هو الممثل الذي أطل على الجمهور فخطف الأنظار بأدائه، وأصبح معشوق الشابات مع بداية الألفية الثانية.
ورث الموهبة والجمال من والديه، وإستطاع أن يشق طريقه بنفسه من دون أن تكون هويته مرتبطة بإسمي والده ووالدته الشهيرين. انه يورغو شلهوب صاحب الأدوار الرومانسية والكوميدية والتراجيدية.

طفولته

ولديورغو شلهوبفي 31 كانون الأول/ديسمبر عام 1975، من عائلة فنية والده الممثلجورج شلهوبووالدته الممثلةألسي فرنيني،وبالتالي نشأ في محيط فنّي لديه أخ يصغره إسمه نديم.

لم يعش يورغو شلهوب طفولته في لبنان، اذ ان عائلته إضطرت لمغادرة لبنان وهو يبلغ من العمر شهرين فقط، وذلك بسبب إندلاع الحرب الأهلية اللبنانية عام 1975، فعاش جزءاً من حياته في الولايات المتحدة الأميركية لكنه عاد بعدها الى لبنان، وعاد والداه أيضاً وإستقروا في لبنان وعادوا بعد هذه الفترة الى الشاشة الصغيرة، حيث كانت إنطلاقةيورغو شلهوبالفنية.

انطلاقته

تعرف عليه الجمهور في عام 1983 في الفيلم، الذي شارك به مع والده جورج حمل إسم "شبح الماضي"، وعُرِضَ عام 1985 وبعدها عمل معه في مسلسل "سجين بين الأصابع"، الذي عُرِض في عام 1987.

درسيورغو شلهوبالتمثيل في الجامعة اللبنانية، وأثقل موهبته بالمعرفة قبل أن يمثّل في مسلسلات عديدة. بدايته الفعلية كانت على يد الكاتب شكري أنيس فاخوري في مطلع التسعينيات، لكن اهم أعماله في تلك الفترة كان مسلسل "طالبين القرب" لمروان نجار، الذي حصد نجاحاً كبيراً حيث وقف فيها للمرة الأولى أمام والدته في حلقة "حبة مسك".

ثنائيته مع ورد الخال في "بنات عماتي وبنتي وأنا"

لعل ثنائيةيورغو شلهوبمع الممثلة ورد الخال في 2003 هي الابرز في أرشيف عمله، وذلك لان العمل حقق نجاحاً كبيراً جداً، وتم عرضه اكثر من مرة نسبة الى القالب الكوميدي الرومانسي الذي إنتظره المشاهدون في كل حلقة منه، حتى انه تم انشاء فيلم سينمائي تابع له تحت اسم "بنات عماتي وبنتي وبنتي وأنا". هذه الثنائية تكررت في مسلسل "الأرملة والشيطان" الذي عرض في 2011، لكن الجمهور أحبهما في القالب الكوميدي أكثر فأعادا الكرة في مسلسل "عروس وعريس"، الذي عرض في رمضان عام 2015.

العودة الاقوى مع كارين رزق الله

في ظل عرض مسلسل "عروس وعريس" له في رمضان 2015 على شاشة الـmtv، كان الجمهور يشاهده أيضاً على شاشة الـLBCI في مسلسل "قلبي دق"، الذي إستطاع أن يحتل المراكز الاولى في لبنان ليكون المسلسل الاكثر مشاهدة في لبنان خلال شهر رمضان. هذه العودة كانت مهمة جداً ليورغو شلهوب، إذ أن المسلسل حقق نجاحاً لافتاً، كالذي حصل عليه في "بنات عماتي وبنتي وأنا".

لم يغبيورغو شلهوبكثيراً، فشاهدة الجمهور بمسلسل "فخامة الشك" و"حبيبي اللدود"، إضافة الى ذلك عاد الى الشاشة الكبيرة الى جانب الممثلة ماغي بو غصن في فيلم "تايم اوت"، بعد أن غاب عنها لسنوات إذ أن آخر فيلم له كان عام 2002، الى جانب الممثلة فيفيان أنطونيوس في فيلم "مشوار".

حياته العاطفية

تزوّجيورغو شلهوبمن سيدة ألمانية وله منها 3 بنات وهن "سارة"، "صوفيا"، و"كلارا"، وصبي واحد "جورجيو" تيمناً بوالده الممثل الشهير "جورج شلهوب".

وفي مقابلة مع موقع "الفن"، أعلنيورغو شلهوبطلاقه من زوجته وأن الطلاق حصل بالوفاق التام بينهما، بسبب عدم قدرتهما على الإتفاق على عدة أمور، وقال إن حضانة الأولاد مع الأم بسبب ظروف عمله، لكنه أكد أنه يلتقي بشكل مستمر معهم.

وأشاريورغو شلهوبالى أنه لا يفكر حالياً، في تكرار تجربة الزواج.