مع ألحانه الخاصة واختياراته الناجحة، تمكّن الفنان والملحن الكويتي ​حمد القطان​ من أسر جمهور ​مهرجان ربيع سوق واقف​ الغنائي، وإضافة الأجواء الشبابية المفعمة بالحماسة إلى الليلة الثالثة عشرة من الليالي الغنائية التي تنظّمها إذاعة صوت الريان وتضجّ بها أركان مسرح عبد العزيز ناصر في سوق واقف.

 

في تمام الساعة التاسعة بتوقيت الدوحة، تولّى الإعلامي ​فواز مزهر​ مهمة التقديم للحفل كالعادة، ليطلّ من بعده الفنان الكويتي حمد القطان ويقدم أولى أغنياته وهي "اشتقت لها"، لتتوالى من بعدها سلسلة من أجمل الأغنيات سواء تلك التي اختارها من أرشيفه الخاص أو من عمله الجديد أو حتى لكبار نجوم الفن، ونذكر منها: "تعال وما بقالي يوم للفنان ​عبد الله الرويشد​، آه يالاسمر للفنان عبد الكريم عبد القادر، ريحة الحبايب للفنان ​عمرو دياب​، لو عليّ، وين وين، ما في أحد، سلمولي على اللي، متى تشتاق، مسافة السكة، تعبت أضحك".

وعلى هامش الحفل، عبّر الفنان حمد القطان عن سعادته بالمشاركة للمرة الثالثة في مهرجان الربيع المعروف عربياً كواحد من أقوى وأفضل المهرجانات الغنائية، وأكد على استغلاله فرصة المشاركة في المهرجان في إطلالته الأولى في العام الجديد والتواجد مع الجمهور قبيل طرح ألبومه الجديد، وتمنى أن يحمل هذا العام الخير للجميع. ولفت القطان إلى أن الأغنية الخليجية بشكل عام أصبحت واحدة، ويمكن أن تصل إلى مختلف أنحاء العالم العربي كونها لم تعد مقتصرة على الخليجيين فقط، خصوصاً بعدما أتاحت وسائل التواصل الاجتماعي للجميع فرصة الاستماع إلى ألوان مختلفة من الموسيقى، والتعرّف أكثر إلى شتى أنواع الطرب.

 

وعن ألبومه الجديد صرّح القطان: "العمل من إنتاجي الخاص وقد انتهيت من العمل عليه، ومن المفترض أن يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة. يتضمّن الألبوم 9 أغنيات، وقمت بتصوير أغنيتين منه على طريقة الفيديو كليب".

وأضاف: "قرّرت خوض تجربة إنتاج ألبوم كامل لأرضي جميع الأذواق وأقدم ألواناً غنائية متنوّعة، بعيداً من إصدار الأغنيات المنفردة كما درجت العادة".