هي اكثر من مجرد ممثلة لبنانية دخلت عالم الفن، بل أصبحت ركناً أساسياً من الدراما اللبنانية فبأدائها المتقن واحترافها اللامحدود، إستطاعت ورد الشاشة اللبنانية أن تدخل قلوب المشاهدين من دون استئذان فأحببناها في أدوار الفرح والضحك، وبدّلت نظرتنا بها في أدوار الشر وهذا ما يثبت نجاحها الحقيقي.


عرفت متطلبات الشاشة محلياً وعربياً، ولم تبخل يوماً علينا بإطلالاتها المحببة، من جانب آخر انتظر محبوورد الخالكلماتها وتصاريحها الجريئة، ملاحظاتها ونصائحها القيّمة حتى أجبرها العالم المزيف الى الإبتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لأنها لا تشبهها.

من هيورد الخال؟
هي ممثلة لبنانية من عائلة فنية بحت، والدها الشاعر يوسف الخال ووالدتها الكاتبة مها بيرقدار، وشقيقها الممثل يوسف يوسف الخال. بدأت مشوارها في عالم التمثيل في مسلسل "نساء في العاصفة" عام 1997 ، وقد استطاعت خلال فترة قصيرة أن تحقق شهرة واسعة من خلال أدوارها.
لا شك أن جمالورد الخالوشكلها الخارجي شكلا بداية متينة لتنطلق منها في هذا المجال، كجواز عبور للمشاركة في عدد أكبر من المسلسلات وهي لا تنكر ذلك، لأنها تعرف متطلبات الدراما فالجمهور يحب الوجه الجميل إلى جانب الموهبة، وهذه هي الحقيقة ولكنّها أثبتت بعد ذلك أنها ليست ممثلة جميلة وحسب، بل هي ممثلة محترفة وتعاونت مع الكاتب مروان نجار في ثلاث حلقات من مسلسل "طالبين القرب" عام 2002.
في عام 2003 كانت النقلة الكبيرة، حين جسدت ورد الخال دور البطولة في المسلسل الكوميدي اللبناني "بنات عماتي بنتي وأنا"، الى جانب الممثل يورغو شلهوب والذي حقق نجاحاً كبيراً، حتى أنه لا زال حتى اليوم يحقق مشاهدات على يوتيوب بعد 15 سنة على عرضه، فتحوّل المسلسل بعدها إلى الفيلم السينمائي "بنات عماتي، بنتي، وأنا". بعدها لعبت ورد الخال أدواراً درامية في العديد من المسلسلات مثل "عشق النساء"، "الينابيع"، و"ثورة الفلاحين".

اعترفت بخيانة حبيبها
في مقابلة في أحد البرامج كشفتورد الخال​أنها خانت شريكها السابق مع شخص آخر، إلا أنها عادت إليه حينها بعد اكتشافها أن الشخص الآخر غير مناسب قبل أن تلتقي بزوجها الحالي.

زواجها من باسم رزق
أعلنتورد الخال​ في تموز/يوليو عام 2016 بشكل مفاجئ دخولها القفص الذهبي، حيث تزوجت مدنياً في قبرص من الموسيقي باسم رزق، الذي ارتبطت به قبل فترة.
وزفتورد الخالالخبر لكل محبيها عبر صفحتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت :" مرحباً من قبرص، تزوجنا للتو". وقد أرفقت الخال الخبر بصورة ظهرت فيها بفستان أبيض بسيط وانيق إلى جانب زوجها.


أعلنت إستعدادها لطرح كتاب
تعملورد الخالمنذ فترة على جمع أفكارها وكتاباتها في كتاب جديد، تصدره يحمل عنوان : وردراما. ورد الخال التي عودتنا على مشاركة أفكارها على حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي، تعمل على توثيق نصوصها بشكل مطبوع.

إنسحابها من العالم الافتراضي
قررتورد الخالالانسحاب من "العالم الافتراضي" وأغلقت حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. فنشرت صورة جاء فيها:" اليوم أخذت قرار تسكير كل حساباتي التواصلية.. لأني أدركت أخيراً إنو ما بنتمي لهالعالم المسمى تواصلي.. وهالتواصل اللي بيدمر كل انسان ذكي وبيحطو عرضة لأنياب الدنيا السخيفة وبيخليه يصير اسير لاطراء من هون وشتيمة من هناك.. يمكن يعتبر قراري استسلاماً او انسحاب، فليكن اليوم قبل الغد، انقاذ لشخصي وانسانيتي اللي كل يوم عم يكونو بمتناول الصالح والطالح..! عرف عني بما فيه الكفاية.. أفدت، ونادراً ما استفدت.. قلال فعلاً اللي بيستاهلو كلمة او صورة او خبر، ولهؤلاء المحبين الاوفياء من كل المجالات بقلن شكراً، وعذراً على وداعكم..
ان شاء الله ما تعرفوا عني إلا كل شي حلو، من خلال إطلالاتي التلفزيونية وأعمالي (وبزيادة) متل ما أنا ما بدي أعرف عن حدا أكتر من ما عرفت.. آخر شي بقول، مشكور كل شخص تابعني وأكيد بعيدا عن هالصفحات اللي بتقدم وتحترم الانسان والفنان وما بتتطاول عليه ولا بتطالو.. باختصار ومتل ما بيقولوا: حددنا الخسائر.. مع محبتي واحترامي للقلال".
ويقال إن هذا القرار جاء بعد هجوم فانزات إحدى الفنانات عليها هي وشقيقها يوسف وزوجة اخيها الفنانة نيكول سابا.


كيف تمضيورد الخالأوقات فراغها؟
تمضيورد الخالأوقات فراغها في منزلها مع زوجها، ويقومان معا بالاعمال الخاصة بهما مثل الاهتمام بالحديقة او الاستماع الى الموسيقى، أو الرسم وقراءة الكتب.

ما حقيقة خلافها مع ستيفاني صليبا؟
حلت ورد الخال ضيفة في أحد البرامج وحين سألها مقدم البرنامج "من هي الممثلة اللبنانية التي تقولين لها خليكي بعرض الأزياء أحسنلك؟" اضطرت للإجابة عن السؤال المحرج لكي لا تتناول طبق قلب الجاموسة، فأجابت بأنها تنصح الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا بترك مجال التمثيل والتوجه نحو عرض الأزياء، وذلك يناسب شكلها تماماً لأنها جميلة جداً وشكلها يطغى على تمثيلها.
وإعتبرت ورد في تصريح خاص لموقع "الفن" أن هذه المقابلة صوّرت معها قبل المصالحة التي جرت بين الممثلات اللبنانيات، وقبل شهر رمضان وكانت قد أخبرت ستيفاني صليبا بما جرى معها في الحلقة مع باسم ياخور، وأكدت أن رأيها فيها تبدل بعد شهر رمضان ومسلسل "دقيقة صمت".