أقيم أمس الثلاثاء العرض الخاص لفيلم "الضيف" في إحدى صالات السينمات الكبرى على كورنيش النيل، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري، ويشارك في بطولته خالد الصاوي، وشيرين رضا، وأحمد مالك، وجميلة عوض، وحرصوا جميعهم على الحضور بإستثناء الممثل خالد الصاوي الذي تغيب بسبب ظروف سفره، كما حرص عدد من النجوم على التواجد الى جانبهم ليهنئوا الابطال على الفيلم، ومنهم الممثلة حلا شيحة وعدد من الشخصيات العامة منهم عمرو موسى ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسني.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يحل ضيفًا على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث في إتجاه لا يتوقعه أحد منهم، وكان لموقع "الفن" لقاء مع أبطال الفيلم للحديث عن كواليسه.

الكاتب إبراهيم عيسى عبر عن سعادته بخروج الفيلم للنور وموافقة الرقابة عليه، وقال "سعيد لأن الرقابة أجازت الفيلم بعد منعه، وأن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي"، وأضاف أن الفيلم صعب، ولكن على الرغم مما يحتويه، إلا أن جهاز الرقابة برئاسة خالد عبد الجليل أجاز عرضه من دون حذف اي مشهد.

وقال عيسى :"الفيلم هو إضافة للسينما المصرية لأنه مختلف ويجعل الجمهور منفعلاً وغاضباً لأن الفيلم فيه شد وجذب في الافكار يأخذنا الى مصلحة الفن، وهو شيء عظيم بالنسبة لي".

وأكد عيسى أن الفيلم ينتمي إلى نوعية السينما العالمية، فالضيف الذي يحل على أهل البيت هو من يحرك الاحداث، وهو نوع من الدراما لم يحدث من قبل في السينما، ومختلف من حيث المحتوى، بالاضافة الى انه يعتمد على أربعة ممثلين.

وقال :"العمل يهدف الى الوصول الى حرية الرأي والتعبير، وفي مصر لدينا العديد من الممثلين الماهرين، وعلى درجة كبيرة من الاتقان والبراعة"، كما لفت إلى أن هادي الباجوري مخرج رائع وإستطاع ان يجسد السيناريو بشكل جيد، وختم بالقول إن الحكم في النهاية للجمهور.

 

"أنا متفائل بالفيلم"، هكذا بدأ المخرج هاني الباجوري حديثه مع موقع "الفن"، وتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور، لأنهم بذلوا فيه مجهوداً كبيراً.

وقال الباجوري إنه تخيل شكل الممثلين المتواجدين بالعمل منذ أن قرأ السيناريو، ورسم الكاراكتيرات في عقله وبالتفاصيل، مشيراً إلى أن العمل كان تحدياً بالنسبة له، لأن أحداثه صعبة ويحدث في مكان واحد فقط وهو منزل خالد الصاوي.

وأكد الباجوري أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لم يحذف أي مشهد من العمل، رغم جرأته في الحوار.

 

من جانبها أعربت الممثلة جميلة عوض عن سعادتها الشديدة للمشاركة في فيلم "الضيف" والذي تجسد فيه دور ابنة خالد الصاوي، وقالت جميلة :"دوري في هذا الفيلم قريب لقلبي جدا لأنه يجسد صراعاً بين فترتين مهمتين، ويعبر بشدة عن الشعب وينحاز إليه".

وجاءت مشاركة جميلة في هذا العمل بعد فترة غياب عن السينما منذ آخر أعمالها فيلم "هيبتا".

وقالت جميلة :"هذه هي المرة الثانية التي أعمل فيها مع المخرج المتميز هادي الباجوري منذ ان قدمنا سويا فيلم "هيبتا"، ولا أذكر عدد المرات التي عملت فيها مع أحمد مالك، فقد عملنا معاً كثيراً، بينما هي المرة الاولى التي اعمل فيها مع النجم خالد الصاوي، والكاتب إبراهيم عيسى".

وأضافت :"الصاوي معجون فن".

ولفتت عوض إلى أن موعد عرض الفيلم ربما يظلمه لأن عدداً كبيراً من جمهورهم مشغول الآن في الامتحانات.

 

وتحدثت الممثلة شيرين رضا عن دورها في فيلم "الضيف"، وقالت إنها تجسد دور زوجة خالد الصاوي المسيحية، وان الدور مهم بالنسبة لها، وان الفيلم ينقل آراء ووجهات نظر ستفيد من يشاهده، وتمنت ان يشاهده عدد كبير من الجمهور ويدركوا الافكار الموجودة فيه وينال إعجابهم.

 

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغط هنا.

تصوير شريف عبدربه