ليال منير عبّودفنانة لبنانية عرفت شهرة واسعة منذ العام 2007، وتصدرت اغلفة المجلات العربية. ولدت في عائلة محبة للموسيقى والدها منير ووالدتها مريم.

أحبت ​ليال عبود​ الغناء والرقص منذ طفولتها، وكانت من محبي الفنان المصري ​عمرو دياب​. تميّزتليال عبودعن غيرها من الشابات من عمرها، وكانت طالبة ذكية حتى أنها عملت كمعلمة خاصة في صف ابتدائي، الذي احتوى أكثر من 13 تلميذة، حين كانت تبلغ 14 عاماً.

درست ليال عبود الأدب الإنكليزي في الجامعة اللبنانية، ومن ثم تخصصت في الترجمة في جامعة ​بيروت​ العربية، وتخرجت بدرجة الماجستير. وما قد يُصدم البعض أن ليال عبود عملت كضابطة ل​قوى الأمن الداخلي​ اللبناني لمدة عامين، في إدارة التفتيش في مطار بيروت. هي فعلاً إمراة ذكية إستطاعت أن تثبت نفسها كإمراة أعمال إلا أن الموسيقى كانت أقوى منها، وحبها لها جعلها تترك كل شيء لتصبح فنانة.

بداية مشوارها الفني
منذ صغرها احبتليال عبودالموسيقى فذهبت لدراستها في المعهد الوطني العالي للموسيقى لمدة عامين وتخرجت بدرجة بدبلوم. غنت في العديد من المقاهي والمطاعم في بيروت. وبعدها بدأت تكون علاقاتها في مجال الفن مع موسيقيين ك​ريتشارد نجم​، ​طوني أبي كرم​، و​سليم سلامة​. في عام 2006 أصبحت تعزف عدة الات موسيقية منها العود، الاورغ والقيثارة.

في 2001، ظهرت للمرة الأولى على التلفزيون فقد شاركت في برنامج ​ستوديو الفن​، وكانت هنا الانطلاقة الفعلية. في 2007، أصدرت ألبومها الأول تحت اسم "في شوق"، وحصدت على نجاح كبير بسبب غنائها لهجات متعددة، ما ادى الى انتشارها في العالم العربي بشكل أسرع من غيرها من الفنانات. وليال عبود هي عضو في نقابة الفنانين المحترفين في لبنان.

ليال عبودإمراة اعمال وعلاقتها ب​عقل فقيه
اسستليال عبودشركة "لولو سكرت" لتخطيط و تنظيم الاعراس مقرها في عمّان - الأردن، كما أنشأت شركة إنتاج خاصة بها ولاعمالها.

في عام 2014، صرّحتليال عبودأنها تتعاون مع المصمم عقل فقيه، ووصفت علاقتها به بأنها "صداقة متينة"، أما عقل فقال إن "هناك كيمياء تجمعني بها من ناحية الموضة فهي تثق برأيي وذوقي".

خضوعها لعمليات تجميل وما سر رشاقتها؟
في حزيران 2017 أكدتليال عبودأنها خضعت لعملية تجميل واحدة على مستوى الأنف، اما سر جمالها ورشاقتها فتقول انها تعتني برشاقتها مدافعة عن الصحة وحظر التدخين في الأماكن العامة في لبنان. من جهة اخرى ابدت اهتمامها بركوب الخيل ولديها أربعة خيول تحتفظ بهم في قرية تنبوريت في قضاء صيدا.

ليال عبودمسلمة مؤمنة وممارسة الشعائر الدينية
تقولليال عبودانها انسانة مؤمنة، فهي مسلمة وتمارس الشعائر الدينية، واكدت أنها تصوم خلال شهر رمضان، وتقوم بكل الطقوس المتوجبة عليها في هذا الشهر الفضيل: "عادة أنا أختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل، وأحرص على قراءة أدعية معينة بعد كل صلاة."

وتمتنعليال عبودعن أداء حفلات أو مشاركة بهم خلال شهر رمضان، لأنها ضد الليالي الرمضانية"، وترى أن رمضان يجمع العائلة، هو شهر البركة والخشوع والإيمان".

زواجها في عمر صغير وانجابها طفلاً اخفته عن العالم
تزوجتليال عبودعندما كانت تبلغ من العمر السادسة عشرة، وأنجبت من زوجها ابنها الوحيد جاد.

وفي عام 2005 حصلت ليال عبود على الطلاق، ووصفت زواجها انه كان "رسمي جدا" وبررت زواجها في عمر مبكر انه كان نتيجة قصة حب، وبينها وبين زوجها إحترام متبادل وتم الاتفاق على الطلاق، وقالت: "اخترت حياتي المهنية في الفن".

وفي آب/ أغسطس 2017 صرحتليال عبودانها عاشت علاقة حب مع دبلوماسي لبناني، الا إنها انتهت بسبب ممارسة كل منهما مهنة متناقضة مع مهنة الآخر، لكن لم يُعرف هوية هذا الشخص حتى بعد إعلان الإنفصال.