ككل عام تزخر أيام الصيف في لبنان من شماله إلى جنوبه وجبله بالكثير من ال​مهرجانات​ التي تضيء ليالي المدن والبلدات لتنشر الفرح والموسيقى بين الناس من كل الأعمار.

وككل عام يكون لبنان مقصد العديد من النجوم العرب والعالميين الذين ينافسون الفنانين اللبنانيين على إشعال المسارح التي تعجّ بالجمهور اللبناني التواق دائماً للحياة.

وصيف عام 2018 اللبناني كان ككل الأعوام السابقة مفعماً بالموسيقى التي صدح صوتها في سماء لياليه العامرة.

مهرجانات بعلبك الدولية

إفتتحت بعلبك مهرجاناتها في الـ8 من شهر تموز/يوليو مع حفل موسيقي–سينمائي مباشر للمؤلف اللبناني خالد مزنر، كما عرض ضمن المهرجان حفل تحية إلى الفنانة المصرية الراحلة ام كلثوم، ومسرحية موسيقية كوميدية بعنوان "إلا إذا" للكاتب المسرحي والممثل اللبناني جورج خباز، كما تضمن المهرجان عروضاً اضافية.

مهرجانات فقرا-كفرذبيان

كانت إنطلاقتها شهر آب/أغسطس مع فرقة نهوند الاوركسترالية في ليلة لبنانية تراثية، وحفل مع عازف البيانو العالمي راوول دي بلازيو وفرقته الموسيقية، والفنان العراقي كاظم الساهر.

مهرجانات البترون الدولية

إنطلاقتها كانت في الأول من شهر تموز/يوليو وكانت الحفلة الوحيدة للمؤلف والموزع الموسيقي اللبناني العالمي ابرهيم معلوف، كما تخللت المهرجان العديد من النشاطات المتنوعة.

مهرجانات جبيل الدولية

تضمنت المهرجانات التي انطلقت في شهر اب العديد من العروض الفنية ابرزها عرض فرقة كركلا العالمية في استعراض "finiqia: The Legend lives on"، وحفل الفنان شربل روحانا و25 موسيقياً أحيوا اغاني السيد درويش.

مهرجانات إهدن الدولية

الإفتتاح كان مع MusicHall All Stars in Concert، من ثم قدم الفنان العراقي ​كاظم الساهر حفليين متتاليين، وتضمن المهرجان ايضاً عروضاً اضافية مميزة.

مهرجانات جونية الدولية

إستقبلت هذا العام في الـ15 والـ16 من شهر آب/أغسطس الفنان العراقي كاظم الساهر، وحفلاً اخر للموسيقياللبناني غي مانوكيان برفقة الفنان المصري أبو.

مهرجانات صيدا الدولية

تضمنت العديد من الحفلات مثل حفل الفنانة كارول سماحة، الفنانجوزيف عطية برفقة الموسيقي غي مانوكيان، الفنان ناصيف زيتون.

والختام في الـ2 من أيلول/سيبتمبر بحفل تكريم للفنانة الراحلة وإبنة صيدا فايزة أحمد.

مهرجانات طرابلس الدولية

تضمنت حفلاً للموسيقي اللبناني غي مانوكيان يرافقه الفنان المصري أبو، وحفلاً للفنان اللبناني عاصي الحلاني، والختام كان مع الفنان العراقي كاظم الساهر.

مهرجانات صور الدولية

جمعت العديد من الحفلات للعديد من الفنانين، مثل غي مانوكيان وفريق Gipsy kings، الفنان التونسي لطفي بوشناق، الفنان اللبناني عاصي الحلاني، الفنانة الأوبرالية الأوكرانية ARINA DOMSKI ونشاطات ادبية متنوعة.

مهرجانات زحلة الدولية

الإفتتاح كان مع الفنان العراقي كاظم الساهر، كما اطل في حفل اخر المؤلف الموسيقي اللبناني غي مانوكيان يرافقه الفنان المصري أبو.

مهرجانات غلبون الدولية

تضمنت العديد من العروض ابرزها حفل الموسيقي ميشال فاضل والتي كانت تكريماً لعمالقة الفن وهم :​الشحرورة صباح​، و​ديع الصافي​، ​فيلمون وهبي​، و​زكي ناصيف، وحفل الفنان اللبناني مروان خوري، والختام مع حفل الموسيقي الصربي ​غوران بريغوفيتش.

 

مهرجانات صيف جونية:

شهدت عروضاً وحفلات عديدة منها: فرقة آل ديفو IL Divo الكلاسيكية الحديثة، حفل المغني الفرنسي الاسطورة جوليان كليرك Julien Clerc بعنوان La Tournees des 50 ans، حفل الفنان اللبناني وائل كفوري، وحفل المغني الانكليزي جيمس آرثور James Arthur.

مهرجانات إهمج:

تضمنت العديد من الحفلات ابرزها للفنان اللبناني ملحم زين مع الفنان مروان يوسف، حفل الفنان ناصيف زيتون والبداية مع الفنان شادي عيدموني، حفل الفنان راغب علامة والبداية مع فرقة إيام الليرة، حفل الفنان معين شريف والبداية مع الفنانة فابيان الضاهر.

مهرجانات غوسطا:

هذه البلدة الكسروانية الجميلة ضجت للعام الرابع على التوالي بالفرح والغناء حيث إختارت هذا العام ان يضيء ليلها الفنان اللبناني راغب علامة في الـ24 من آب/أغسطس.

مهرجانات قرطبا:

الليلة الاولى شهدت حفل الفنان جورج وسوف، الفنان فرج حنا وفرقته، والليلة الثانية في الـ2 من أيلول/سيبتمبر مع الفنان ناصيف زيتون والإعلامي اللبناني هشام حداد.

مهرجانات ضبية الدولية:

إختزلت نشاطاتها هذا العام بليلة واحدة إستثنائية مع الفنان اللبناني زياد الرحباني والتي أقيمت في الـ10 من شهر تشرين الأول/أكتوبر.

مهرجانات أعياد بيروت:

وكما كل عام كانت هذه النسخة التي إستقطبت أهم نجوم لبنان والعالم العربي منهم، وائل كفوري، نانسي عجرم، ناصيف زيتون، إليسا.

مهرجانات ذوق مكايل:

ضمّت أربع أمسيات مميّزة للمغنية الجزائرية سعاد ماسي، فريق "سان جيرمان"، الفنان مايك ماسي، الفنان سعد رمضان.

مهرجانات القبيات الدولية:

 

تضمنت حفلات لكل من: ناصيف زيتون، نانسي عجرم، وائل كفوري.

مهرجانات ييت مسك:

الدورة الخامسة من مهرجانات بيت مسك شهدت حفلات لكل من: الموسيقي غي مانوكيان الفنان المصري أبو، DJ MASS، JOY FAYAD، THE JLP SHOW، NOUR NEMRI AND THE BAND والختام مع THATS WHAT SHE SAID.

مهرجانات عمشيت الدولية:

برنامج مهرجاناتها لهذا العام بنسخته الثالثة تضمن العديد من الحفلات ابرزها لمشروع ليلى.