قدّم الفنان الإماراتي حسين الجسمي أوبريت "زانها زايد"، في حفل إفتتاح النسخة الـ17 لبطولة كأس أمم آسيا "الإمارات 2019" باستاد مدينة زايد الرياضية، بمشاركة الفنانين عيضة المنهالي وبلقيس غنائياً، و600 عارض في رسم لوحات الأوبريت، وذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وعدد من كبار الشخصيات وأقطاب صناعة كرة القدم في العالم وآسيا.

الأوبريت حمل في كلماته معاني التسامح والسلام وقيم دولة الإمارات في الترحيب بالضيوف. وقد أكد الجسمي فخره الكبير بالمشاركة في هذا العمل، الذي يقام على أرض دولته وأمام جميع الجماهير في العالم، وقال: "شعور من الفخر والعز والنجاح، وأنت تقف في محفل رياضي عالمي يقام على أرض وطنك، وتنشد أمام العالم أوبريت (زانها زايد) حاملاً كل معاني السلام والتسامح والتعايش السلمي بين جميع الجنسيات".

"زانها زايد" من كلمات عارف الخاجه، ألحان خالد ناصر، وتوزيع وليد فايد، وقد تم تنفيذه بأفكار موسيقية شملت الألوان الموسيقية الإماراتية والخليجية والعالمية أيضاً، ما بين الإمارات ومصر ولندن.

هذا وأطلق الجسمي بمناسبة مشاركة المنتخب الإماراتي في البطولة الآسيوية، أغنية تشجيعية بعنوان "سير يالأبيض" من كلمات الشاعر "الفايز"، ألحان فايز السعيد، وتوزيع حسام كامل، وتم تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب.