عندما يجتمع نجمان محبوبان ويمتلكان الخبرة ومَلَكة الوقوف على المسرح والبراعة في الأداء في حفل واحد لا بد أن يكون العنوان هو: التألق.

.. هكذا باختصار يمكن وصف أجواء الليلة التاسعة من حفلات مهرجان ربيع سوق واقف الغنائي، الذي تنظّمه إذاعة "صوت الريان"، مع تألق النجم القطري عيسى الكبيسي والنجمة اللبنانية باسكال مشعلاني، وذلك على مسرح عبدالعزيز ناصر في سوق واقف.

في تمام الساعة التاسعة مساء، كان الجمهور المتعدد الجنسيات حاضراً داخل المسرح الضخم إنتظاراً لبدء الحفل الذي قدّم له الإعلامي المبدع فواز مزهر الذي يدرك تماماً كيفية إنتقاء المفردات للترحيب بالنجوم. وعلى وقع التصفيق، إعتلى النجم القطري عيسى الكبيسي المسرح وأطلّ على جمهوره الغفير ليقدّم باقة من أجمل أغنياته وفي مقدمتها: "أشعل النار، ونّيت، صابني حبكم، أنا أدري، عديت، يا وجودي، جسمي نحل، لندن، الديرة، تعال ناظر حالتي، وما بها حيلة".

وبلفتة رائعة من الكبيسي، أعلن عن تقديم أغنية "عادك الا صغير" للفنان الكبير أبوبكر سالم بسبب مرور سنة على رحيل "أبي أصيل"، ليتابع من بعدها بأغنية "ياهل السامري"، ويختتم وصلته الغنائية بالأغنية الوطنية "يا علم رفرف".

عيسى الكبيسي، كعادته، غمر الجمهور بإحساسه الدافئ وأبدع في تقديم وجبة غنائية دسمة تفيض حلاوة وتألقاً.

بعد غياب لأكثر من ثلاث سنوات، عادت النجمة اللبنانية باسكال مشعلاني لتطلّ على جمهورها في الدوحة وتتألق كالعادة بإطلالة أنيقة ولافتة، ولتعيد إلى الذاكرة مجموعة من أجمل أغنياتها التي تلقفها الجمهور باهتمام بالغ وتفاعل معها بشكل واضح. مشعلاني، التي نشرت على المسرح أجواء الدبكة اللبنانية برفقة فرقة خاصة، كانت قد اختارت لهذا الحفل أغنيات سبق وأن حصدت النجاح في تسعينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى بعض الأغنيات الطربية ومنها "شو عملتلك، الدلعونا، نور الشمس، لما بشوفك، خيالة، زي العسل، في يوم وليلة، نسّم علينا الهوا، ما بتفرق معي، بخاف اعشقك، بحبك أنا بحبك، يا مدقدق، وطلب إيدي".

وعلى هامش الحفل، كان لكلي النجمين لقاء مع أهل الصحافة والإعلام، فلفت الفنان عيسى الكبيسي أولاً إلى النشاط المزدهر الذي تشهده الساحة الفنية خلال الفترة الحالية، وهو خير دليل على حراك لا يقتصر على الثقافة والفن بل على الصعيد السياحي أيضاً، واعتبر الكبيسي أن إذاعة "صوت الريان" تعتبر داعماً كبيراً للفن وللفنان القطري تحديداً، ونوّه بأن الوقوف على مسرح يحمل إسم الموسيقار الراحل عبدالعزيز ناصر فخر وإضافة حقيقية لمسيرة الفنان القطري والعربي في آن واحد.

بدورها، أعربت النجمة باسكال مشعلاني عن سعادتها بالنجاح الذي حققته في المهرجان، وشكرت الإذاعة على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال، وأضافت: "سبق وأن وجهت لي إذاعة صوت الريان دعوة للمشاركة قبل سنتين، ولكن نظراً لارتباطات فنية مسبقة لم أتمكن من تلبية الدعوة، وها أنا اليوم في الدوحة وبين جمهوري الذي أسعدني جداً بتفاعله الجميل وترديده لأغنياتي المحفوظة في ذاكرته، وهذا هو النجاح".

وتابعت بالقول: "على الرغم من غيابي لمدة ثلاث سنوات بسبب الزواج والإنجاب، تفاجأت بعد عودتي لإحياء الحفلات بالعدد الهائل للجمهور الخليجي والعربي الذي حضر الحفل".

وفي ختام حديثها، أكدت مشعلاني بأن ثمة تحضيرات لإصدار أكثر من أغنية منفردة خلال الفترة المقبلة، كما ستطرح أغنية باللهجة المصرية خلال شهر آذار المقبل، في حين تستعد لإحياء المزيد من الحفلات ما بين الكويت ومصر.

=