تتأهّل الممثلة اللبنانية سارة أبي كنعان أسبوعاً بعد آخر في برنامج "ديو المشاهير" Celebrity duets ومعها تزداد مسؤولية في تقديم الأفضل من أجل مهمّة إنسانية اختارتها للمشاركة في البرنامج.

تعيش أبي كنعان خبرة جديدة من ناحية الغناء ورغم المنافسة بين المشتركين لا تنافس إلا نفسها ولا تتحدّى إلا نفسها في الغناء والتمثيل ولا تضمر إلا الخير والصحة للجميع. بتفاؤل كبير تتأنى أبي كنعان في اختياراتها وتتوجّه في صيف 2019 الى أميركا للمشاركة في فيلم عالميّ. من هذه الأجواء عدنا إليكم بهذا الحوار.

​​​​​​كيف تستعدين لبرايمات ديو المشاهير أسبوعاً بعد آخر؟
كنت أعتقد أن الأمور أسهل بكثير مما تصورت لكنني أدركت أننا لا نكاد ننتهي من تحضير البرايم الأول حتى نبدأ بتحضير البرايم التالي فور إطلاعنا على الأغنيات التي سنقدمها، فنبدأ بالتحضيرات يوم الثلاثاء بسرعة كبيرة الى جانب فريق العمل الذي يبذل جهداً كبيراً بدءاً من مدربة الصوت وفريق الإنتاج والمنسقين مع المشاهير، لكن طبعاً داعمي الأكبر هو "نصفي الآخر" ومديرة أعمالي أوديل رحمة التي لولا دعمها لا أستطيع أن أنجز الأعمال حتى يوم الأحد.

كيف تختارين اللوك أسبوعيًّا؟
كل أسبوع أكون مقتنعة باللوك الذي أريد الظهور فيه الى جانب الأفكار الخلاقة التي يقدّمها لي فريق عملي وأختاره بحسب الأغنية التي سأقدّمها على المسرح.

هل كنت تتوقعين ردة فعل لجنة التحكيم على لوك "الروك أند رول"؟
لم تكن ردة فعلهم قاسية جدًّا، بل قدّروا أنني ظهرت بهذا اللوك، قد يكون أنهم اعتادوا علي في لوك البريئة والجميلة واستغربوا المكياج والإطلالة. أنا حين أمثّل أقوم بتأدية الدور وعندما أكون على المسرح أؤدي شخصية معيّنة أيضاً.

هل تتقبلين أراء لجنة التحكيم ؟
فعلا هم يقسون علي في أغلب الأحيان، لكنني سعيدة بهذه القسوة وهذا دليل على أنهم يجدون فيّ الكفاءة المطلوبة ويريدون مني المزيد، وأتلقى الأمور بإيجابية تامة.
لكن في حال تعدّى التعليق حدّ التجريح بالطبع سوف أحزن.
في النهاية نحن في منافسة بهدف إنساني.

أخبريني عن المنافسة بين المشتركين؟
جميعنا متفاجئون كم نحن قريبون من بعضنا البعض ونحزن حين يغادرنا أحد من البرنامج.

من ينافسك بين المشتركين؟
أنا لا أنافس أحداً بل أنافس نفسي، أنا ممثلة والممثلون "مفصومون" ومتعددو الشخصيات، سارة تنافس سارة وسارة وسارة وسارة.

يعرض حالياً مسلسل "ثورة الفلاحين" أخبريني عن شخصية فتون ماذا تخبئ في الحلقات المقبلة؟
لايزال هناك بعض الحلقات من المسلسل ومن جهتي سعيدة جدا بما حقّقه مسلسل "ثورة الفلاحين" وأعتبره أفضل عمل قدّمته في حياتي من إنتاج لإخراج وتمثيل وكتابة وأنا محظوظة أنّني شاركت فيه، وما قدّمه لمسيرتي كان غير متوقع. الناس لم تعد تسميني "سارة" بل "فتون".

كم أصبح من الصعب عليك تقديم دور آخر؟
حقاً هناك مسؤولية كبيرة علي اليوم لتقديم الأفضل، يقولون لي سارة لم يعد بإمكانك اختيار أي دور كان. من المتوجب علي اختيار الأدوار الصحيحة وتأديتها بطريقة صحيحة.

ماذا تحضرين بعد ثورة الفلاحين؟
أقرأ حالياً مسلسلات عديدة لرمضان، ولم أستقرّ على مسلسل معيّن بعد، أقرأ النصّ وأحاول اختيار الدور المناسب.

اعتدنا عليك المشاركة في أعمال عالمية، هل هناك عمل ما تحضرينه؟
نعم أستعدّ للمشاركة في فيلم أميركي الصيف المقبل وهو من إنتاج وإخراج أميركي.

ماذا تتمنين في عام 2019؟
أتمنى الصّحة وأن تكون النّاس متصالحة مع نفسها على قدر ما سئمنا الناس المزيفين. أتمنى أن تصبح الناس لا تتمنى سوى الخير للآخرين.

هذه "لطشة" لشخص ما؟
لا، بل إنّني أحزن على النّاس التي تضمر الشرّ للآخرين.

كلمة أخيرة لموقع الفن.
أحبّكم كثيراً ودائما تتابعونني وتدعمونني شكراً جزيلاً لكم.