زياد برجي   الى جانبه وهنأه بعد أن أُفرج عنه، وعبر حسابه على احد مواقع التواصل الاجتماعي كتب: "مبروك يا صديقي.. كان شكي بمحلو بس كنت منتظر البراءة".

 

شهرته بتكسير الهواتف

كشف   زياد برجي    للزميل جوزيف بو جابر في مقابلة أنه يقوم بكسر هاتفه الخلوي، ويترك الخط بداخله في حال تلقّى إتصالاً واحداً أزعجه، وقال: "أكثر مرّة ندمت فيها عندما كسرت آخر هاتفين وكان فيهما صور لإبنتي نور، وأنا كسرت حوالى 100 آيباد، فوجدت زوجتي تبكي، فسألتها لماذا تبكين؟ فقالت لي :"راحوا صور بنَيتي"، فتمنيت أن تنشق الأرض وتبتلعني، أما اليوم فصرت أرسل صور نور قبل كسر الهواتف الخلوية".