استطاعت ريم عكرا أن تدخل مجال الأزياء ليس على مستوى لبنان فقط، بل على مستوى العالم أجمع، ودخل اسمها ضمن لائحة أكثر الشخصيات اللبنانية اللواتي لمعن.

ريم عكراالتي ومنذ أن بدأت بمسيرتها خطفت الأنظار بتصاميمها، فهي المصممة التي تمتلك محطة في كل بقعة إن كان في الإبداع، الخيال، الرقي، وحتّى الفخامة.

من تكونريم عكرا؟

درستريم عكرافي الجامعة اللبنانية الأميركية، وكانت بإستمرار تقوم بشراء أقمشة حتى تقوم بخياطة الفساتين، إلى أن شاركت ريم عكرا في أول عرض أزياء لها في بيروت، ولقي عرض الأزياء التي شاركت فيه نجاحاً كبيراً، والذي حظي بحضور كبير من كبار نقاد الموضة حول العالم، وكان الفستان الرقيق الذي ترتديه ريم عكرا في تلك الأوقات كفيلاً بلفت إنتباه أحد محرري الموضة، والذي إكتشف أن هذا الفستان قد صنعته ريم عكرا وحدها بعدما أعادت إنتاج مفرش غرفة الطعام الخاص بوالدتها.

وقدمت ريم عكرا بعد ذلك أول عرض أزياء لها، وهي مازالت طالبة في الجامعة، وذلك عن طريق محرر الموضة الذي إكتشفها فى البداية، وقدّم لها الدعم منذ أن إكتشف موهبتها في اللقاء الأول.

ثم سافرتريم عكراإلى الولايات المتحدة الأميركية ودرست في معهد الأزياء والتكنولوجيا، لذلك نجد الإبتكار دائماً في أزيائها، وهو المكان الّذي درس فيه أهم المصممين في العالم مثل مايكل كورس.

عام 1997 استطاعتريم عكراأن تحظى بإعجاب كبير من قبل النقاد بعالم الموضة، بفضل مجموعتها الأولى الخاصة بفساتين الأعراس.

بعد ذلك أطلقت ريم عكرا مجموعات للخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة، وتم بيعها في أهم المتاجر في العالم.

وقد احتلت فساتين عكرا أغلفة أشهر مجلات الأزياء، الكثير من الممثلات والمغنيات.

عام 2001 قدمت ريم عكرا مجموعتها الجديدة للملابس الجاهزة، والتي تميزت بالتفاصيل التي عكست ثقافتها في عالم الموضة وذوقها الرفيع في اختيار التصميمات، والأقمشة والتطريز.

نجمات تعاونّ معريم عكرا

لا شك في أن تصاميمريم عكراحظيت بإعجاب الكثير من النجمات العالميات اللواتي ارتدين من توقيعها، ومنهن تايلور سويفت، هالي بيري، مارشا كروس، سيلينا غوميز، إيفا لانغوريا، أوليفيا وايلد، كاثرين زيتا جونز، أنجلينا جولي، مادونا، وغيرهن.

أسرار قد لا تعرفوها عن ريم عكرا

خلال حضورها في بيروت عام 2017، كشفت ريم عكرا العديد من الأسرار حول حياتها الخاصة والمهنية، وأبرزها: أولا، عام 1983 وخلال عرض مجموعة ريم عكرا في بيروت، قصدها مصمم شاب ألح عليها ان تساعده بالسماح له بأن يعرض فستاني زفاف من تصميمه خلال عرضها، وقبلت. هذا الشاب كان المصمّم العالمي إيلي صعب.

ثانيا، في البداية لم تكنريم عكراتمتلك المال لتنفيذ وخياطة تصايممها، التي طُلبت منها من نيويورك، وآنذاك قام رجل عجوز بمساعدتها ففتح مشغله أمامها، وقدّم لها 800 دولار لخياطة التصاميم، وذلك لانه وثق بتصاميمها.

ثالثا، لونريم عكراالمفضل هو الذهبي.

رابعا، أول نجمة ارتدت من تصاميمها هيهالي بيري. وأشارت ريم عكرا في هذا اللقاء إلى أن النجمات اللواتي تتعامل معهن لا تشعر بنجوميتهن أمامها، فمثلا عندما تتوجه لزيارة أنجلينا جولي تستقبلها في المطبخ من دون كلفة.

خامسا، تعتبر ريم عكرا أن سر نجاحها هو اعتمادها على نفسها، أكثر من أن تعتمد على فريق عملها.

سادسا، تزوّجت عكرا في عام 2015، إلا أنها لم ترتد فستان الزفاف، بل أجرت حفل زفافها على عجل واستغرق 30 دقيقة.

سابعا، تم تصنيف ريم عكرا على أنها المرأة العربية الأكثر نفوذا في العالم، من قبل مجلة فوربس.