لا شك بأن النسخة الحالية من مهرجان ربيع سوق واقف 2018، الذي تنظمه سنوياً إذاعة صوت الريان، تحمل بمعظمها الطابع الشبابي وتقدّم للجمهور الغفير كوكبة من أبرز الأسماء التي باتت تأخذ حيّزاً كبيراً من اهتمامهم، في حين تحظى أغنياتها بأعداد كبيرة من المتابعين.

وانطلاقاً من هنا، شهد مسرح عبدالعزيز ناصر في سوق واقف، وفي الليلة السابعة من سهرات مهرجان ربيع سوق واقف، حفلاً غنائياً أحياه الفنان الكويتي الشاب عيسى المرزوق.

وعلى نسق الحفلات السابقة، غصّت مدرجات المسرح بالحضور الكثيف قبل ساعات من انطلاق الحفل، كما اضطر البعض إلى متابعة الأجواء من خلال الشاشات العملاقة التي وزّعت في أرجاء السوق. وفي تمام الساعة التاسعة بتوقيت الدوحة، رحّب عريف الحفل الإعلامي فواز مزهر بعيسى مشيراً إلى نجاح أعماله الغنائية المنفردة وسرعة انتشارها كدليل على وصول المرزوق إلى قلوب الجمهور، خاصة المراهقين منهم. ولج المرزوق إلى المسرح مع أدائه لأغنيته (الضاربة) "ثامن عجيبة"، لتتوالى من بعدها سلسة من أغنياته الشهيرة ونذكر منها: "تدرين، فوبيا، آخر حبة، من انت، فيها سجن، قنابل، من حلاتي، تعبت حيل، يمين يسار، ومال كف"، ناهيكم عن أغنية "خلك بحر" للفنانة العراقية أصيل هميم، و"مكانك خالي" للفنان محمد عساف.
وعلى هامش الحفل، إلتقى الفنان عيسى المرزوق ممثلي وسائل الإعلام ليعرب أمامهم عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الربيع وبالنجاح الذي حققه، وشكر الله على الحب الكبير الذي لقيه من جمهوره في الدوحة. وعن سبب ابتعاده عن الغناء لسنوات وعودته قبل تسعة أشهر، أكد المرزوق: "بعدما شاركت في الموسم التاسع من برنامج "ستار أكاديمي" في العام 2013، إتجهت إلى دراسة الطيران لأنني أردت تمثيل بلدي الكويت وخدمتها بشكل كنت أراه الأمثل. ولكن بعد مرور السنوات، وجدت أنه بإمكاني تمثيل الكويت خير تمثيل ورفع رايتها من خلال الغناء وهذا ما حدث". ولفت المرزوق إلى أنه لدى اختيار الأغنيات يعتمد على المفردات الأكثر غرابة والتي من شأنها جذب الشريحة الأكبر من الجمهور، كما أشار إلى اختياره أغنية جديدة باللهجة المصرية والتي من المفترض أن يطرحها خلال الفترة المقبلة.