إنطلاقاً من "Magic In The Air"، مروراً بـ"قهوة"، ووصولاً إلى "تسونامي" عاش جمهور مهرجان ربيع سوق واقف الغنائي في الدوحة ليلة مختلفة التفاصيل والألوان الغنائية والأنماط الموسيقية، إذ حفلت الليلة السادسة من سهرات المهرجان الضخم، الذي تنظمه إذاعة صوت الريان، بحضور حاشد وتفاعل واضح مع مشاركة النجم المغربي الشاب أحمد شوقي.

ليلة إستثنائية بكل تفاصيلها بدأت مع توافد الجمهور المغربي قبل ساعات من الموعد المنتظر للحفل إلى مسرح عبدالعزيز ناصر في سوق واقف، وذلك بهدف متابعة النجم الشاب المحبوب الذي تمنّى له عرّيف الحفل الإعلامي فواز مزهر أن يكون أميراً في الطرب أسوةً بأمير الشعراء الراحل أحمد شوقي.

وبعد كلمة تعريفية رائعة ألقاها مزهر بكل تميّزه وأناقة مفرداته، إعتلى أحمد شوقي المسرح متوشحاً بعلم بلده المغرب ليحظى بعاصفة من التصفيق والترحيب، بخاصة مع أدائه لأغنية "ماجيك سيستم" الشهيرة "Magic In The Air" والتي شارك فيها حين تمّ تقديمها للمرة الأولى خلال مونديال 2014. ومن ثم، أدى النجم الشاب باقة من أغنياته الخاصة ومنها: "الوقت من حياتنا، أنا أحبك، كاينة والا ما كايناش، ليلى، هيا ليبية، خوتنا يالسلام، سحر الهوى، قهوة، تسونامي، حبيبي I Love You" وغيرها، وذلك إلى جانب من الأغنيات الخليجية الشهيرة مثل "مشكلني"، و"تدري ليش"، "ليلة"، و"رهيب".

شوقي، الذي ميّز إطلالته بالزيّ المغربي، أشعل حماسة الجمهور مع الأغنيات الإيقاعية والمحفّزة ومنها "مونديال"،و"Its MyLife"، ليختتم الحفل وسط مطالبة الحضور له بالمزيد والمزيد.

وعلى هامش الحفل، إلتقى الفنان المغربي أحمد شوقي مجموعة من الإعلاميين المواكبين للمهرجان فأبدى سعادته واعتزازه بمشاركته للمرة الأولى في المهرجان، وأشاد بتفاعل الجمهور مع الأغنيات الإيقاعية الشبابية والتراثية المغربية وطلبه لأخرى لم تكن مدرجة أصلاً في قائمة الحفل. وأكد شوقي أن "تطوّر التكنولوجيا ووسائل الاتصال، جعل العالم قرية صغيرة يطل فيها البعض على الآخرين، ولم تعد هناك حواجز لغوية أو جغرافية، وأصبح الانتشار حليف المجتهد فنياً وإعلامياً والذي يدرك كيفية تسويق أعماله بذكاء واستثمار كل الوسائل التكنولوجية ومنصّات التواصل الاجتماعي".