تعرض صناع ​مسلسل العاصي​ - ​البيت الأبيض​ المعروض على "الجديد" في جزئه الثالث الى انتقادات كثيرة بعد انتشار فيديو يظهر تمويه شجرة الميلاد في أحد المشاهد والذي اعتبره عدد كبير من المشاهدين عنصرية كبيرة.

المنتج ​مروان حداد​ اوضح :"بعد ان تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده تمويه صورة شجرة الميلاد في احدى حلقات مسلسل العاصي – البيت الابيض واعطيت تفسيرات شتّى لا تمت الى الحقيقة بصلة، يهم شركة مروى غروب ان تعلن ان خطأً فنياً بحتاً ادى الى ظهور الشجرة بهذا الشكل المموّه. مع العلم ان الشجرة ظهرت في الحلقة السابقة بوضوح. كما ظهرت واضحة بمشاهد أخرى في حلقة الامس. كما انها ستظهر ايضاً بوضوح في الحلقات المقبلة. لذا ترجو الشركة من متابعيها عدم اعطاء اي تفسير خاطئ بهذا الموضوع خارج ما تم تفسيره اعلاه. كما يهم الشركة ان تعلن بأن ليس هناك اي علاقة لتلفزيون الجديد بهذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد".

إذا قد يكون المخرج قد أوقع فريق العمل في المسلسل في إتهامات كانوا بغنى عنها، وبجميع الأحوال من غير المقبول ان تمر اخطاء بهذه السخافة في مسلسلاتنا اللبنانية ونحن أصبحنا في العام 2019 في الوقت الذي تخطو فيه الدراما خطوات ثابتة وقوية.

المسلسل كتابة كريستين بطرس وإخراج كنان اسكندراني، ويعرض عبر شاشة "الجديد".