ولدت  أنجيلا رينيه وايت   المعروفة بـ  بلاك شاينا  في 11 أيار/مايو عام 1988، وهي عارضة وسيدة أعمال.

عرفت شهرة واسعة بعد أن دخلت في علاقة مع النجم تايغا، وانجبت منه طفلاُ ثم انفصالا عنه قبل أن تدخل في علاقة حب مع نجم تلفزيون الواقع روبرت كارداشيان، شقيق الأخوات كارداشيان. واستطاعت بلاك شاينا أن تصبح شهيرة جداً نظراً الى ان الشركة التي كانت تنتج برنامج تلفزيون الواقع الخاص بالكارداشيان، قرر أن ينتج لها ولروبرت كارداشيان برنامج واقعي خاص بهما، قبل ان يتم فسخ العقد بسبب إنفصالهما.

تحولت  بلاك شاينا  من عارضة أزياء الى سيدة أعمال، وذلك في عام 2014 حين أطلقت ماركة المكياج الخاصة بها Lashed بواسطة Blac Chyna وصالون تجميل في إنسينو بلوس أنجلوس، وعرفت بلاك شاينا كيف تستغل الفرصة لكي تصل الى هدفها وهو المال والشهرة.

 

 

 

عملت عارضة تعري في بداية مسيرتها

عملت  بلاك شاينا   في بداية عمر الشباب في نوادي للتعري، كعارضة تعري وذلك في ولاية ماريلاند، وتقول إنها إضطرت للعمل في هذا المجال لكي تدفع رسوم التعليم الجامعي الخاص بها، ومهنة التعري كانت تجلب الأموال بشكل أسرع من غير وظائف.

لم تستطع بلاك شاينا أن تنسّق وقتها بين نوادي التعري وجامعتها، فاضطرت الى عدم متابعة بعض المواد، وذلك لأنها كانت تغفو في الصف ولم تكن تركز على دراستها.

 

 

 

كيف حصلت على اسم  بلاك شاينا   ؟

تقول  بلاك شاينا   في هذا الاطار أن الجميع كان يعرفها باسمها حتى تلك الفترة، الا انها قررت ان تقترض اسم "Blac Chyna" من أحد زبائنها لإستخدامه في عملها، وأفضل من إستخدامها لإسمها الحقيقي.

وخلال عملها في نوادي للتعري في ميامي، إكتسبت شهرة كبيرة نظراً الى شكلها المختلف ومؤخرتها الكبيرة، وقد توقّعت لها الصحافة المحلية الشهرة في المستقبل القريب. وفي 2010 ذكرها دريك في احدى أغنياته، ومن وقتها بدأت تظهر على غلاف المجلات. وفي شباط/فبراير عام 2013، التحقت  بلاك شاينا   بمدرسة Professional JLS لتعلّم كيفية وضع مستحضرات التجميل بشكل محترف، وفي كانون الأول/ديسمبر عام 2013، أطلقت بوتيكها بعنوان "88fin". وفي نفس الشهر أطلقت علامتها التجارية الخاصة من الرموش اللاصقة المسماة "LASHED by Blac Chyna".

وفي شباط/فبراير عام 2014، إشترت  بلاك شاينا   بار تجميل في Encino في لوس أنجلوس، يقدّم دورات للراغبات في تعلم أصول وضع الماكياج.

 

 

تفاصيل حياتها العاطفية بين تايغا وروب كارداشيان

تقول  بلاك شاينا   إن تايغا طلب منها ان ترافقه في جولته عام 2011، إلا أنها رفضت الأمر في وقتها لتطل في العام التالي معه في فيديو كليب "Rack City"، ومن حينها بدأت علاقتهما وتم تأكيدها.

وفي 16 تشرين الأول/أكتوبر عام 2012 أنجبت بلاك شاينا إبنها الاول من تايغا وأسمياه "مينغ كايرو ستيفانسون". علاقة الثنائي لم تدم كثيراً فقد إنفصل الثنائي في عام 2014، وبدأ تايغا يواعد وقتها عارضة الأزياء كايلي جينر، بينما بلاك شاينا لجأت الى الأخ غير الشقيق لجينر روبرت كارداشيان، وبعد بضعة أشهر على بداية علاقتها به، أعلنت أنها حامل منه.

وفي 10 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016، ولدت إبنة   بلاك شاينا   من روبرت كارداشيان، وأسمياها "دريم رينيه كارداشيان". وبعد شهر واحد على ولادة إبنتهما أعلن روبرت كارداشيان عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجماعي أنه انفصل عن بلاك شاينا. لكن بعد أيام تصالحا قبل أن ينفصلا مرة أخرى، في شباط/فبراير عام 2017.

وفي تموز/يوليو عام 2017، نشر روبرت كارداشيان صوراً جنسية لـ  بلاك شاينا  على مواقع التواصل الإجتماعية، فرفعت عليه دعوى وإستطاعت أن تنتزع منه الكثير من الأموال والوصاية على إبنتهما.