تحرير شربل لبكي

بعد طول انتظار إنطلقت حلقة الليلة السبيسيال "لهيفا وبس" بدلا من "لهون وبس" على شاشة LBCI، وأعاد فيها مقدم البرامج ​هشام حداد​ النجمة ​هيفا وهبي​ الى المقابلات التلفزيونية اللبنانية.

"كل شي غير" من حيث الستديو والديكور وعنوان الحلقة، وحتى لباس هشام كان "غير" من أجل هيفا التي أطلّت على المسرح حاملة معها هدية صغيرة لهشام أطلقت عليها إسم "جربوع جونيور" وهي دمية صغيرة جميلة لكن تعابير وجهها تصبح مخيفة عند الضغط على أذنيها.

هيفا وهبي و"جربوع جونيور"

هشام إستعان "بجربوع" كي يسأل هيفا إن كانت تشبهه في الواقع حين تتعرض للأذى فتصبح عصبية مثل ملامحه، فأجابت هيفا بأنها تقوم برد فعل بحسب الفعل الذي تتلقاه ولا تضمن النتيجة، وأشارت الى أن الضعيف هو الذي يسبب الأذية للآخرين وليس هو من يدافع عن نفسه بشراسة.

وكشف هشام عن سرّ كانت زوجته باحت له به وهو أنها تقبل بأن يخونها مع نجمتين فقط هما هيفا وهبي أو ​شاكيرا​ ولن تغار عليه إن استطاع الوصول إليهما. لكن هيفا كانت قد أكدت جديًّا عدّة مرات في سياق الحلقة أنها لا تخرج مع رجل متزوج.

بدأ هشام فقرات الحلقة بفقرة "هيفا – مش هيفا" وسألها متى تتمنى هيفا أن تكون "مش هيفا"؟ فأجابت بأنها تحب أن تكون موجودة من دون أن يعتبرها الناس نجمة معروفة وأن يعاملوها كإنسان عادي في بعض الأحيان، فذكرت في سياق الحديث أنها تذهب الى السوبرماركت لشراء أغراضها لكن بلوك مختلف في أوروبا أو الولايات المتحدة الأميركية.

هيفا وهبي تتحول إلى رجل ومدرب رياضي 

ولعبت هيفا دور الرجل واضعة شاربين وضخمت صوتها مجيبة على سؤال هشام بأنها ترغب بأن تكون رجلاً في بعض الأحيان لتدافع عن السيدات اللواتي يتعرضن للتنمّر. كما أشارت هيفا الى أنها لا تمانع التعرّف إلى شاب لديه وزن زائد بإعتبارها أن الحب لا يعرف المقاييس.

في الفقرة التالية قدّم هشام وهيفا دوراً تمثيلياً جسد فيه هشام دور شاب يحاول التحرّش بفتاة في الشارع فطلبت له الشرطة وتمنت رؤيته مكبل اليدين.

ولعبت هيفا دور المدرّب الرياضي وأظهرت لياقة بدنية عالية درّبت خلالها هشام على الرياضة، في حين أشارت الى أنها إكتسبت في الفترة الأخيرة ثلاثة كيلوغرامات وتعمد الى عدم إظهار وزنها الزائد. كما أعطته دروساً في الرياضيات عن طريق الإيقاع على الطبلة وشاركت في تحدي "ما بحب أرقص" مع هشام.

واسترجعت هيفا ذكريات الطفولة حين كانت تتعرض للضرب في المدرسة وقبل النوم، وذكرت أنها كانت سمينة جداً قبل أن تتعرض لمشكلة صحية تسببت في خسارتها للوزن بشكل كبير، ولفتت الإنتباه الى أن المجتمع اليوم مليء بالمشاكل والعقد النفسية المؤذية.

هيفا وهبي مغرمة وتقدم الهدايا

في فقرة تقديم الأغراض، عرض هشام على هيفا وردة حمراء فسارعت الى إعطائها الى أحدهم وراء الكاميرا من دون الكشف عن هويته، لكن سبق أن كشف موقع "الفن" أن محمد وزيري مدير أعمال هيفا هو الشخص الذي قدمت له الوردة، وأكدت هيفا أنها في حالة حب تظهر عليها بشكل كبير، لكنها لم تتحدّث عنها.

كما قدّمت العطر الى بعض الناس لوضعه على لسانهم لأن بعضهم يفتقد التفوّه بالتعابير الجميلة وإعطاء المعنويات الإيجابية للشخص الآخر.

وقدّمت هيفا الشمعة الى القديسة ريتا التي علمتها أمها أن تضيء لها الشموع منذ صغرها وتشكرها على كل شيء.

فنانات وفنانون وممثلون تفضلهم هيفا وهبي

وفي فقرة الفنانات وحفلاتهن، إختارت هيفا ​نوال الزغبي​ لحضور حفلتها ليلة رأس السنة، وأيضاً ​نانسي عجرم​، فيما تفضل حضور ​إليسا​ ليلة عيد الحب ويارا في عيد ميلادها. أمّا من بين الفنانين، فقد إحتارت هيفا في الإختيار بين وائل كفوري وراغب علامة وناصيف زيتون، وحسمت خيارها بعدما اختار الجمهور في الحلقة إسم وائل كفوري، وأشارت الى أنها تحب الفنان ​ملحم زين​ من الداخل والخارج، ولفتت الإنتباه الى أنها تحب صوت ​الفنان آدم​ ولا مانع لديها من غناء ديو معه في حال وجدت العمل المناسب.

ومن ناحية التمثيل كشفت هيفا للمرة الأولى أنها تحب التمثيل إلى جانب الممثل اللبناني ​يورغو شلهوب​ والممثل اللبناني ​باسم مغنية​ والممثل السوري ​باسل خياط​، وأشارت إلى أنها طرحت إسم مغنية على المنتجين في أحد مسلسلاتها المصرية للتعاون معه، إلا أن الخيار عاد لصالح ممثلين مصريين.

وتسلّمت هيفا درعاً تكريميًّا من فانز هيفا الى نجمتهم التي يحبونها ويحترمونها ويحافظون على وفائهم لها، فإختاروها كأفضل فنانة على الكرة الأرضية، وإعتبرت هيفا أنها خير ممثلة للمرأة بعد الرسائل الملهمة التي تحدثت عنها في ألبوم "حوا".

وإختتمت الحلقة مع لعبة الحزازير والتي تفوقت فيها هيفا بسرعة البديهة التي تتمتع بها، رغم تضمّن الحزازير إيحاءات محرجة، وكشفت أنها لن تشارك في أي مسلسل رمضاني هذا العام لأنها ترغب بالراحة والعودة من خلال عمل أقوى، وقالت إنها بصدد تحضيرها لألبوم جديد، وتقوم بكتابة بعض الأغنيات فيه والتي حمسها على كتابتها مدير أعمالها محمد وزيري.