تتسلط الأضواء دائماً على أفراد ​العائلة المالكة​ البريطانية، بأدق تفاصيلها وعام 2018 شهد الكثير من أهم اللحظات من زواج وولادة وغيرها.

وقد جمعنا لكم أهم لحظات العائلة المالكة خلال عام 2018:

-الملكة اليزابيث حضرت للمرة الأولى في حياتها أسبوع الموضة في لندن في شباط/فبراير.

-​الأمير ويليام​ وزوجته دوقة كامبريدج كايت ميدلتون والأمير هاري وخطيبته ​ميغان ماركل​، اجتمعوا للمرة الأولى في العلن حين استضافتهم مقدمة البرامج البريطانية "Tina Daheley"، في جلسة حوارية، للحديث عن خطط ومشاريع جمعية Royal Foundation الخيرية، التي أسسها الأميران ويليام وهاري.

-يوم الإثنين 23 نيسان/أبريل ولد ولي العهد الخامس على ترتيب العرش البريطاني الأمير لويس وهو إبن الأمير ويليام ودوقة كامبريدج كايت ميدلتون.

-تزوج الأمير هاري حفيد ملكة إنكلترا اليزابيث الثانية، رسميا من الممثلة الأميركية ميغان ماركل في احتفال كبير بقصر وندسور التاريخي وتابع الحدث الملايين حول العالم.

-حين تزوجت ميغان من هاري باتت أول امرأةٍ إفريقية – أميركية تتزوج بأميرٍ من العائلة الملكية البريطانية، بالإضافة إلى كونها مطلّقة.

-والد ميغان "توماس ماركل" لم يحضر حفل زفافها، وجاء قراره الصادم، بعد أيام قليلة من انتشار فضيحة قيامه بالاتفاق مع مصوري باباراتزي لالتقاط الصور له وبيعها مقابل مبالغ خيالية من المال.

-السبب الرسمي لعدم حضور والد الميغان زفافها الذي تم الإعلان عنه هو أن توماس، سوف يخضع لعملية جراحية في القلب، تتزامن مع فترة الزفاف.

-والد ميغان كشف أن ابنته أخبرته قبل الزفاف بأن زفافها لن يتّسع لخطاب منه، ما تسبب بجرح مشاعره.

-ميغان أثارت الجدل مرات عديدة حيث أنها تصر على تغيير قواعد القصر الملكي مما يؤدي إلى الكثير من التوتر في العلاقة بينها وبين ملكة بريطاني إليزابيث الثانية سواء من حيث الأزياء التي ترتديها التي تشبه نجمات هوليوود أكثر من أفراد العائلة المالكة، أو من حيث اصرارها على الاحتفاظ بأصدقائها القدامى بينهم نجوم ونجمات هوليوود، وصولاً إلى إتيكيت غلق باب السيارة فميغان تغلق باب السيارة لنفسها بنفسها أو من ناحية استمرارها في الاعتماد على فريق مستشاريها غير الرسمي، كما أنها تُغيِّر نظام الخدمة في القصر بطريقة فاجأت العاملين فيه.

-مؤخراً اشتكى توماس ماركل، والد ميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري، من تجاهل ابنته له منذ زواجها من حفيد ملكة إنجلترا، وقيامها بعدم الرد على رسائله.

-ميغان مقربة كثيراً من الأمير تشارلز إلا أن طوال العام كان هناك تسريبات صحفية مفادها أن خلافات كثيرة بين السلايف ميغان وكايت ميدلتون.

-أعلن قصر باكنغهام، يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران الجاري، إن زارا تيندال، حفيدة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، أنجبت مولودة ثانية من زوجها القائد السابق لاتحاد الرغبي الإنكليزي مايك تيندال، لتصبح هذه سابع أبناء أحفاد الملكة.

-استقبل دوق كامبريدج الأمير ويليام عام 2018 بقصة شعر جديدة.

-عمادة الأمير لويس في تموز/يوليو.

-ميغان ماركل تطلق كتاباً للطبخ بالتعاون مع سيدات مركز التراث الثقافي الإسلامي في لندن.

-الأمير فيليب الذي اختار التقاعد والتخلي نهائيا عن ممارسة مهامه الرسمية عام 2017 أطل في عدد من المناسبات العامة عام 2018، فحضر زفافين هذا العام هما زفاف الأمير هاري وزفاف الاميرة أوجيني، وفي تشرين الثاني/نوفمبر احتفل بعيد زواجه الـ71، وحضر بطولة إلى جانب الملكة.

-احتفلت العائلة المالكة البريطانية بزفاف الأميرة أوجيني، حفيدة الملكة إليزابيت وابنة الأمير أندرو، على جاك بروكسبنك.

-احتفل الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة، بعيد ميلاده السبعين.

-انضمت زوجة الأمير هاري، ميغان ماركل، إلى العائلة المالكة في شرفة قصر باكنغهام للمرة الأولى للاحتفال بعيد ميلاد الملكة الرسمي الثاني والتسعين في حفل Trooping the Colour.

- أعلن القصر الملكي أن دوقة ساسكس ميغان ماركل حامل بطفلها الأول من الأمير هاري.

-ومن بين اللحظات التي خطف فيها ​الأمير جورج​ و​الأميرة شارلوت​ الأنظار هي في حفل زفاف أوجيني وفي عمادة الأمير لويس وخلال تشجيع والدهما في لعبة البولو وخلال وصولهما إلى المستشفى حين ولد لويس، وفي أول يوم لها خلال توجهها إلى الحضانة.

-في عيد ميلاد شارلوت الثالث التقطت كايت صورة لها وهي تقبل الأمير لويس.

-لفت الامير جورج الأنظار بصورته الجديدة في عيد ميلاده الخامس وهو يضحك ضحكة عريضة.

-