ولد   عصام كاريكا    في أسوان في 13 أيار/lايو عام 1969، لأب مصري وأم سودانية.

عصام كاريكا    هو ملحن وموزع موسيقي أيضاً، وقدم الألحان إلى عدد كبير من أشهر الفنانين العرب منهم عمرو دياب وحمادة هلال ومصطفى كامل وسميرة سعيد ومحمد منير، كما شارك في تجارب تمثيلية عديدة.

بدأ مسيرته بإحياء الحفلات والتي ساهمت بنقله إلى عالم الشهرة، بدايته كانت من خلال تلحينه لأغنية الفنان المصري محمد محي "عتبك علي أيه"، وتميّز في أغنية "روميو".

 

 

 

أهم اعماله التمثيلية

فيلم عايز حقي

فيلم الفرقة 16 اجرام

مسلسل الرجل العناب

فيلم الخطاف

 

 

 

عصام كاريكا    يرفض الغناء مع تامر حسني

تحدث   عصام كاريكا    عن رفضه الغناء مع الفنان المصري تامر حسني في أحد الأفراح، نظرا لوجود خلاف بينهما حينها، وذلك بعد ان استمع عصام كاريكا الى حوار من تامر حسني ضده،  الا أنه بعد ذلك عادت المياه الى مجاريها بينهما.

وقال: "كنت في فرح لاعب الكرة مجدي عبد العاطي وطلبت مني احدى المدعوات ان أقوم بتحية تامر حسني فرددت عليها: أمامي 500 مدعو واذا قدمت التحية لتامر كان لابد ان أحيي الباقين".

وعن الخلاف بينه وبين نيكول سابا، قال   عصام كاريكا    : "رفضت نيكول مشاركتها في فيلم لأنني قدمت قبل ذلك فيلما فاشلا بعنوان 'الفرقة 16 إجرام"، وتم إلغاء ترشيحي أمامها".

 

 

الشعب المغربي يغضب من   عصام كاريكا

تعرّض   عصام كاريكا    لانتقادات لاذعة من قبل الشعب المغربي، بعد اصداره أغنية بعنوان "الراجل ده"، التي أهداها للملك المغربي محمد السادس بمناسبة عيد العرش.

وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة عصام كاريكا، اعتراضا على عبارة "الراجل ده" المعبرة عن الاستهزاء والسخرية، مشيرين الى ان هذه العبارة لا تليق بالملك الذي يُكن له المغاربة الإجلال والتقدير. ما دفع بـ  عصام كاريكا    أن يقدم إعتذاراً رسمياً للشعب المغربي وللملك، مؤكداً أنه لم يكن يقصد مطلقاً الإساءة له.

وكتب عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "أوجه كلمتي لشعب المغرب وكل محبيني في المغرب، وطبعا لجلالة الملك، أود القول إنني قد فعلت هذا الأمر بنية طيبة ولكن تم فهمه بشكل خاطئ".

كما عمل نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر، على إنهاء الخلاف وتوضيح الأمر.

 

 

عصام كاريكا يحيي حفل رأس السنة رغم وفاة والدته

تحدث عصام كاريكا عن سبب غنائه ليلة رأس السنة، على الرغم من تزامن المناسبة مع وفاة والدته، وعدم إلغائه للحفل.

ونشر عصام كاريكا عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الإجتماعي صورة له من الحفل، وعلّق عليها بالقول: "رغم أحزاني علي وفاة والدتي بس كان لازم احترم اتفاقي علي إحياء حفل رأس السنة بشرم الشيخ والناس ال جاية من لبنان والأردن وسوريا لحضور الحفل".

‎وكانت والدة عصام كاريكا قد توفيت يوم 29 كانون الأول/ديسمبر 2018، وذلك بعد صراع مع المرض، وحرص عدد كبير من نجوم الفن على مساندته في محنته، ومواساته في العزاء.

 

 

 

هل يعتزل عصام كاريكا الفن؟!

أثار ​عصام كاريكا​ جدلاً كبيرا بين الجمهور، بعد أن كتب عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، منشورا تحدث فيه عن الإعتزال.

ونشر كاريكا فيديو لأهم النجوم الذين شاركهم بألحانه، وعلق: "الفنان لازم لما يعتزل الفن يكون سايب تاريخ يفتخر بيه طول العمر ... الحمد لله"، وهو ما جعل المتابعين يتساءلون إن كان كاريكا قرر الإعتزال.

ولاقى هذا المنشور عدد كبير من التعليقات من قبل المتابعين، الذين سألوه عمّا اذا كان لديه النيّة باعتزال الفن.