أيمن بهجت قمرهو شاعر غنائي مصري، ولد في 15 نيسان/أبريل عام 1974، والده الكاتب المسرحي الراحل بهجت قمر.

بدأ أيمن بهجت قمر مسيرته بتأليف كلمات الأغاني، لإعلانات الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية، وتعرّف على الملحن حسن دنيا ومن خلاله دخل عالم تأليف الأغاني، وإستطاع فيما بعد تقديم أعمال مع العديد من الفنانين، مثل سميرة سعيد وإيهاب توفيق وعمرو دياب، وغيرهم.

ولـأيمن بهجت قمررصيد كبير من الكتابات الغنائية، التي إشتهر من خلالها في مصر والعالم العربي، وله أيضاً تجارب في كتابة السيناريو لأفلام: "بحبك وأنا كمان" للفنان المصري مصطفى قمر عام 2003، و"عندليب الدقي" للممثل المصري محمد هنيدي عام 2007، "آسف على الإزعاج" للممثل المصري أحمد حلمي عام 2008، كما كتب العديد من أغاني الأفلام وتترات المسلسلات.

أيمن بهجت قمرتأثّر بوالده وشريهان تولت رعايته بعد وفاة أبيه

أكدأيمن بهجت قمرفي مقابلة صحفية أن والده كان له الأثر الكبير في حبه ونبوغه في الشعر والكتابة، فهو من سليل عائلة فنية حيث تربى في بيت كان يتردد عليه أقطاب العمل الفني في مصر، منذ أن كان صغيراً.

وكشفأيمن بهجت قمرأن هناك الكثير من الأشخاص وقفوا بجانبه بعد وفاة والده، مضيفاً أنه لا يستطيع أن ينسى دعم الفنان حميد الشاعري له. كما أكد أن للفنانة المصرية شريهان دور كبير في دعمه، مشيراً الى أن شيريهان تولّت رعايته كاملة بداية من مصروفات الدراسة وصولاً إلى شراء الملابس ودهان منزله، واصفاً شريهان بأنها "مثال للوفاء"، مؤكداً أن والده أوصى شريهان به.

وأضاف أن الشاعر سيد حجاب له دور كبير أيضاً في دعمه، سواءً على المستوى العملي أو المادي.

خلافأيمن بهجت قمروعمرو دياب

قررأيمن بهجت قمرأن ينهي الخلاف مع الفنان المصريعمرو دياب. والخلاف يعود الى عام 2009 حينما كانأيمن بهجت قمريطالب عمرو دياب بالتدخل لدى إحدى شركات الإنتاج المنتجة لأعماله، من أجل حفظ حقوقهم كمؤلفين وملحنين، ووصل الخلاف إلى ذروته في عام 2012، وأصدر وقتها عمرو دياب بياناً أكد فيه استبعاده لـأيمن بهجت قمرمن العمل في ألبومه.

وبعد قطيعة وصلت إلى 5 سنوات، قرّرأيمن بهجت قمرإنهاء الخلاف بينه وبين عمرو دياب، حيث كتب في صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "أنا بقالي فترة بفتح صفحة جديدة مع كل الناس، عشان كده مش هتكبر النهاردة إني أعتذر وأبارك لأخويا الكبير وعِشرة العمر الفنّان عمرو دياب على الألبوم الجديد".

وأضاف: "خمس سنين زعل كتير أوي.. بصراحة وأنا غلطت لإني أقحمت عمرو في مشكلتي مع روتانا، وغلطت أكتر لإني أظهرت الخلاف ده في العلن، ولكن الواحد طول الوقت بيتعلم ومحدش كبير على الاعتذار".

وتابع أيمن بهجت قمر: "ويا عمرو زي أنا ما غلطت في العلن أنا بعتذر لك في العلن، إنت فوق إنك فنّان كبير أنت اخ حقيقي على المستوى الشخصي أنا افتقدته.. وعفا الله عما سلف".

وأنهى كلامه باعتذار لجمهور عمرو دياب، قائلاً: "عايز أقدم برضه اعتذار لجمهور عمرو اللي زعل على زعله وحقكوا على راسي من فوق".

عمرو مصطفى يساندأيمن بهجت قمرضد عمرو دياب

أصدر الفنان المصري عمرو مصطفى بياناً عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: "اصدر الفنان عمرو دياب بياناً ليرد به عليّ وعلى صديقي المؤلف الموهوبأيمن بهجت قمريدافع بهما عن نفسه، بعد أن شن أيمن عليه هجوماً بسبب خلافات مادية بالنسبة لعمرو دياب ، وبالنسبة لي ولأيمن معنوية ومادية ووطنية. لم يفهم القارئ أو المعجب العادي سبب سوء التفاهم لأنه قانوني و حقوقي بحت... لذلك رفضنا وصممنا ألا نوقع هذا العقد الذي يسلبنا حقوقنا و حقوق أولادنا.هذا هو سبب الخلاف الحقيقي لكل من يهمه الأمر، ليس الخلاف معنوي،فأنا أكن لصديقي الفنان عمرو دياب كل تقدير و احترام و أقدر مشوارنا الفني و نجاحاتنا سوياً و مع الفنانأيمن بهجت قمر. و بين البايع و الشاري يفتح الله".

أيمن بهجت قمر يدافع عن زوجته

خرج أيمن بهجت قمر عن صمته بعد استفسارات عديدة من متابعيه، بشأن الأغاني الدرامية التي يكتبها، حتى طالت الأسئلة زوجته.

وأشار أيمن بهجت قمر إلى أن زوجته تلقت استفسارات من بعض المتابعين عن السبب، وراء كتابته أغاني هجر وفراق، وهل تلك الأغاني كتبت لها أم لا؟

وهاجم هذه النوعية من الجمهور واصفاً بأنها قلة ذوق وأسئلة ساذجة وغبية، مشدداً على أنه يحب زوجته.

وكتب أيمن بهجت قمر في صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي: "يعني انا أبطل أكتب أغاني تخبيط وشتيمة وهجر وفراق عشان الأشرار اللي بيروحوا يسألوا مراتي إيه ده هو كاتبلك الأغنية دي ولا إيه؟”.

وأضاف: "كفاية قلة ذوق وأسئلة ساذجة وغبية.. أنا بكتب أغاني بقالي 27 سنة يعني كتبت في كل المواضيع ومش هكتب وطني بس عشان تبطلوا سخافتكوا".

وتابع أيمن بهجت قمر: "لو هكتب لزوجتي أكيد هكتب لها كلام يستاهل تعبها وصبرها وعطائها لكن ده فن وشعر وخيال وهفضل لحد آخر يوم في حياتي أكتب في كل المواضيع".