مزيج فريد من الألوان الغنائية الطربية والشعبية شهدته الليلة الثامنة من سهرات مهرجان ربيع سوق واقف الغنائية، التي تنظّمها إذاعة صوت الريان وتنقلها مباشرة على الهواء وكذلك الأمر بالنسبة إلى تلفزيون الريان، وذلك من خلال اجتماع صوتين شابيّن حققا نجاحاتهما بخطوات سريعة وثابتة وهما الفنان القطري سعود جاسم والعراقي نصر البحار.

داخل مسرح الموسيقار القطري الراحل عبد العزيز ناصر في سوق واقف، وعبر الشاشات العملاقة المنتشرة في الحي الأثري في وسط العاصمة القطرية الدوحة، تابع جمهور عريض الحفل الناجح الذي انطلق مع اعتلاء عريف الحفل الإعلامي فواز مزهر الخشبة في تمام الساعة التاسعة مساء.

مزهر، المبدع كعادته في انتقاء المفردات وصياغة الجمل الترحيبية، أثار بكلمته حماسة الجمهور الذي رحّب بدوره بالنجم سعود جاسم بطريقة ولا أروع، وجاء ردّ الأخير بأداء مجموعة من الأغنيات الطربية والتراثية والوطنية وفي مقدمتها: "شيخنا خيال العليا، أميرنا المحبوب، قلبك، لا تزعل، طرينا، ويفتح الله".

الفنان العراقي الشاب نصر البحار بدوره أمتع الحاضرين بباقة من أجمل أغنياته الخاصة، إلى جانب بعض الأغنيات الطربية والتراثية العراقية. وقد تفاعل الجمهور معه بشكل كبير، كما طالبه بإعادة بعض الأغنيات أكثر من مرة ومنها "ينعل أبو الأيام، بس تعال، ما رد إلي، شسويله، صارن عليك هواي، وعشرة عمر"، وغيرها.

وعلى هامش الحفل، كان للنجم سعود جاسم لقاء مع أهل الصحافة أعلن خلاله عن سعادته الغامرة بالمشاركة للمرة الثالثة في المهرجان الذي يعتبره من أهم المهرجانات العربية على الإطلاق، سواء من حيث مدّته الزمنية أو النجوم المشاركين من مختلف الدول العربية. واعتبر جاسم أن "هذه الحفلات الغنائية مناسبة لتقديم الموسيقى والأصوات القطرية البارزة في المجال الفني على مستوى العالم العربي".

وحول تقديمه الأغنيات الوطنية ضمن وصلته في المهرجان، علّق جاسم بالقول إنه دليل اعتزاز وفخر، وإن تفاعل الجمهور معها وترديدهم لها يؤكد نجاحها.

أما الفنان نصر البحار الذي يشارك للمرة الأولى في المهرجان فقد أشاد بالأجواء التي يؤمنها المهرجان الضخم.

وأشار إلى مراعاته طبيعة كل بلد في ما يتعلق بالأغنيات التي يقدمها في حفلاته المختلفة، إذ "لكل جمهور ذوقه الخاص ورضا الجمهور هو غاية الفنان". وعن أعماله الجديدة، كشف البحار عن تحضيره لمجموعة من الأغنيات الجديدة التي سيختار من بينها ما سيتم تصويره على طريقة الفيديو كليب. ولفت البحار إلى أن الأغنية المنفردة باتت العنوان الأبرز للمرحلة الحالية في ظل عدم وجود جدوى لإصدار ألبوم كامل كالسابق.