زهرة عرفات​   ممثلة خليجية لقّبها محبوها بملكة الشاشة لأعمالها المميزة، فخلّدت إسمها في عالم الفن والتمثيل فأصبحت من أهم نجمات التمثيل في ​الخليج​ وتربعت على عرش الدراما، وهي من مواليد ​البحرين​ في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1969.

 

 

البداية الفنية والإنطلاقة من ​الكويت​ ومسيرة حافلة بالمسلسلات والمسرح

إختارت  زهرة عرفات   الكويت لتكون بداية الانطلاقة الفنية لها، فقررت أن تعيش في الكويت في عام 1997، وكانت بدايتها الفنية من خلال مسرحية "لن أعيش في جلباب زوجي"، ومشاركتها مع الممثل الكويتي ​طارق العلي​ جعل العروض الفنية تنهال عليها، بعدها في العديد من المسلسلات والمسرحيات الناجحة، وكان مسلسل "أيام السراب" نقلة لأدوار البطولة.

ومن أعمالها "عجايب الزمن"، "حكم الزمن"، "القدر المحتوم"، "الخطر معهم"، "لعبة القدر"، "طاش ما طاش"، "إخوان مريم"، "عطر الجنة"، "تبقى الجذور"، "بعد الشتات"، "اللقطية"، "أسوار والأصيل"، "نص درزن"، "مصدق نفسه"، "الساكنات في قلوبنا"، "إلى متى وإنسان"، "من هذا الزمان"، وفي عام 2016 قدمت مسلسل "​طريق المعلمات​".

وكانت لـ  زهرة عرفات   بصمة أيضاً في المسرح، فشاركت في أعمال منها "حكم الحاس"، "الشرطية الحسناء"، "على الطاير"، "بيت أبونا"، "الإنس والجن"، "مدينة الزنوج".

 

 

مذيعة ناجحة فى الخليج

جلست  زهرة عرفات   على كرسي المذيعة أكثر من مرة، فقدمت برامج مثل "أحلام" والذي عرض على شبكة تلفزيون دبي، وبرنامج "بنات حوا" الذي عرض عبر قناة LBCI، وبرنامج"زهرة الخليج" وعرض عبر شبكة تلفزيون أبو ظبي، ويعتبر من أنجح برامجها.

 

 

أزواج في حياة زهرة عرفات وقصة حب وهي في السابعة من عمرها

عاشت زهرة عرفات أول قصة حب لها وهي في السابعة من عمرها، مع إبن عمها والذي يدعى "علي"، حتى أنها غضبت كثيراُ يوم زفافه، لأنه كان فتى أحلامها ولكنها كانت طفلة في ذلك الوقت، فالأمر لم يتعد الإعجاب. وهي في عمر السادسة عشر من عمرها أجبرها أهلها على الزواج من أول أزواجها محمد وفاء، إلا أنه توفي لتتزوج بعدها من رجل عماني أنجبت منه نجلها عبد الله، ولكنها إنفصلت بعد ذلك.

وقد ربطت الشائعات بينها وبين الممثل ​خالد أمين​ وأنها تزوجته، بسبب صورة جمعت بينهما وأيضاً ظهورهما سوياً في برنامج "دارك" مع أشرف عبد الباقي، للحديث عن طقوس الزواج لكن كل منهما نفى الأمر.

 

 

حاولت الإنتحار مرتين

حاولت   زهرة عرفات    الإنتحار مرتين، أولها في مرحلة المراهقة فكان عمرها 15 عاماً، وكانت تعرضت لضغط نفسي كبير فأخذت حبوباً كانت متواجدة في المنزل، وهددت أهلها بالإنتحار لرغبتها في الزواج بابن الجيران، والمحاولة الثانية كانت أثناء حملها وهي في عمر التاسعة عشرة، وكانت لا ترى زوجها كثيراً بسبب عمله فأقدمت على الإنتحار.

 

فستان ​مهرجان الخليج​ اثار أزمة

واجهت  زهرة عرفات   حملة هجوم شرسة من الجمهور، بسبب فستانها الذي ظهرت به في حفل إفتتاح مهرجان الخليج السينمائي في دورته السادسة عام 2013، حيث إرتدت فستاناً أسود طويلاً شفافاً مفتوح الصدر كشف عن ملابسها الداخلية، وهو ما أثار حفيظة الجمهور إلا انها لم تعلق على الأمر.

 

 

أزمة قضائية مع ​حليمة بولند​ بسبب فيديو

مشاكل وتصريحات وخناقات نشبت بين  زهرة عرفات   والإعلامية الكويتية حليمة بولند، وذلك بعدما نشرت بولند فيديو لزهرة عرفات بعد إجراء عملية تجميل، مما جعل زهرة عرفات تظهر بشكل سيء ووصل الأمر إلى الدعاوى القضائية بينهما، وبررت حليمة بولند الأمر أنها قامت بتصوير الفيديو بموافقة زهرة عرفات، وفي النهاية تنازلت زهرة عرفات وحليمة بولند عن القضايا، بعد إعتذار عرفات لبولند ووصفتها بالأخت العزيزة، وقد بكت بولند على الهواء بعد الصلح.

 

 

قصتها مع الشاورما وازمتها المالية

زهرة عرفات   تعشق "الشاورما"، وتتذكر دائماً حينما كان يأخذها والدها إلى المطار ويشتري لها الشاورما، على الرغم من أنه كان فقيرا وغير متعلم، وأيضاً تعرّضت زهرة عرفات لأزمات مادية حتى أنها كانت تستدين من محل بقالة، وكانت تسكن في شقة بالإيجار وأثناء حملها بطفلها "عبد الله"، كانت تفكر كيف تتغلب على أزماتها المادية.

 

عملية تجميل للجفون والأنف

إعترفت زهرة عرفات   بإجرائها بعض عمليات التجميل منها عملية رفع الجفون المتهدلة، وبعد فترة قامت أيضاً بعملية لتجميل أنفها لكنها تحرص طوال الوقت على ممارسة الرياضة من دون انقطاع، كما إعترفت أيضاً أنها قامت بنفخ شفاهها لمدة ثلاث أشهر، ولم تكن مرتبطة بأي أعمال فلم يشاهدها الجمهور بهذا الشكل، وقد ندمت على التجربة بعد ذلك.